فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3087.38
إعلانات


شهر رمضان المعظم على الابواب...اللهم بلغنا رمضان..

*الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صحابته أجمعين وسلم تسليما الى يوم الدين..

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

* اللهم بلغنا رمضان، نداء كريم حبيب، يحمل الشوق الكبير، والحب العظيم، لشهر الصيام والقرآن والخيرات والبركات والحسنات وارتفاع الدرجات، ..

** نعم ايها الاخوة الكرام ... بدأ العد التنازلي لقدوم شهر رمضان، فلم يعد بيننا وبينه إلا بضعة أيام قليلة تحسب على اصابع اليد ، وشهر رمضان شهر الحسنات وموسم الطاعات وسوق الجوائز الربانية، قال تعالى: "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبيّنات من الهدى والفرقان" (البقرة: 185). وقد كان سلف الأمة من الصحابة والتابعين والأئمة المتبعين يتجهزون لقدوم شهر رمضان قبل ستة أشهر حتى يكسبوا كل لحظة فيه ويحصلوا على جوائزه من مغفرة الله ورحمته ورضوانه.

* اللهم بلغنا رمضان هذا العام ياالله يارب العباد «ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وابشروا بالجنة التي كنتم توعدون نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولكم فيها ماتشتهي أنفسكم ولكم فيها ماتدعون نزلا من غفور رحيم». صدق الله العظيم

* اللهم بلغنا رمضان، نداء كريم حبيب يقوله المؤمنون المخلصون الصادقون الذين يعرفون فضل رمضان، ويريدون أن يظفروا بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، وذلك نعمة كبرى، ويودون أن يسعدوا بأيامه، فهي خير الأيام، ويتمتعوا بلياليه فهي أبرك الليالي، وينتفعوا بخصائصه التي لم يحظ بها شهر غيره، حيث أجزل الخالق الكريم فيه العطاء للمحسنين، وضاعف الأجر للعاملين. صفدت في أول ليلة منه الشياطين، ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينتظر باب الريان الصائمين، ليدخلوا منه يوم القيامة جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين .

* نعم كان النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه بقدوم رمضان فيقول لهم: "أتاكم رمضان شهر مبارك, فرض الله عز وجل عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب السماء، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغلّ فيه مردة الشياطين، لله فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم". اللهم لا تحرمنا وإياكم قيامها ياالله .

* لكن بأي وجه نلقاك يا "رمضان " ..؟يا شهر العزة والانتصار, وانت خير ضيف على الأبواب , وأعداؤنا في كل مكان من الارض العربية يسوموننا سوء العذاب , يذبحون أبناءنا , ويستحيون نساءنا , ويحتلون أرضنا , وينهبون خيرات أوطاننا . نعم وطننا العربي في موج كالجبال , وهموم كالتلال من الفتن والانقسامات والاضطرابات . يقتل البرئ , لا يدري القاتل لماذا قتل..؟ , ولا المقتول لماذا قتل..؟ . دماء هنا , وأشلاء هناك , صراع هنا , وقتال هناك . هنا انشقاق , وهناك أشواك . هنا نفوس مختلة , وهناك أرض محتلة , هنا مليارات منهوبة وفساد في كل مكان , وهناك أرض مسلوبة . هنا كذب وخداع واحتيال , وهناك تربص وإرهاب وقتل واغتيال . هنا أمراض وأوبئة متفشية , وهناك حقوق شعوب ضاعت وتحت الرماد منسية . هنا تشرذم وتفرق واتهامات , وهناك ذل وانكسار لرؤوس وهامات . فبأي حال وبأى وجه نلقاك

....يا رمضان هذا العام..؟ ياناس أخبروني بعلم إن كنتم صادقين. * لو أذن الله لهذا الشهر الكريم أن يتكلم لتساءل : أين العرب ..؟ بل أين المسلمون ..؟ أين المسلمون الفرسان الذين هزموا المشركين في يوم بدر , يوم الفرقان..؟ يوم أن رفرفت راية الحق عالية مدوية على جثث المشركين الطغاة الذين سقطوا كورق الخريف الذابل في يوم عاصف تحت الأقدام..؟ لو أذن الله لهذا الشهر الكريم أن يتحدث لتساءل : أين صلاح الدين الايوبي الذي هزم الصليبين في موقعة حطين..؟ أين شهداء نوفمبر1954 الذين حرروا الجزائر بدمائهم الطاهرات ومن قبلهم شهداء المقا ومات ..آه آه يا الله ...رحمكم الله ايها الابرا ر في جنة النعيم .. ...بأي وجه نلقاك يا رمضان هذا العام ..؟ وأحوالنا لا تسر , وصراخنا لا ينفع , بل أحيانا يضر . هل هذا هو رمضان شهر الانتصارات..؟ كيف ذلك..؟ ونحن في كل يوم , بل كل لحظة في هزائم وانكسارات..؟ هل هذا رمضان شهر الاستعلاء على الشهوات والنزوات والانحرافات ...؟ هل هذا رمضان شهر العزة والكرامة والنصر على الأعداء..؟ كيف ذلك , وأمتنا فى بيداء الحياة حائرة وتائهة , يتربص بها الذئاب الغادرة . ضاعت الأمة , وصارت أرضها منهوبة , وحريتها مسلوبة , وشعوبها مطحونة . أين نحن من رمضان القوة والعزة والكرامة ..؟**

**نعم سيدنا وسيد الشهور على الاطلاق رمضان المعظم... يتساءل بلسان الحال , ولا يجد من يرد عليه ..//.إسمح لي ياسيد الشهور ياشهر الفرقان أن أجيب مكانك ان استطعت اسمح لي ياسيدي . * وأقول

يا قومنا ... يا أمتنا العربية والإسلامية .. يا قادة يا زعماء وحكام أمتنا من المحيط إلى الخليج... يا شعوب المسلمين .. يا كل من ينتمي لهذا الدين الطاهر النقي.. أما آن الأوان أن تتوحدوا على كلمة سواء..؟ أما آن لكم أن تميزوا الأصدقاء من الأعداء..؟ أما آن لكم أن توحدوا الصفوف , وتنتفضوا من تحت ظلال السقوف , وترفعوا الكفوف , عالية مدوية شامخة في وجه أعدائكم الذين يتربصون بنا- بكم ليل نهار..؟ أما آن لكم أن تستقيموا وتعتدلوا ولا تنحنوا أمام أعدائكم..؟ أما آن لكم أن تقرؤوا تاريخ أجدادكم العظام ..؟, فأين أنتم الآن من هذا المجد التليد والتاريخ المجيد..؟ * هل سيهل علينا هلال رمضان هذا العام , والحال هو الحال , كما كان , من ضعف وهوان..؟ هل سيهل علينا هلال رمضان هذا العام والفقر والمرض والتشرذم هو العنوان..؟ هل سيهل علينا هلال رمضان هذا العام وشعارنا ليس في الإمكان أحسن مما كان ..؟ هل سيهل علينا هلال رمضان هذا العام ونحن كأهل الكهف إيقاظ نيام..؟ هل سيهل علينا هلال رمضان هذاالعام, والعقول لاهية , والقلوب ساهية ..؟ هل سيهل علينا هلال رمضان هذا العام ونحن في الشهوات غارقون , وفي الملذات تائهون , وفى الشوارع هائمون ..؟ أم أن وقت الحساب قد اقترب ..؟

* نعم ايها المسلم قلوبنا تدمي قلوبنا دم * نعم يوم أن طمعت فينا أراذل الأمم , فاحتلوا أوطاننا , ونهبوا خيراتنا . وضحكوا علينا . ... نعم هذا رمضان فرصة ذهبية للتحقيق والتدقيق والمراجعة . قبل أن ياتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شراء ولا شفاعة . أفيقوا قبل فوات الأوان يرحمكم الله .

ومهما كانت الظروف نقول للجميع صيام مقبول وشهر مبارك عظيم. اللهم تقبل منا ومنكم صيامه وقيامه ان شاء الله رب العالمين.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة