فضاءات جنين بورزق
إعلانات

حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 12 - 06 - 18 | الزيارات: 50 |
**ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين**

 

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى ىله وصحابته اجمعين .

.السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.     

                                          **ربي اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين**

أحيانا تكون أسباب "السعادة" مبسوطة بين أيدينا، لكننا لا ننتبه إليها، ولا نستفيد منها، فنهدر فرصة ذهبية؛ على الرغم من أنها قد تكون جاءت إلينا على مائدة موصولة بالسماء؛ مستقرها في الجنة، وربما كان مبدؤها من شهر رمضان*******نعم، أخي المسلم المسالم  الخصائص والفضائل التي يتميز بها«رمضان» عن بقية الشهور الأخرى تتمثل في التصالح والتسامح والتراحم والتعاطف والتحاب والتحلي بالأخلاق الطيبة والتعفف عن الاساءة والإيذاء للغير بالقول والفعل لتكون تلك الصفات عنواناغالبا في التعامل الإنساني مع نفسه والناس ويظهر أفضل مالديه في حياته ويجعل حديثه من التعبيرات الجميلة في لقائه بالآخرين احتراماً وتقديراً لذلك الشهر الكريم وكأنه على موعد للتقرب إلى الله بما يفوق سلوكياته الأيام الأخرى من العام..

* إن رمضان شهر الفرحة، بل هو فرحة فوق فرحة، وفرح يعقبه فرح، حيث: صيام، وقيام، وقرآن، وصدقة، وجهاد، وذكر، واستغفار، وعمل، البر والوفاء من صفات الرسل والأنبياء،** نحن أمة عزيزة، أكرمنا الله عزّ وجلّ بالإسلام، وأعزنا به، فقال سبحانه:”وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ” (المنافقون : 8)،***: "اللهم اجعل خير عُمُرِنا آخرَه، وخير عملِنا خواتِمَه"، ولاشك أن الأيام الأخيرة من رمضان أيام فاصلة في تحديد موقفنا بالنسبة للشهر، وموقعه بالنسبة لحياتنا، لا سيما أنه يوشك على الانصراف بسرعة البرق
اللهم اجعلنا من الصابرين وارزقنا صبر أيوب على ما نعانيه من البلاء في هذا الزمان واختم رمضان بقبول أعمالنا وصلاتنا ودعائنا، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، ونجنا من النار يا أرحم الراحمين يا الله.

 (.اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.اللهم ارزقنا التقوى)

الخلاصة أن العاقل ينتهز شهر رمضان في فعل الطاعات، واجتناب المحرمات، كما لو كان يعايش آخر "رمضان" في حياته، فيبادر نفسه بالأعمال الصالحة، والعبادات الكبرى، والاجتهادات العظيمة؛ لا سيما أن ثوابها يُضاعف في الأيام الأخيرة من رمضان: لا تنسوا فضل الدعاء العظيم لرسولنا الكريم.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.. اللهم بلغّنا ليلة القدر.. اللهم تقبل منا ومنكم صالح الأعمال واعتق رقابنا من النار.. أدعو الله لي ولكم والله المستعان.

مناجاة رب الكون

أنا العبد الفقير يارب  انا العبد الضعيف يارب. انا الروح النضرة التي خلقتها. انا الذي نفخت فيه من روحك. انا نبت عظمتك وابن ارادتك جل جلالك وعز قدرك. مولاي وحبيبي والهي. رب الكون وخالق الوجود وفاطر العالمين. مبتغاي وأملى وغايتي في هذا العالم المترامي الاطراف. اسمح لي بشرف المناجاة واحلل عقدة لساني، واجعلنى يا الهي قادرا على التقرب منك. امنحني يارب القدرة على أن أنال شرف التواصل معك وأنال شرف الحصول على بركتك. اجعلني يارب افوز برحمتك وانزع عن كاهلي كل نشاط وقول يبعدني عنك، وانزع عن عقلي وارادتي اي فعل لا يحقق ارادتك في الكون. استعملني يارب لنشر الخير واقتسام شطائر المحبة مع جميع خلقك وجميع كائناتك. نق يارب قلبي من كل ثقب اسود ومن كل وسوسة شيطان، وابعد عني الكبر والكيد والحسد والغل  والشر وسوء الطباع والانتقام حتى ممن ظلمني. وكلتك يارب في كل اموري. فأنت حسبي ولا ابتغي من بعد ذلك شيئا. أنت يا مولاي في عروقي واقرب لي من حبل الوريد. انت بنبضي يا الله، فاجعل كل خطواتي تنال شرف كوني جزءا منك وقريبا اليك. امنحني يارب القدرة لكي اعمر الارض واسبب الابتسامة والفرح في القلوب.

وساعدني يارب لكي امد يد المساعدة لغيري بما استطيع واجعلني اجود بما لدي وأؤثر الآخرين على نفسي خاصة على الاقرباء مني وعلى كل خلقك. اجعلني يارب اتعلم العلم وانقله. واجعلني اتعاون مع شركاء البشرية لنقف ضد البغضاء وننشر الجمال والعدل ونعلي الحقيقة. انت يارب الكون مبتغاي ومقصدي. وهدف طريقي. رفيقي وربي. انت غاية عمري وسندي الاعظم. بحكمتك يا الهي امنحني الحكمة. لا تجعلني انطق الا بما يفيد ولا اردد الترهات ولا أناقش الجهلاء ولا مرضى القلوب. ابعدني يارب عن المنافقين وابعدهم عني. واجعلني يارب اذا وقعت انهض، واذا مرضت اشفي، واذا تهت أعود لضالتي، واذا تمرر حلقي ارتوي، واذا انكسرت اجبر، واذا اخطأت اعتذر، واذا ضللت اهتدي واستغفر، واذا نجحت اشكر، واذا رزقت اتصدق وازكي. وحسبي انني مرزوق اينما ذهبت. فان في نظري رزق انشده بصيرة، وفي صوتى رزق اتمناه صدحا بالحق، وفي عرقي رزق احلم بأن يكون بناء للبشرية والكون.

إن نعم الله كثيرة ومهما تصدقت فما اوفيتك حق قدرك يا الهي. انا العبد الفقير، القوي بإذنك وبارادتك، لأكون بارا بأهلي، ورحيما بأسرتي وبكل من أعاملهم وأعفو عن الناس. لا احلم الا برضاك يارب، وان اكون ناشرا لكل معنى جميل. ومروجا لكل مبدأ عظيم. حلمي يارب ان اكون نقي السريرة، نافذ البصيرة، حاد الإرادة حلو المذاق، رحيما عطوفا، نافعا نافعا نافعا الى يوم الدين. في حياتي وبعد مماتي. اللهم ارحمني عندما يحين أجلي وارحمني في كل خطوة وكل حرف. ونجني يارب من المهالك. واجعلني قريبا لك في كل افعالي. منحتنا يا الله فضل ايام عظيمة مثل شهر رمضان تكثر فيها الخيرات ننهل فيها من النعم بلا حساب، ومازلنا يارب لا نعطيك حق قدرك. ولا نقدر قدر العطايا والهدايا. خلقت كل شيء يارب، خلقت كل الكائنات وكل الصور وكل الاكوان. ووسعت رحمتك كل شيء. علمتنا نلتمس النور فى كل شاردة وواردة لنتشبه بك ياالهي، فأنت جل قدرك نور السموات والارض. انت يارب تعلم سري وعلانيتي، وتخرجني من المحنة تلو الأخرى وتنقذني من الأهوال وتمنحني النعم بلا مقابل ولا حتى بطلب مني. لكنى يارب احب مناجاتك، في جوف الليل وفي كل وقت. احادثك وانا هادئ أتامل، وأنا اجوب الشوارع في بلاد الله وفى قارات الارض وفي كل حال. لا تشغلني ابدا امور البشر عن محبتك والتوق اليك يا الهي. فمنك يارب انطلق وأعود. انا راض يارب بكل ما قسمته لي. ولم اعد اريد المزيد إلا لأحقق ارادتك في خلقي. تعلمت يارب الكثير من الدروس في رحلتي. وجل ما تعلمته ان اعطيك حق قدرك، واحبك واخلص اليك يا الهي حبا يليق بقدرك كرب الكون وخالقي وخالق كل ما حولي. يا من وضعت بقلبي كل معنى جميل وحببته إلي يا من نبهتني للسيئ في هذه الدنيا وعلمتني كيف ابعد عنه وأحاربه. يا من اشعرتني بفضل نعمك علي، وجعلتني شاكرا وحامدا. لا تنسني الى يوم الدين يارب العالمين

اللهم ارحم امواتنا واموات المسلمين اجمعين ..اللهم ارحم والدي أبي وأمي  وارحم أخي وابنتي والمرحومة زوجتي وجميع المسلمين والمسلمات ولكل من لهم حق علينا ولذوى الرحم ولاصدقائنا وجميع الامة المحمديه بمقدار رحمتك وزنة عرشك ..واجعلهم في الجنة مع الصدقين  والشهداء وحسن اولائك رفيقا...اللهم تقبل دعاء..آمــــين.


تقييم:

1

0

مشاركة:




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: khbarbladi@gmail.com