فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3069.65
إعلانات


تصفيات كأس العالم 2014 - الجزائر 4 - رواندا 0

تصفيات كأس العالم 2014 - الجزائر 4 - رواندا 0
''الخضر'' يدشّنون سباق المونديال بمهرجان من الأهداف
03-06-2012 البليدة: عادل زكري ***الخبر****


حقق المنتخب الوطني انتصارا عريضا على نظيره الرواندي، بنتيجة 4/0، في المباراة الأولى للمجموعة ضمن الدور الأول من تصفيات كأس العالم 2014 المقررة بالبرازيل، وهو فوز يجعل ''الخضر'' يكشفون عن نواياهم في تسجيل حضورهم للمرة الثانية على التوالي في دورة نهائية لكأس العالم.
دخل المنتخب الوطني بقوة خلال المباراة، وسعى جاهدا منذ البداية للضغط على تشكيلة المدرّب الصربي لمنتخب رواندا ''ميشو''، حيث اعتمد وحيد حاليلوزيتش، مدرّب المنتخب الجزائري، على الورقة الهجومية.
وبعد أول فرصة أهدرها المهاجم العربي هلال سوداني، عقب فتحة ذكية من سفيان فيغولي، تمكّن المنتخب الوطني من تسجيل هدف السبق في الدقيقة ,26 بفضل لاعب فالنسيا فيغولي، الذي انطلق كالسهم نحو المرمى مستغلا تمريرة بلمسة ساحرة من رياض بودبّوز، ما جعل حارس منتخب رواندا يسارع للخروج لإبعاد الخطر، غير أن قذفته اصطدمت باللاّعب الجزائري فيغولي وتوجهت نحو المرمى وزارت الشباك، رغم محاولة مدافعين روانديين صدّها.
هدف المنتخب الجزائري ألهب الجماهير الحاضرة بقوة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وراح عشّاق ''الخضر'' يستعيدون ذكريات تصفيات مونديال 2010 مع رابح سعدان، خاصة حين أضاف العربي هلال سوداني الهدف الثاني في الدقيقة ,31 حين استغل فتحة من عبد الرحمان حشّود نحو القائم الثاني.
وبدا المنتخب الجزائري بأنه بصدد تأكيد عودته القوية من أجل تسجيل حضور جديد في المونديال، وحتى في نهائيات كأس أمم إفريقيا حين يستقبل، يوم الخامس عشر جوان، منتخب غامبيا من أجل ضمان تأشيرة إلى الدور الثاني، ما جعل الجميع يؤازر ''الخضر'' ويستمتع بفنيات فيغولي وبودبّوز.
وكاد المنتخب الوطني يعمّق الفارق في مناسبات كثيرة في بداية الشوط الثاني، بعد كرة ثابتة من بودبّوز لم يحسن فيغولي استغلالها في الدقيقة ,51 قبل أن يضيّع إسلام سليماني أخطر فرصة في الدقيقة 64 بعد تمريرة على طبق من بودبّوز، غير أن المدافع الرواندي أنقذ الموقف بأعجوبة.
المنتخب الجزائري كان على موعد مع التألق والأهداف، مثلما شدّد عليه نور الدين قريشي، المدرّب المساعد لـ''الخضر''، حيث أضاف البديل إسلام سليماني الهدف الثالث في الدقيقة 79 برأسية محكمة، بعد فتحة من فديورة، ليعمّق سوداني الفرق بإضافته للهدف الرابع برأسية بعد ركنية من البديل قادير، ما ألهب أكثـر الأنصار في المدرّجات، بعدما ظهر ''الخضر'' بطبعة وحيد حاليلوزيتش بوجه قوي يبعث على الأمل والتفاؤل.
بطاقة فنية
ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، جو معتدل، أرضية حسنة، جمهور غفير، الحكم الرئيسي باكاري داساما من غامبيا، بمساعدة جاسون دامو من السيشل وأنجيسوم أوغبامايام إيريتيريا. والرابع بكاري كامارا من غامبيا.
الإنذارات
بايليسانج إيميلي د 05 (رواندا)
الأهداف
فيغولي د 62، سوداني د 13 ود 28، سليماني د 97 (الجزائر)
الجزائر
مبولحي، حشّود، مصباح، مجّاني، بوزيد، فديورة، بودبوز (لموشية د 66)، لحسن، جبّور (سليماني د 35)، فيغولي (قادير د 87)، سوداني.
المدرّب: وحيد حاليلوزيتش
رواندا
ندولي جون كلود، كازانا إيريك، ويجيراني جون باستيس (بيروري دادي د 64)، بايليسانج إيميلي، نيوبيما هارونا، كاريكيفي فيس أوليفيي (كامانا بوغوتا د 56)، إيرونزي جون كلود، كاجيري ميدي (نيشيمي يامانا 58 ) تواجي زيمانا فابريس، نتاموهنغا تومان، ماهيمانا جوناس.
المدرب: سيدروجوفيتش ميشو
أصداء
''الخضر'' يدخلون الملعب قبل الروانديين
حل ''الخضر'' في حدود الساعة الـ 8104 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، فيما حل المنتخب الرواندي متأخرا عن موعد وصول الفريق الجزائري بـ02 دقيقة، حيث بدا أن الفريق الرواندي لم يكن مستعجلا للدخول إلى الملعب.
20 مناصر روانديا لتشجيع فريقهم
حضر قرابة 02 مناصرا روانديا إلى الملعب، ورفعوا الراية الرواندية لتشجيع الفريق الرواندي، وكان أغلب هؤلاء من الطلبة الذين يزاولون دراستهم في الجزائر. ورغم قل عددهم، إلا أن الطلبة الروانديين أثاروا انتباه الجميع بهتافاتهم.
رش الميدان بالماء لتسهيل مهمة ''الخضر''
بطلب من المدرب البوسني، وحيد حاليلوزتيش، قامت إدارة ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة برش الأرضية بالمياه، بعدما لاحظ مدرب ''الخضر'' أن الأرضية كانت جافة ولا تخدم لاعبيه، وبدا جليا أن مدرب ''الخضر'' كان يبحث عن تسهيل مهمة رفقاء فيغولي في بناء الهجمات.
إجراءات أمنية مشددة عند مداخل الملعب
اعتمدت السلطات الأمنية المحلية بالبليدة، إجراءات أمنية مشددة في كل الطرق المؤدية إلى الملعب، كما لوحظ تشديد التفتيش والرقابة على الأنصار الذين دخلوا إلى الملعب. وجاءت الإجراءات استنادا إلى توصيات الفاف للحيلولة دون حدوث تجاوزات تحتسب على الجزائر وخشية انتقام الروانديين من التجاوزات في لقاء العودة.
التزوير يطال التذاكر
رغم تشديد إدارة الملعب الإجراءات لتفادي تزوير التذاكر، إلا أنها لم تستطع التغلب على حيل بعض الأنصار، حيث قاموا بتصوير التذاكر واستخدامها للدخول إلى الملعب دون أن يتفطن أعوان إدارة الملعب، ما تسبب في خسارة الإدارة المئات من التذاكر.
مالي يتجسس على ''الخضر''
تابع مبعوث للاتحادية المالية، يحمل اسم محمد ماغاسوبا، أداء المنتخب الجزائري في لقائه أمس، وقد نقل تقريرا عن ''الخضر'' لتوظيفه في المقابلة التي ستجمع بين الفريقين الجزائري والمالي يوم 01 جوان بالعاصمة البوركينابية واغادوغو. وهي المقابلة التي تقرر نقلها إلى العاصمة البوركينابية، بسبب الوضع الأمني الهش الذي تشهده العاصمة المالية باماكو.
الإدارة تخسر رهان الأنصار
على غير العادة، لم تمتلئ مدرجات ملعب البليدة عن آخرها، خاصة أن المقابلة رسمية وتدخل في إطار تصفيات كأس العالم. وشكل تواضع توافد الأنصار ضربة لإدارة المركب، التي كانت تراهن على توافد كبير، واضطرت إلى مواصلة بيع التذاكر إلى غاية أمس.
قرباج ضمن الوجوه المدعوة
كان رئيس الرابطة المحترفة، محفوظ قرباج، حاضرا بالمدرجات الشرفية رفقة الشخصيات الرياضية المدعوة لمشاهدة المقابلة بين المنتخبين الجزائري والرواندي.
مدرب رواندا يحاول مغالطة تاسفاوت
لجأ مدرب منتخب رواندا إلى تغيير أرقام اللاعبين، لتغليط مدرب المنتخب الجزائري، خاصة أنه كان يعلم أن المناجير، عبد الحفيظ تاسفاوت، كان حاضرا في تربص تونس الذي أجرى فيه الفريق الرواندي تربصا تخللته ثلاث مقابلات ودية أمام منتخبات تونس، ليبيا والتشاد، لمعاينة اللاعبين الروانديين.
تحية خاصة لـ''الماجيك''
حيا الجمهور الجزائري اللاعب المحترف في نادي لخويا القطري، مجيد بوفرة، بحرارة.، وأراد الأنصار الجزائريون من خلال التحية التعبير عن تقديرهم للاعب الذي بقي وفيا لألوان ''الخضر''، بخلاف زملائه الذين اعتزلوا اللعب دوليا مع ''الخضر''.
حاليلوزيتش يحيي مدرب رواندا
توجه مدرب الفريق الجزائري، البوسني وحيد حاليلوزيتش، إلى مدرب منتخب رواندا، ميتشو، واللاعبين الروانديين لتحيتهم قبل انطلاق اللقاء. وتحدث قليلا مع مدرب الفريق الرواندي، وتوجه بعدها إلى مكانه رفقة اللاعبين الجزائريين الاحتياطيين لمتابعة المقابلة. مهدي مصطفى وعودية وزماموش وشعلالي بالمدرجات استغنى مدرب ''الخضر''، وحيد حاليلوزيتش، عن خدمات أربعة لاعبين، ويتعلق الأمر بمهدي مصطفى، عودية، زماموش وشعلالي، في لقاء أمس. وقد طلب منهم المدرب التوجه إلى المدرجات قبل انطلاق اللقاء لمتابعته.
سليماني يثلج صدر قرباج
أثلج المهاجم سليماني صدر رئيس الرابطة المحترفة، محفوظ قرباج، بتسجيله الهدف الثالث للمنتخب الجزائري أمام ضيفه الرواندي، خاصة أن قرباج لم يتوقف عن الدفاع عن لاعب شباب بلوزداد عندما كان رئيسا للشباب، وقال إنه يتساءل دائما عن سبب التأخر في استدعاء سليماني للعب في صفوف ''الخضر''. وبدون شك، فإن قرباج كان أسعد من سليماني بالهدف الثالث.
منتخب رواندا يجري حصة تدريبية اليوم
طلب مدرّب منتخب رواندا، الصربي ميشو''، من مرافقي المنتخب تقديم طلب للجزائريين بالسماح له بإجراء حصة تدريبية، اليوم، لعناصره قصد الاسترخاء. وتحدّث مندوب الاتحادية الرواندية، ليلة أول أمس، خلال الحصة التدريبية لمنتخب رواندا بملعب تشاكر، مع ممثل ''الفاف'' بوكاروم، وطلب منه إمكانية تخصيص ملعب لمنتخبه اليوم. ووافق بوكاروم على الطلب وأشعر الاتحادية بذلك، على أن يتم تخصيص إما ملعب زرالدة أو اسطاوالي من أجل إجراء الروانديين حصة تدريبية قبل مغادرتهم الجزائر غدا.
البليدة: رصدها عادل زكري
غامبيا تتعادل أمام المغرب
تعادل، أمس، منتخب غامبيا، منافس ''الخضر'' يوم 51 جوان الجاري، برسم مباراة الإياب من تصفيات كاس أمم إفريقيا 3102، بأرضه في العاصمة بانجول أمام المنتخب المغربي بنتيجة 1 / 1 برسم الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم. وكان منتخب غامبيا، تحت قيادة المدرّب الإيطالي لوتشيانو مانتشيني، متفوّقا في النتيجة، قبل أن يتمكّن ''أسود الأطلس'' من تعديل النتيجة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة