فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3057.57
إعلانات


ادفع بالتي هي احسن

ادفع بالتي هي احسن

بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ......و الصلاة و السلام على سيد و خاتم النبيين عليه افضل الصلاة و السلام .....

اعزائي القراء ....اخواني و اخواتي في الله رمضان مبارك و اعاده الله عليكم بالصحة و المزيد من الايمان .... اما بعد.....

جميل ان يكون الانسان كالسحابة العابرة و لكن تمطر خيرا و نفعا ,و جميل ان يمر الانسان في حياة الناس كالنسمة في عز الحر تلطف لنا انفاسنا و تصبرنا على شدة الحر و هذا لا يكون الا بالاخلاق التي تميز كل فرد .

فيا الله على تلك الاخلاق التي تبقى كالمسك العطر و لا نتذكر منها سوى عطرها الفواح فلكل منا اخلاق يتميز بها سواء كانت حميدة ام قبيحة و الناس اطباع:

فهناك من يجرخ الناس بكلامه و افعاله و هناك من يطبطب على القلوب و يقف بجانبها رغم انكسار قلبه و هناك من يسامح من اخطا في حقه و هناك من يمشي على قانون المعاملة بالمثل و يقطع بذلك كل حبال المودة .

فمرات عديدة نخط ئ في حق الغير و الغير يخطئ في حقنا و لكن اذا قلنا المعاملة بالمثل و نرد الاساءة بالاساءة فالى متى تنتهي المعاناة و لكن الله سبحانه و تعالى ميزنا بالعقل لنتدبر امورنا و نحل خلافاتنا و نوصل حبل المودة بيننا .و لهذا يجب على كل مسلم نشاء و ترعرع تحت ظل الاسلام و لكل من اخذ سيد الخلق قدوة له ان يسلك طريق التسامح و العفو و ان نقبل اعتذار من اخطا في حقنا لان يكفيه انكار قلبه و هو يعتذر و ان لا نسمح لتفاهات ان تفرق تشابك ايدي المسلمين ....

فكيف نقف بين ايدي الخلق نرجو العفو و نحن لا نعفو فيجب علينا ان نترفع عن هذه التصرفات الغير لائقة بديننا الحنيف ...دين التسامح و العفو

فما اجمل تلك الابتسامة التي تدل على رضا الناس على بعضهم ....فنحن في الاخير مجرد ضيوف راحلون و لا يبقى وراءنا سوى اخلاقنا و سيرتنا .

فاتمنى من المولى جل شانه ان يزرع في قلوبنا روح التسامح و العفو فكل ابناء سيدنا ادم و حواء و اتمنى بمناسبة الشهر الفضيل ان ينصر ربنا الاسلام و المسلمين في كل اقطار الامة الاسلامية و ان يغفر ذنوبنا و يكرمنا باخلاق تفيض بالمحبة و التسامح و ادام الله عليكم الصحة و العافية و السلام عليكم و رحمة الله .

و دمتم في رعاية الرحمن ........


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| فاطمة | جنين بورزق | 19/07/14 |

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

بارك الله فيك يا استاذنا و الفضل للمولى جل شانه و الفضل لك يا نور دربنا و ووالدنا الرؤوف بنا و نحن من بعدك يا قدوتنا و رمضان مبارك عليكم و اعاده مولانا بالمزيد من الايمان لكم و ادامك ربنا و اطال في عمرك و حفظك انت و اسرتك يا والدي

يا فخر الامة باشبال مثلك و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 18/07/14 |

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

.. كل ما أقوله لك يا فاطمة الزهراء يازهرة الموقع  بارك الله فيك شكرا لك بنيتي على الاسلوب  الطيب و التعبير الراقي  شكرا لك  ومزيدا من التألق ومزيدا من النجاح في دراستك وفي حياتك اليومية وانت خير في خير لهذا المجتمع  ...الله يكثر من أمثالك في أمة الاسلام ..وشكرا لوالديك..سلامي الحار اليهما وباركهما الله على تربيتهم الحسنة والمثالية ، الله ينجحك بنيتي  وصيام الجميع مقبول..وكل سنة وانتم طيبين..



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة