فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3050.2
إعلانات


أيها الفلسطينيون كفى انقساماً..توحدوا- من أجل فلسطين كل فلسطين ..

 

بسم الله العلي العظيم،رب العرش العظيم ، الذي باسمه نبتدي، وبهدي كتابه وأحكامه نهتدي.
ونصلي ونسلّم على المعلّم الأول للإنسانية، سيّدنا وسيد البشرية نبينا ورسولنا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم، الذي هو القدوة التي بها نقتدي. وعلى آله وصحبه وكل الأوفياء لعهده وسنته، والعاملين لتحقيق المجد والسؤدد             
                                                                                                        

الصهاينة لا يعرفون إلا لغة السلاح // ومن هنا يأتي النصر المبين/•
القدس لنا والاقصى لنا..و فلسطين تبقى وستبقى عربية رغم أنف كلب أمريكا وبرازه الناتن وعملائهم العرب الخونة•حكام العرب الأشاوس تناسوا قضية فلسطين ويهرلون نحو “الكيان الصهيوني سيدتهم ((إسرائيل” الملعونة)). أيها الفلسطينيون كفي انقساماً..توحدوا- عدوكم واحد وارضكم واحدة وسمائكم واحد وشعبكم واحد ...المواطن الفلسطيني الحر مرتبطا" بحب أرضه وبلده فلسطين كل فلسطين .. فهو بذلك يزرع النصر سنابل خضراء .. ولايقبل الهزائم . يا فلسطين لا تنادي عليهم --اقصد العرب
واتخذوا رنة البارود وزنا...في الجزائر لـم يكن يصغى لنا لـما نطــقنا فاتــخذنا رنة البـارود وزنـــــا وعزفنا نغمة الرشاش لــــحنا وعقدنا العزم أن تـحيا الجزائر فاشهدوا .. فاشهدوا .. فاشهدوا-فانتصرنا على عدونا- لا تنتظروا من يحارب مكانكم -توحدوا عدوكم واحد-عدوكم واحد -- والله ورسوله معكم هيا الى الكفاح المسلح

..نعم، ياسادة ياكرام كلنا مع فلسطين ظالمة أو مظلومة كما قالها المجاهد الراحل الرئيس الجزائري هواري بومدين رحمه الله نعم.. نحمي أوطاننا بالتضحية والمحافظة عليها ونقدم ارواحنا فداءا للوطن لنعيش محترمين مكرمين معززين غير مذلولين ...نعم-النصر او الاستشهاد ...أما ان نبقى ننتظر من العرب فهذا خيال من المستحيلات السبع ...فالعرب هم بل اكثرهم عملاء بني صهيون لا تتنظروا منهم شيئا ...وخاصة براميل البترول أصحاب الكروش المنتفخة...والعقول الفارغة والقلوب الميتة قالها الرئيس الراحل بومدين رحمه الله وفي ذات السياق تحضرني قصة لجيش نابليون كارلو بونابرت وهو قائد فرنسي من اصل إيطالي1815 ، أو أراد غزو روسيا آنذاك ؟القصة أسفله
•  ...وهنا بيت القصيد ياعرب " إسمحوالي أن اعود وأعرج بكم نحو بلدي أن اذهب بكم قليلا الى بلد الملايين من الشهداءالذين ضحوا من اجل ان تحيا الجزائر مرفوعة الرأس شامخة معززة مكرمة لا غبار عليها..."ونالت إستقلالها وحريتها ..وللعلم وللتاريخ الجزائر هي الدولة العربية الوحيدة التي نالت وأخذت استقلالها بثورة عظيمة ضد الاستدمار الفرنسي الخبيث وبالدم والدموع والتضحيات ...قدمت الملايين من الشهداء من ابنائها 1830/1962 ..ومن "هنا ياتي النصر"...طيب نرجع لقصة الفلاح الروسي وقضيته مع الزعيم المزعوم الفرنسي بونابارت وهو من اصل إيطالي كما أشرنا اليه اعلاه،......قلت... 
• .وفي رواية تقول..
•وللعلم ان نابليون بعد سيطرته على أوروبا قرر غزو روسيا، وعند دخوله أطراف أراضيها، كان هناك فلاح بيده منجل يعمل بنشاط ولم يعر موكب نابليون اهتماماً، فقال نابليون لحراسه: هذا الفلاح الروسي الحقير لم يستقبلنا استقبالاً يليق بنا! فأمرهم بتقييده واحضاره، ولما سأله نابليون: لماذا لا تنظر إلى موكبي؟ رد عليه قائلاً: لا يهمني كثيراً موكبك، فأرضي أولى باهتمامي، فقال نابليون: سأحتل بلدك ويجب أن تحمل اسمي معك دائماً كي تتذكرني، وأمر أن يحموا سيخاً من الحديد ويكتبوا على يده وشماً لا يستطيع نزعه، فما كان من الفلاح الروسي إلا أن قام برفع منجله وضرب يده فبترها ورمى بها وسط ذهول جنوده قائلاً: خذ اسمك معك فعارٌ عليَ أن أحمل اسم غازي حقير مثلك، فنظر نابليون إلى من حوله، وقال كلمته المشهورة: (من هنا تبدأ الهزيمة).
• فكانت بالفعل هزيمته النكراء من روسيا، فمتى كان المواطن مرتبطاً بحب بلده، فهو يزرع النصر سنابل خضراء
• أكرر القصة مرات ..ونابليون بعد سيطرته على أوروبا قرر غزو روسيا، وعند دخوله أطراف أراضيها، كان هناك فلاح بيده منجل يعمل بنشاط ولم يعر موكب نابليون اهتماماً، فقال نابليون لحراسه: هذا الفلاح الروسي الحقير لم يستقبلنا استقبالاً يليق بنا! فأمرهم بتقييده واحضاره، ولما سأله نابليون: لماذا لا تنظر إلى موكبي؟ رد عليه قائلاً: لا يهمني كثيراً موكبك، فأرضي أولى باهتمامي، فقال نابليون: سأحتل بلدك ويجب أن تحمل اسمي معك دائماً كي تتذكرني، وأمر أن يحموا سيخاً من الحديد ويكتبوا على يده وشماً لا يستطيع نزعه، فما كان من الفلاح الروسي إلا أن قام برفع منجله وضرب يده فبترها ورمى بها وسط ذهول جنوده قائلاً: خذ اسمك معك فعارٌ عليَ أن أحمل اسم غازي حقير مثلك، فنظر نابليون إلى من حوله، وقال كلمته المشهورة: (من هنا تبدأ الهزيمة).
• فكانت بالفعل هزيمته النكراء من روسيا، فمتى كان المواطن مرتبطاً بحب بلده، فهو يزرع النصر سنابل خضراء من هنا يأتي النصر....أقول لإخواني الشعب الفلسطيني المناضل لابد من استخلاص الدروس من الحياة..فلسطين تنتظر منكم والأمة الإسلامية قلب واحد وليست قلوب متفرقة متناحرة. لكنها امة نائمة...اقولها امة نائمة...ولكنها عبارة عن أسد نائم روحوا عليه حتى لا يستيقظ هذه فلسفة الغرب والكفر...وهنا أقول وانا العبد الضعيف ...ألم يآن الآوان يا أمة الإسلام أفيقي ياأمة الاسلام ماذا تنتظر أمة الإسلام أمة القرآن أمة سيدنا وحبيبنامحمد صلى الله عليه وسلم خير أمم الأرض فقدنا الخيرية حين تركنا الجهاد في سبيل الله عز وجل **عن ابن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم" ( صححه الألباني ) .
• • قال الله تعالى : "إِنَّ هَ?ذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ " الأعراف : 92
• • قال الله تعالى : "وَإِنَّ هَ?ذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ " المؤمنون : 52
• • قال الله تعالى :" وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَى? شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ? كَذَ?لِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ" آل عمران : (103)
• • قال الله تعالى : " وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ? وَأُولَ?ئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ" آل عمران : (105)
• • عَن النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ الواحد؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى"( متفق عليه)

• كلمة قالَها صلاح الدِّين رحمه الله - وهو يتفقَّد أحوال الجند ليلاً، فوجد خيمة بِها عددٌ من الجند يقرَؤون كتاب الله ويَقُومون الليل، فسجَّل له التاريخ هذه القَوْلة: "من هنا يأتي النصر"، ومرَّ على أُخْرى، فوجدها نائمة، فقال: "من هنا تأتي الهزيمة"...الامة الاسلامة مشتتة ومتفرقة في قضية حتى رؤية هلال رمضان لم يسلم وووو او العدين....وكأنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - يبيِّن لنا القانون الإلهيَّ أنَّه إذا تحزَّب أعداء الله ضدَّ دين الله والمسلمين، واتَّخَذ المسلمون من الأسباب ما يُواجهون به هذا التحزُّبَ أكرَمَهم الله بالنَّصر المبين، ودَحْر عدو الإسلام والمسلمين. ما أحوجَنا اليوم إلى تلبية نداء الله تعالى في سورة الأنفال! قال تعالى:ما أحوجَنا اليوم إلى تلبية نداء الله تعالى في سورة الأنفال! قال تعالى:
• ? يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ الْأَدْبَارَ ? [الأنفال: 15].
• ? يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنْتُمْ تَسْمَعُونَ ? [الأنفال: 20].
• ? يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ ? [الأنفال: 24].
• ? يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ? [الأنفال: 27].
• ? يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا وَيُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ? [الأنفال: 29].
• ? يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ?[الأنفال: 45].
• هذه هي مقوِّمات النَّصر وأسبابه، فما أحوجَنا إليها اليوم! فأين أُمَّة الإسلام من هذه النِّداءات حتى تستجمع مقوِّمات النصر على أعدائها، وتَخْرج من مرحلة الذُّلِّ والهوان والغُثاء، وتسحب رأسها من تحت أقدام أعداء الله، وتستفيق من ثُباتها حتَّى يعود للإسلام سيادته ومجده، فإنَّ الزمن الذي تتكوَّن فيه أمَّة إنَّما يرجع إلى مقدار الجهد الذي تبذله هذه الأمَّة؛ كي تنتقل من الظُّلمات إلى النور، ومن الهزيمة إلى النصر، وبمقدار ما ترسَّخ في قلبها من العقيدة والأخلاق والقِيَم الرَّفيعة التي هي شرايين الحياة في كيان جسم يريد أن ينطلق إلى آفاق النَّصر والسيادة.
• من هنا يأتي النصر ومن هنا تأتي الهزيمة: نطلب من الله العزيز القدير النصر لاخواننا في فلسطين ولاخوة بين العرب والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها .

• ـــــــــــــــــ المهزوم من الداخل لا ينتصر مهما كان لديه من الأسباب، والمنتصر من الداخل سينتصر فعلًا مهما طال الزمن!-


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة