فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3050.2
إعلانات


.الشيخ النابلسي خلال إلقاء المحاضرة

الشيخ النابلسي خلال إلقاء المحاضرة

سيول بشرية تدافعت لمتابعة محاضرته بالبليدة:

الشيخ النابلسي: حافظوا على بلدكم ولا تتلاعبوا بالأسرة والمدرسة

2018/02/21

عليكم الالتفاف على مرجعياتكم الدينية لتفادي الفرقة والتشتت

بلقاسم حوام

صحافي ورئيس قسم المجتمع بجريدة الشروق

شهدت البليدة، الثلاثاء، حالة طوارئ لاستقبال العلامة محمد راتب النابلسي، أين اكتظت الطرقات وغصت الشوارع بسيول بشرية توافدت من مختلف الولايات، والتي عجز مسجد محمد بن جلول عن استقبالها رغم شساعته، ما أرغم آلاف المصلين إلى الإنصات لمحاضرة النابلسي في الشارع .

وقد حظي النابلسي باستقبال رسمي وشعبي حار لآلاف المحبين الذين تقدمهم علماء ومشايخ الجزائر على غرار الشيخ مكركب والداعية الهادي الحسني والمفتي كمال بوزيدي بالإضافة إلى جمع غفير من الأئمة والدعاة ..

وركز راتب النابلسي في محاضرته على نعمة الاستقرار التي اعتبرها أكبر نعمة، في ظل ما تعيشه الدول العربية من صراعات وحروب أهلية، داعيا المصلين إلى المحافظة على استقرار الجزائر، وشدد ضيف البليدة على الاهتمام بدور المرأة باعتبارها أساس بناء الأسرة وتمكينها من أداء دورها التربوي بدل إخراجها من البيت والزج بها في سوق العمل، ما ساهم في تفكك الأسر وإهمال الأطفال.

ودعا النابلسي أيضا إلى الاهتمام أكثر بالمدرسة باعتبارها صانعة الأجيال، وذلك بتكريم المعلم وإعطائه كل الإمكانات للقيام بمهامه على أكمل وجه، واعتبر المتحدث أن أساس قيام المجتمعات يعتمد على الأسرة والمدرسة والمرجعية الدينية، داعيا المصلين إلى ضرورة الالتفاف حول علمائهم ومرجعيتهم وعدم التشتت والفرقة .

وأمتع العلامة محمد راتب النابلسي رواد مسجد محمد بن جلول بمجموعة من القصص والأمثلة عن الإعجاز العلمي للقرآن والسنة، بصفته مختص في الإعجاز العلمي ونفعهم بنصائحك وحكمه التي جمعها على مدى سنوات طويلة من العلم والدعوة الى الله.

وتجدر الإشارة أن الشيخ النابلسي غادر الجزائر اليوم بعد رحلة علمية قادته إلى عدد من الولايات، وسيعاود زيارة الجزائر الشهر المقبل في رحلة جديدة وهذا ما يدل على تعلقه الشديد بالجزائر والجزائريين.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة