فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3062.75
إعلانات


20 أوت هو يوم للمجاهد...وهو يوم .."الالتفاتة للشباب الجزائري"

..20 أوت هو يوم المجاهد ...وهو يوم .."الالتفاتة للشباب الجزائري"
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و علىآله وصحبه وسلم تسليما الى يوم الدين. .
....الشباب مفخرة كل بلد على وجه الأرض ، والشباب الجزائري هو مفخرة الجزائر ، وثورة أول نوفمبر 1954.سيكتب لها التاريخ أنها كانت ثورة شباب ... فلولا الشباب .... ولولا شهداء الثورة من الشباب لما كانت الثورة ولما كان الاستقلال وطرد الاستدمار الفرنسي من أرض الجزائر....نعم والف مرة نعم .، ولا ينكرهذا إلا عديم الضمير ... نعم جزائر الملايين من الشهداء شباب ، .
.... فمن الشاب الأمير عبد القادر إلى الشابة لالة فاطمة نسومر ، ومن قبلهم شبان وشابات ، كانوا حصنا حصينا للجزائر بدمائهم وأرواحهم من المقاومات الشعبية المختلفة بشبابها.." نساءا ورجالا" ،طبعا دون أن ننسى دور الشيوخ والذين كان لهم دورا كبيرا كذلك عبر التاريخ في مشاركتهم الفعالة في المقاومات الشعبية وفي الثورة التحريرية .
**** وجاء دور الشباب ، وجاء نداء أول نوفمبر 1954 تحت رعاية وقيادة الشباب الجزائري ، وكانت المعجزة وما ينكرها إلا ناكر ، تحقق حلم الشباب وتحقق حلم الجزائر بكل مقوماتها واستقلت والحمد لله رب العالمين ، وهذا فضل من الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم ثم بتضحيات رجال عاهدوا الله على ان يموتوا شهداء أو يعيشوا سعداء أحرارا في كنف الحرية والاستقلال..
**** نعم إن الشباب قاد كل الإنتصارات ..... عندما حتمت الضرورة عقد "مؤتمر الصومام" التاريخي ، فإن الثورة لم تنتظر بناء دار فخمة لعقد الإجتماع ، بل كان المقر بسيطا بساطة أهل منطقة القبائل الكبرى من فلاحي " إيفري " فكان الإجتماع وكان الدفع قوي الزخم ، فأغلب القرارات التي اتخذت لتغيير مجرى تاريخ البشرية نحو الخير لم تتخذ في دور فخمة ضخمة ، بل كانت في أنفاق وسراديب وغابات وخيام بدو رحل ..و في الجبال والكهوف وكل ما هو أبسط وبسيط بساطة الشعب الجزائري البطل .... وكان الأهم هو الإنسان مبادرة الإنسان والرغبة في تجاوز واقع مرفوض والخروج من الغابة ..... كانت هذه مقدمة فرضتها الحالة الشعورية للحديث عن الشباب وحالته في الجزائر ... لأن الإمكانيات موجودة ..... والقرارات موجودة ، والقوانين أيضا موجودة ، وخاصة وان الجزائر تعيش بحبوحة من الاموال المكدسة.... إذن فما الداعي إلى الجمود والتقوقع والمصلحة الوطنية تفرض إستغلال الإندفاع الحيوي للشباب في رفع البناء الوطني عوض صرف الشباب إلى .... تعاطي المخدرات ، والتكاسل ، والسرقة ، وكل الامور العمياء التي تخل بالنظام ، وإذا سمح الله حتى إستغلالهم من طرف المنظمات الإرهابية اللئيمة ، وتفاديا لإبقاء الشباب بين الجدران والمقاهي وفي الطرقات .
... الإمكانيات والأموال والحمدلله موجودة ، أعطوا الشباب العمل وحاسبوه ، وافتحوا للشباب ، المصانع والشركات ، والقسطاس بين أبناء الشعب الواحد .
الشباب في الإنتظار يا معشر المسؤولين ..............
***//***............. الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن ** رائعة من روائع امير المؤمنين علي ابن ابي طالب حيث يضع الامام علي يده على السبب الحقيقي للشعور بالاغتراب ويجعلها المقياس الواقعي لهذا الامر ..
وهي الحالة الاقتصادية للافراد فالحاجة وربما فقدالامن الاقتصادي كفيل بتسرب الشعور بالاغتراب وان كان الانسان في داره وبين اهله !!
وتوفير حاجات الانسان الاقتصادية هي الكفيلة بتسرب شعور المواطنة وتعزيزه ...اكثر.. وما اكثر الغرباء في هذا الوطن على مقياس امير المؤمنين
مقياس امير المؤمنين الحقيقة والوعي هو المقياس الواقعي والصائب ..وماعداه محاولة لتزييف الحقيقة والوعي .. وما أكثرالغرباء في هذا الوطن على مقياس امير المؤمنين

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة