فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3050.2
إعلانات


ملمحًا باستخدام القوة النووية نص رسالة «ترامب» التهديدية لـ«كيم جونج»

ملمحًا باستخدام القوة النووية

نص رسالة «ترامب» التهديدية لـ«كيم جونج»

دونالد ترامب وكيم جونج أون

وكالات

24 مايو 2018 - 05:34 م

بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الخميس، يبلغه فيها بإلغاء القمة التي كان من المقرر أن تجري في سنغافورة في 12 يونيو، ملمحًا فيها باستخدام الولايات المتحدة لقدراتها النووية.

وفيما يلي نص الرسالة:

عزيزي زعيم كوريا الشمالية

إننا نقدر لكم وقتكم وصبركم وجهودكم المتعلقة بمفاوضاتنا التي جرت مؤخرا والمناقشات بشأن القمة التي سعى الطرفان طويلا لعقدها والتي كان من المقرر أن تجري في 12 يونيو في سنغافورة.

حسب علمنا فإن الاجتماع كان بطلب من كوريا الشمالية، ولكن هذه المسألة لا تعني الكثير بالنسبة لنا، فقد كنت اتطلع كثيرا لأن اجتمع معكم هناك.

ولكن وللأسف ونظرا إلى الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في تصريحاتكم الأخيرة، أشعر أنه من غير المناسب في هذا الوقت عقد هذه القمة المقررة.

وبالتالي أرجو اعتبار هذه الرسالة إبلاغا بأن قمة سنغافورة لن تعقد وذلك لمصلحة الطرفين رغم أنها ليست في مصلحة العالم.

أنتم تتحدثون عن قدراتكم النووية، ولكن قدراتنا هائلة وقوية لدرجة أنني أدعو الله أن لا نضطر أبدا لاستخدامها.

لقد شعرت بأن حوارا بدأ يجري بينكم وبيني، وذلك في النهاية هو ما يهم. وأتطلع بحق إلى لقائكم يوما ما. ولكن في الوقت الحالي أود أن أشكركم على الإفراج عن الرهائن الذين أصبحوا الآن مع عائلاتهم. لقد كانت تلك بادرة جميلة نقدرها بشدة.

في حال غيرتم رأيكم بخصوص هذه القمة المهمة للغاية، الرجاء عدم التردد في الاتصال بي أو الكتابة لي. لقد خسر العالم، وكوريا الشمالية بشكل خاص، فرصة عظيمة للسلام الدائم والازدهار والثروة العظيمين. إن هذه الفرصة الضائعة هي بحق لحظة حزينة في التاريخ.

مع خالص الاحترام

دونالد جاي ترامب

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 25/05/18 |

ترامب يلغى القمة مع زعيم كوريا الشمالية

> واشنطن ــ سول ــ وكالات الأنباء :

 

 

سول تأسف وتحاول فهم مغزى إلغاء قمة ترامب وكيم
الرئيس الأمريكى: الجيش «مستعد إذا لزم الأمر» لمواجهة كوريا الشمالية

 

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه تشاور مع القادة العسكريين فى بلاده بعدما ألغى اجتماع القمة مع الزعيم الكوري الشمالى كيم جونج أون.
وقال ترامب "إن جيشنا، الذي يعتبر الأقوى في العالم بفارق كبير عما يليه والذي تم تعزيزه مؤخرًا، كما تعلمون جميعًا، مستعد إذا لزم الأمر".
وأضاف أنه تحدث إلى كوريا الجنوبية واليابان، وإذا ما ارتكبت كوريا الشمالية أعمالاً حمقاء أو متهورة، فإنهما مستعدتان لتحمل نسبة كبيرة من تكلفة أي عبء مالي، وأي تكاليف مرتبطة بالولايات المتحدة، في العمليات العسكرية "إذا وضعتنا الظروف في موقف مؤسف كهذا.
وكان الرئيس ترامب قد ألغى اجتماعا كان مقررا عقده مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة في الثاني عشر من يونيو المقبل، مبررا ذلك بالعداء السافر في بيان صدر مؤخرا عن بيونج يانج.
كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» انها «مستعدة للرد» على أي «أفعال استفزازية» من قبل كوريا الشمالية بعد الغاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون.
وقال كينيث ماكنزي المسئول في قيادة الأركان الأمريكية للصحفيين «نحن في وضعية استعداد، وجاهزون للرد، وسنرى ما سيحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، و إذا حصلت استفزازات من جانب كوريا الشمالية، فمن المؤكد أننا سنكون مستعدين لذلك بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا في المنطقة».
وقالت المتحدثة باسم البنتاجون دانا وايت ان وزارة الدفاع جزء من حملة ممارسة أمريكا لـ«أقصى ضغط ممكن» ضد كوريا الشمالية، وأكدت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ماكنزي «نحن جاهزون للقتال الليلة، وهذا ما كانت عليه الحال دائما».
ومن جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس أمام الكونجرس إن السبب وراء الغاء القمة التي كانت مقررة بين ترامب وكيم جونج اون هو عدم امكانية التوصل إلى «نتيجة ناجحة»، وأضاف «لا اعتقد اننا في وضع يجعلنا نشعر ان النتيجة يمكن ان تكون ناجحة، خلال الأيام العديدة الماضية لم نتلق ردا على استفساراتنا منهم».
وفي غضون ذلك أكد مكتب الرئيس الكوري الجنوبي «مون جاي إن» ان المسئولين ما زالوا يحاولون فهم مغزى وهدف هذه الخطوة، و عقد الرئيس محادثات طارئة مع كبار مستشاريه الأمنيين ، واستدعي رئيس الأركان وكبير المستشاريه الأمنيين ، ورئيس الاستخبارات، ووزير الوحدة الكورية، وغيرهم من الوزراء الي مقر الرئاسة بالقصر الأزرق في سول، ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن المتحدث باسم الرئاسة كيم ايوي كيوم قوله “نحاول معرفة نية الرئيس ترامب والمعنى الدقيق لهذه الخطوة”، وأعرب الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان عن أسفه ازاء قرار الرئيس الأمريكي إلغاء القمة مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، وحث الرجلين على إجراء محادثات مباشرة، وقال خلال الاجتماع الطاريء لمجلس الأمن القومي إنه من «المؤسف للغاية ان القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية لن تعقد»، حسبما ذكر مكتب الرئاسة في سيول.
وفي تلك الأثناء عبر الامين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيريش عن «قلقه الشديد» اثر الغاء القمة التاريخية التي كانت مرتقبة الشهر المقبل .



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة