فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3143.25
إعلانات


المجتمع المدني: سنطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها اليوم وغدا وأبدا



ثلاث ممنوعات خلال خطاب هولاند: لا نقاش ولا تدخل ولا نقطة نظام
البرلمان الجزائريصورة: (ح.م)
أقدم البرلمان الجزائري ،الأربعاء، في خطوة استباقية على قطع الطريق امام أي محاولات للتشويش على الخطاب الذي سيلقيه الخميس الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند امام البرلمان بغرفتيه بنادي الصنوبر، وذلك بعد مصادقة نوابه بالاغلبية على الممنوعات الثلاث خلال كلمة هولاند حيث تم منع التدخل او النقاش او نقطة النظام. وفي هذا الشان أوصى النظام الداخلي المحدد لإجراءات و كيفيات تنظيم وسير الدورة غير العادية للبرلمان، بمناسبة استضافة الجزائر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في زيارة دولة في مادته السادسة أن "لا يتخلل جلسة الاستماع إلى خطاب الرئيس الضيف أي نقاش أو تدخل أو نقطة نظام ".وتأتي هذه الخطوة درءا لأي مفاجئة قد تحدثها أحزاب المعارضة فبعد أن دعت 14 تشكيلة سياسية في لقاء تنسيقي لها بخصوص زيارة الرئيس الفرنسي، إلى سحب اسم "جبهة التحرير الوطني" وتسليمه للشعب الجزائري، وجهت رسالة للرئيس الفرنسي عن طريق سفارة البلد بالجزائر تطالب فيها الطرفين الجزائري والفرنسي بعدم توقيع أي اتفاق تعاون قبل اعتراف فرنسا بجرائمها الاستعمارية بحق الشعب الجزائري والتعويض عنها ماديا ومعنويا، بالموازاة مع ذلك لوح تكتل الجزائر الخضراء بخرجة سياسية غير متوقعة".وكانت الأحزاب الـ14 المتكتلة قد اصدرت لائحة سياسية مطلبية، تضمنت رفضها لأي اتفاق يوقع بين الجانبين الفرنسي والجزائري دون الفصل في القضايا التاريخية المطروحة، وعلى رأسها مطلب الاعتراف بالجرائم الاستعمارية الفرنسية ضد الشعب الجزائري والتعويض عنها.وطالبت الجهة ذاتها بأن تكون العلاقات الثنائية بين الجزائر وباريس موصلة للأهداف التي ينشدها الشعبان الجزائري والفرنسي "بعيدا عن التحايل وفرض الأمر الواقع على إرادة الشعوب".ورفضت رفضا قاطعا اصطحاب الرئيس الفرنسي في زيارته الأربعاء للجزائر "الحركى" مهما كانت طبيعتهم، وألحت على ضرورة تعويض الجزائريين أصحاب الحقوق والأراضي والممتلكات المنهوبة من طرف المعمرين وأحفادهم ، كما طالبت باسترجاع كل الممتلكات المصنفة ضمن التراث والأرشيف المنهوب من طرف الإدارة الاستعمارية الفرنسية. بالإضافة إلى مطلب الكف عن إهانة الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا وتمكينها من كامل حقوقها المشروعة.
حريق البريد المركزي يشل شبكة الانترنت وغموض حول اسباب الحادث

حريق البريد المركزي يشل شبكة الانترنت وغموض حول اسباب الحادث
2012/12/19
صورة:(الشروق)
لا زال الغموض بلف حادثة الحريق الذي شب الأربعاء بمركز المجمع الهاتفي للبريد المركزي بالجزائر العاصمة، أدى إلى انقطاع شبكة الهاتف والأنترنت بمعظم أحياء بلدية الجزائر الوسطى.
ولازال عطل شبكة المواصلات المتضررة رغم التحكم النهائي في الحريق.
وارتفعت أعمدة الدخان فوق مبنى البريد المركزي بالموازاة مع ساعات وصول الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الجزائر العاصمة وحضور المئات من المواطنين الذين تم استقدامهم من طرف جمعيات ومنظمات المجتمع المدني لاستقباله.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن نائب مدير الإعلام و الإحصائيات بالحماية المدنية الرائد عاشور فاروق قوله أن "الحريق اندلع على مستوى الكوابل الأرضية وأن سبب الحريق يبقى مجهولا إلى حد الآن" .
/*****************
هذا ما سيقوله فرانسوا هولاند أمام نواب غرفتي البرلمان
حريق مهول في المجمّع الهاتفي بالبريد المركزي يشوّش على زيارة هولاند "على هولاند الاعتذار.. وعلى بوتفليقة الاستجابة لانشغالات الجزائريين"
هولاند وصف الإستعمار بالظالم والوحشي وتحدث عن معاناة الجزائريين

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة