فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3050.2
إعلانات


الإمتحانات الرسمية تتزامن مع شهر رمضان وزارة التربية تقترح الاحتفاظ برزنامة السنة الماضية البكالوريا و"البيام" في رمضان 2016

الإمتحانات الرسمية تتزامن مع شهر رمضان

وزارة التربية تقترح الاحتفاظ برزنامة السنة الماضية
البكالوريا و"البيام" في رمضان 2016

تأخر انطلاق التسجيلات للامتحانات الرسمية عبر الإنترنت

نشيدة قوادري

صحافية بالقسم الوطني في جريدة الشروق، مهتمة بالشؤون التربوية

احتفظت، وزارة التربية الوطنية، بنفس رزنامة الامتحانات المدرسية الرسمية للسنة الماضية، حيث سيتم تنظيم امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2016، في 7 جوان، في حين عرفت عملية التسجيلات للامتحانات عبر الانترنيت تأخرا، والتي من المفروض أنها قد انطلقت خاصة بالنسبة للبكالوريا، للشروع

علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن مديرية التعليمالثانوي العام والتكنولوجي، بوزارة التربية الوطنية منخلال تنسيقها مع الديوان الوطني للامتحاناتوالمسابقات، قد اقترحت أهمية الاحتفاظ بنفس رزنامةالسنة الماضية، أي دورة جوان 2015، الخاصة بتنظيمالامتحانات المدرسية الرسمية، خاصة بعد دراستها منكل الجوانب سواء التقنية والتنظيمية، وعليه فإنه سيتمبرمجة امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية أو ما يعرف"بالسانكيام"، في 2 جوان، في دورة واحدة خاصة، في الوقت الذي تم إلغاء الدورة الثانية الاستدراكية، نظرالأن الدراسة الميدانية التي تم إجراؤها بينت أن نسبة 80 بالمائة من المترشحين ينجحون من الدورة الأولى.فيما سيتم برمجة امتحان شهادة البكالوريا في 7 جوان وإلى غاية 11 من نفس الشهر، على أن يتم تنظيمامتحان شهادة التعليم المتوسط ابتداء من تاريخ 14 وإلى غاية 16 جوان، مؤكدة في ذات السياق بأنه يتمحاليا على مستوى الوزارة دراسة إمكانية تقديم تواريخ الامتحانات الرسمية نظرا لتزامن تنظيمها مع حلولشهر رمضان المعظم.

وقالت المصادر، أن عملية انطلاق التسجيلات للامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة، عبر الانترنيت قدتأخرت هذه السنة، لأسباب تبقى مجهولة، على اعتبار أنها من المفروض قد انطلقت خاصة بالنسبة لامتحانشهادة البكالوريا، وهو ما سيؤثر على كافة العمليات التي تخص الامتحانات.

ومعلوم، أن وزارة التربية الوطنية، قد قررت الاحتفاظ بامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية "السانكيام"،على اعتبار أن إلغاءه يتطلب إعادة صياغة القانون التوجيهي للتربية الوطنية 08/04، المؤرخ في 23 جانفي2008، عن طريق إدخال تعديلات جوهرية عليه، خاصة في الوقت الذي تم اقتراح إلغائه في بداية السنةالدراسية الماضية، مع تعويضه بتقويم وتقييم مستمر لمعارف التلاميذ ونزع صفة "الامتحان الرسمي" منقاموس الطور الابتدائي.

***************

Les épreuves du BAC et du BEM prévues au mois de Ramadhan


[ Nachida Kouadri / version française: Moussa. K

Le ministère de l’éducation nationale a maintenu pour les épreuves du BAC juin 2016, les mêmes calendriers des examens du baccalauréat session juin 2015.

En revanche, le processus des inscriptions via le net pour les candidats au baccalauréat ,session juin 2016, a accusé d’importants retards.

Echorouk a appris de sources bien informées que la direction de l’enseignement secondaire général et technologique,au ministère de l’éducation nationale, a proposé la nécessité de maintenir pour le BAC 2016, les mêmes calendriers des épreuves du baccalauréat juin 2015 qui se sont déroulées, faut-il le rappeler du 7 au 11 juin 2015.

Les épreuves de fin de cycle primaire « la 5e » sont prévues pour le 2 juin, en une seule session. Celles du baccalauréat auront lieu du 7 au 11 juin 2016, tandis que celles du BEM se dérouleront du 14 au 16 juin 2016


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة