فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3050.2
إعلانات


بعد إلغاء رئاسيات أفريل وجويلية الماضيين الجزائريون ينتخبون لاختيار رئيس جديد للبلاد (تغطية مباشرة

بعد إلغاء رئاسيات أفريل وجويلية الماضيين

الجزائريون ينتخبون لاختيار رئيس جديد للبلاد (تغطية مباشرة)

تغطية: الشروق أونلاين / محمد لهوازي / إلهام بوثلجي / مراسلون

2019/12/12

10:54: تفريق مواطنين أمام مدرسة ابن تومرت بمدينة بجاية التي تتواجد تحت تعزيزات أمنية رفضوا جعل المؤسسة مركز انتخاب.

10:50: المترشح علي بن فليس يدلي بصوته في مركز محمد عليق بحيدرة

10:48: أدلى رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، بصوته الإنتخابي في مركز البشير الإبراهيمي في العاصمة بالوكالة.

وناب عن الرئيس السابق شقيقه ناصر الذي استظهر الوكالة في مكتب التصويت وأدلى بصوته الإنتخابي.

10:42: المكلفون بغرفة العمليات في مقر مداومة المترشح بن قرينة يعكفون على تلقي الاتصالات من ممثلي الحركة في المكاتب الولائية لمعرفة أولى النسب ورصد التجاوزات لكتابة تقرير بخصوصها والتبليغ بها لممثلي السلطة الوطنية للانتخابات.

10:30: عبد المجيد تبون يدلي بصوته الإنتخابي في مركز أحمد عروة بالعاصمة

10:15: عبد العزيز بلعيد يؤدي واجبه الانتخابي بابتدائية الإخوة مختاري ببلدية حسين داي

10:00: عز الدين ميهوبي، يدلي بصوته الانتخابي بمركز نادي الصنوبر في العاصمة

وفي تصريح لوسائل الإعلام على هامش تأديته لواجبه الانتخابي، قال ميهوبي: “إن هذا اليوم ليس لانتخاب رئيس فقط، لكنه يوم لتمكين ركائز الجمهورية الجديدة”، معربا عن تمنياته في أن يُجند الجزائريين بالملايين لإنجاح هذا الموعد الانتخابي كونه يوم لاسترداد السيادة الحقيقية”.

وقال ميهوبي إن نجاح الموعد الاستحقاق الرئاسي أعظم رد على المشككين، محترما بذلك رأي المخالفين الرافضين لهذا الموعد.

9.55: هكذا هي الاستعدادات في مقر مداومة المترشح بن قرينة

عرفت مقر مداومة المترشح عبد القادر بن قرينة بدالي إبراهيم العاصمة منذ الصباح الباكر حركة دؤوبة للقائمين على مديرية الحملة الوطنية الانتخابية.

وفيما غاب أعضاء حركة البناء عن المقر من أجل أدائهم لواجبهم الانتخابي كل حسب مقر إقامته ليلتحقوا بعدها مباشرة بمقر المداومة، كان المكلفون بغرفة العمليات مستعدين منذ الصباح للقيام بمهمة تلقي النتائج ومراقبتها بعد تلقيهم اتصالات من ممثلي الحركة في مكاتب الاقتراع عبر كل ولايات الوطن.

ويرتقب أن يصل المترشح عن حركة البناء عبد القادر بن قرينة، لمقر المداومة في حدود الساعة 12.00 بعد آداءه واجبه الانتخابي على الساعة 10 .30 بمدرسة عروة أحمد ببوشاوي، فيما تستمر الاستعدادات على قدم وساق منذ الصباح بغرفة العمليات ومقر المداومة.

القائمون على غرفة العملية يعملون كخلية نحل منذ الساعات الأولى للصباح ولحد الآن وصلتهم أصداء بخصوص تغيير ترتيب أوراق المترشحين في عدد من المكاتب عبر الولايات.

وفي السياق قال نائب مدير الحملة قلعي عبد الوهاب في تصريح لـ”الشروق” إنهم تلقوا اتصالات منذ الصباح بخصوص ترتيب الأوراق الخاصة بالمترشحين، إذ يفترض أن يكون المترشح بن قرينة رقم 3 غير أن ممثلي حركة البناء في مكاتب الاقتراع وجدوا تغييرات واستبدال أوراق المترشح بن قرينة بكل من المترشح تبون وميهوبي، وهذا في كل من ولايات قسنطينة، المدية، الجزائر العاصمة، وتم تبليغ السلطة الوطنية للانتخابات عبر ممثليها الولائيين لتدارك الأمر.

وأضاف بأن الأوضاع لحد الساعة عادية في مكاتب الاقتراع ماعدا في ولاية تيزي وزو، حيث تم غلق مكاتب الانتخاب من قبل الرافضين للانتخابات، وأبدى المتحدث ارتياحه للأصداء التي وصلت غرفة العمليات من بعض الولايات والتي تؤكد إقبال بعض المواطنين على الإنتخاب بشكل عادي في انتظار ارتفاع النسبة بعد منتصف النهار.

09:45: رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، بصوته في الإنتخابات الرئاسية بثانوية أحمد عروة في بوشاوي غرب الجزائر العاصمة.

افتتحت، صباح الخميس، مكاتب الاقتراع أمام أزيد من 24 مليون جزائري للإدلاء بأصواتهم من أجل اختيار رئيس الجمهورية لعهدة تمتد لخمس سنوات.

ويعتبر اقتراع 12 من ديسمبر ثالث موعد للإنتخابات الرئاسية في غضون سنة واحدة من أجل اختيار من يفوز بمقعد المرادية وبعدما تم إلغاء الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في أفريل الماضي على إثر الحراك الشعبي الذي أفضى بتنحي الرئيس السابق، ثم إعلان المجلس الدستوري استحالة إجرائها في جويلية 2019.

وتم تسخير 61.041 مكتبا للتصويت منها 163 متنقلا عبر 13.181 مركزا للتصويت من أجل السماح للناخبين بأداء واجبهم الانتخابي، ويشرف على تأطير العملية الانتخابية قرابة 501.031 مؤطر.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية خمسة مترشحين هم: بلعيد عبد العزيز رئيس جبهة المستقبل، بن فليس علي رئيس حزب طلائع الحرية ورئيس وزراء سابقا، بن قرينة عبد القادر رئيس حزب العدالة والبناء، تبون عبد المجيد رئيس الوزراء الأسبق وميهوبي عز الدين وزير للثقافة والأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة