فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3087.38
إعلانات


أما آن لقلوبنا أن تخشع؟ ... الكاتب..... سلطان بركاني

يروي أحد الأطبّاء الدّعاة في مدينة النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم، قصّةَ وفاة شابّ في الـ17 من عمره، فيقول: جيء به إلى المستشفى العسكريّ بالمدينة وقد أصيب بطلقة نارية عن طريق الخطإ. وقبل دخوله قاعة العمليات نظر إلى أمه وهي حزينة تبكي فقال: أمّاه لا تحزني فإنّي بإذن الله متوفى، وإنّي بإذن الله على خير. يقول الطبيب: في غرفة العمليات، باشره أحد الزملاء، وعندما اقترب منه قال له: يا دكتور إني متوفى وإني بإذن الله على خير. أريد أمي وأبي لأودعهما. استُدعي والداه إلى غرفة العمليات. قبّل أمّه وأباه ثم رفع أصبعه وقال: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله. وما هي إلا لحظات حتى فاضت روحه إلى بارئها. يقول أحد الذين حضروا غسْله وتكفينه: أنا والله من فكّ أصابع يده بعد الشهادتين، وأنا من مسح العرق من جبينه، وإنّ فيه لطراوة لم أعهدها في المتوفّين، وإنّ فيه لحرارة يظنّ من لمسه أنّه لا يزال على قيد الحياة، وإنّ على وجهه لسماحة ونورا لم أعهده في أحد. سئل أبوه على أي حال كان ولدك هذا؟ فقال: ابني هذا منذ البلوغ وهو الذي يتعاهدنا ويوقظنا لصلاة الفجر، كان يقوم الليل، ولا تكاد تفوته الصّلاة في الروضة في مسجد النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، ومنذ البلوغ وهو محافظ على حفظ القرآن. وفوق هذا وذاك كان من الأوائل في الدراسة في الصف الثاني الثانوي تخصّص علمي. فعليه رحمة الواحد الأحد.

تأمّل أخي المؤمن، ما أروع أن يستقيم العبد على دينالله، ويجد السّعادة الحقيقية في هذه الحياة الدّنيا؛ الحياةالدّنيا التي ملأت قلوب كثير منّا وجعلتنا نغفل عن الصّلواتونستثقل الطّاعات؛ فيا ترى على أيّ حال سيأتينا الموتوماذا عسانا نرى في ساعة الاحتضار؟ هذا الشابّ لم يعشإلا 3 سنوات بعد البلوغ، لكنّه عاشها على ما يُرضي الله،نحسبه كذلك. لم يكن ككثير من شبابنا الذين ظنّوا الشّبابلهوا ولعبا وغفلة وعبثا؛ شابّ لم تمرّ على بلوغه إلا 3سنوات، يقوم الليل ويحفظ القرآن ولا تفوته الصّلاة فيالمسجد.

فهل آن لك أن تتوب أخي الشاب؟ كم سنة أمهلك الله بعد البلوغ؟ يا ترى هل ستكون هذه السّنوات في ميزانحسناتك أم في ميزان سيئاتك؟ كم رحل من أصدقائك الشّباب عن هذه الحياة وهم مقيمون على الغفلة وإضاعةالصّلاة؟ فهلاّ اتّعظت برحيلهم قبل أن تكون عِظة لغيرك؟ كم دفنت من أصدقائك وحثوت عليهم التراب ومااتّعظت؟ ألا تتمنّى أن ترحل عن هذه الدّنيا وتبشّرَ بالجنّة في آخر لحظاتك من هذه الدّنيا؟

وأنت أيها الأب الكريم.. يا من مرّت عليك 40 أو 50 أو 60 سنة بعد البلوغ؛ كم يوما أمهلك الله في هذه الحياة؟وكم يوما منها يا ترى كان في ميزان حسناتك؟ إنّه لا أحلى ولا أمتع من العيش في كنف طاعة الله. ولا أروعمن العبودية لله والاستقامة على دينه جلّ في علاه. هذه هي الحياة الحقيقية أخي المؤمن، لا حياة الغفلةواللّهو واللّعب. ((مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَاكَانُواْ يَعْمَلُونَ)). ((وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِيأَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيراً * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى)).

اختر طريقك واتّخذ قرارك، فرمضان على الأبواب، لعلّك تجد فيه وبَعده طعم السّعادة الحقيقيّة في كنف طاعةالله.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة