فضاءات النعامة

ولاية النعامة

الصفحة الرئيسية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـولاية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل فــــي: جنين بورزق
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 1625.44
إعلانات


وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى? (124)تفسير ابن كثير- سورة طه الآية 24/ منقولة للامانة ( ومن أعرض عن ذكري ) أي : خالف أمري ، وما أنزلته على رسولي ، أعرض عنه وتناساه وأخذ من غيره هداه ( فإن له معيشة ضنكا ) أي : في الدنيا ، فلا طمأنينة له ، ولا انشراح لصدره ، بل صدره...



رجع بخفي حنين : بين نار الانتقام وخيبة الأمل نروي لكم قصة هذا المثل ‘ رجع بخفي حنين ‘ لا شك وأنكم سمعتم هذه الجملة في أكثر من موضع ، إنه مثل عربي مشهور يضرب عند اليأس من الحاجة والرجوع بالخيبة ، فمن هو حنين هذا ؟ وما قصته مع خفّيه ؟ نطير بكم إلى موطن العلم والشعراء ، بلد العراق وتحديدا في مدينة الحيرة ، حيث كان يقطن بها...



قصة مثل جزاء سنمار : حينما يجازى المحسن بالإساءة ، بل القتل ! رجل مبدع فريد في زمانه ، يحب عمله بشدة وحرص على تميزه فيه لدرجة لا توصف ، لكن أحاطت به عين الحسد والريبة ، والتخوف والغيرة ، فلقي حتفه فصار مثلا يضرب لمن يرد على الإحسان بالإساءة ، حتى قيل : جزاؤه جزاء سنمار ، فإليكم قصته . ملك مزهو بسلطانه يروى أن ملك الحيرة...



منقولة للامانة قصة شر البلية ما يضحك من منا لم يضحك في أوقات عصيبة ، فطبيعة الإنسان تجعله يبتسم أحيانًا رغم المعاناة ، لأن الابتسامة هي التي تجعل الحياة تستمر ، وتساعد الإنسان على تحمل الصعاب ، وغالبًا ما تقع أشياء مؤذية وسيئة لكنها تجعل صاحبها يضحك بدلًا من أن يموت حزنًا وهمًا ، وفي هذا السياق أطلق المثل القائل شر البلية...



--- منقولة للامانة*********راحـــــة البــــــال هذه السورة ما قرأها مهموم إلا ذاق راحة البال سورة يوسف نزلت في عام الحزن .. هي السورة الوحيدة في القرآن، التي تقص قصة كاملة بكل لقطاتها .. لذلك قال الله تعالى عنها: أنه سيقص على النبي (صلى الله عليه وسلم) "أحْسنَ القَصَص". وهي أحسن القصص بالفعل كما يقول علماء...



خبار بلادي - الجزائر على الفيس بوك

‎خبار بلادي على الفيسبوك