فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3063.97
إعلانات


الصحفي الفرنسي ''جون لوك دولارو'' اعتنق الإسلام؟ **/ والده روّج للنبأ من أجل الميراث وزوجته الجزائرية تنفي

والده روّج للنبأ من أجل الميراث وزوجته الجزائرية تنفي
الصحفي الفرنسي ''جون لوك دولارو'' اعتنق الإسلام؟
الخميس 20 سبتمبر 2012 الجزائر: فاروق غدير
فجّر والد الصحفي الفرنسي، جون لوك دولارو، المتوفي منذ أسابيع، قنبلة من العيار الثقيل، حين كشف أمس، أن ابنه اعتنق الإسلام أشهر عديدة قبل وفاته، كما دفن في مربع للمسلمين في إحدى المقابر الباريسية، فيما نفت أرملته الجزائرية الأصول صحة ادعاءات حماها.
جون لوك دولارو، أحد أكبر الصحفيين الفرنسيين توفي يوم 23 أوت بعد صراع مع مرض سرطان المعدة، وأحيطت حينها مراسيم دفنه بكثير من السرية، حيث لم تتسرب أي صورة واكتفت عائلته بنشر بيان تفيد فيه أنه تم دفنه يوم 29 أوت دون تقديم أي تفاصيل.
ليأتي والده أمس في حوار مع إذاعة ''أوروبا''1، ليكتشف أن ابنه اعتنق الإسلام عدة أشهر قبل وفاته، تحديدا في الفترة التي تزوّج بها بأنيسة خال، فرنسية من أصول جزائرية.
وأضاف والد الصحفي ''لم أعلم بوفاة ابني إلا بعد 24 ساعة، وتم إزاحتي من مراسيم الدفن، فانطلقت في رحلة بحث عن مكان دفنه، غير أنني تلقيت رفضا من مختلف السلطات، وبعد أن مارست ضغطا على محامي زوجته، تم إعلامي أنه دفن في مربع المسلمين بإحدى مقابر الضواحي الباريسية، فاستنتجت أن ابني اعتنق الإسلام''.
خرجة والد دولارا لا يجب عزلها عن مطامع حول ميراث ابنه، فلم يتردد في القول ''هناك أموال كبيرة هي الآن وسط لعبة بين مختلف الأطراف'' يذكر أن جون لوك دولار تم تربيته من قبل جدته بعد أن تخلى عنه والديه منذ نعومة أظافره، لذا يظهر أنه استغل قضية إسلام ابنه في محاولة لاستعطاف الرأي العام الفرنسي، في الوقت الذي تتنامى فيه الإسلاموفوبيا.
وفور انتشار تصريحات والد دولارو، على نطاق واسع في مواقع الانترنت الفرنسية والعالمية، قامت زوجته أنيسة بنفي صحة أقواله واتهمته بادعاء أمور لا مصداقية لها.
الخبر**

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة