فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3057.57
إعلانات


بلخادم يرد على عبد الجليل :"عليكم بالوضوء قبل ذكر إسم الجزائر "

اشترط ترشحه لخلافة عمرو موسى بتغير ميثاق وسياسة الجامعة العربيةبلخادم يرد على عبد الجليل :"عليكم بالوضوء قبل ذكر إسم الجزائر "الشروق**2011.04.13 ع.ب
رد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني ، عبد العزيز بلخادم ،على اتهامات المجلس الانتقالي في لبيبا للجزائر بخصوص قضية المرتزقة ،بأنه " من قال هذا الكلام عليه أن يتوضأ قبل ذكر اسم الجزائر ".
  • وقال ضيف حصة حوار الساعة على التلفزيون الجزائري "ان من اتهموا الجزائر بنقل المرتزقة الى ليبيا هم من استقووا بحلف الناتو على اخوانهم ،والجزائر حاربت الحلف الأطلسي كما يؤكد دلك التاريخ ".
  • وذكّر زعيم الافلان ، عبد الجليل بتصريحاته قبل أسبوعيين للإعلام ينفي فيه تورط الجزائر في إرسال المرتزقة حيث قال انذاك للشروق بأن الجزائر أكبر من ترسل مرتزقة ليعدل بعدها عن تصريحاته
  • وبشان الأخبار المتداولة حول ترشحه لخلافة عمرو موسى في الجامعة العربية ، قال الأمين العام انه يرفض العمل في الجامعة العربية ما لم يغير ميثاقها وتصبح سيدة قراراتها.
  • وأضاف عبد العزيز بلخادم "إن خير مثال على رداءة العمل العربي المشترك هو القرار الأخير الصادر عن الجامعة العربية الى المجلس الأمن من اجل طلب العمل العسكري ضد إخوانهم الليبيين .
  • ويرأس بلخادم أقوى حزب في الساحة السياسية الجزائرية ،و فهو احد أقطاب التحالف الرئاسي، ويشغل بلخادم منصب الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية .
  • تعديل جذري للحكومة وتعديل الدستور
  • وفي الشأن الداخلي طالب بلخادم بتعديل حكومي جذري استجابة لتطلعات الشارع والطبقة السياسية في التغيير ،كما أعلن تأييد حزبه لتعديل دستوري


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | 02/06/11 |
قائد أفريكوم: الجزائر لا علاقة لها بمرتزقة القذافي
2011.06.01
لخضر رزاوي/// al chourouk
نفى قائد القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا "أفريكوم" الفريق أول "كارتر ف. هام"، تورط الجزائر في إرسال مرتزقة إلى ليبيا، وقال "لم أر أي شيء رسمي أو أي تقرير يتحدث عن إرسال الجزائر لمرتزقة إلى ليبيا"، محذرا من استغلال الجماعات الإرهابية في المنطقة للوضع في ليبيا، داعيا دول الساحل إلى توخي الحذر واليقظة ومراقبة حدودها للحيلولة دون وصول الأسلحة إلى تنظيم القاعدة.

وقال "كارتر ف. هام"، في ندوة صحفية نشطها الأربعاء بمقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر أنه اطلع على تقارير تؤكد فعلا تجنيد الحكومة الليبية لمقاتلين أجانب داخل ليبيا، ولكن لا علاقة لهم بالجزائر، مؤكدا أنه لا يوجد أي دليل يثبت هذه الاتهامات الموجهة ضد الجزائر، موضحا في هذا الإطار أن "العكس هو الصحيح إذ أن العام والخاص يعرف أن الجزائر كانت دائما تدعم الأمن الجهوي ومكافحة الإرهاب من أجل منع وجود مرتزقة أو حركة أشخاص أو أسلحة بالمنطقة".
وحذر في هذا السياق من استغلال الجماعات المسلحة للوضع في ليبيا وتداول الأسلحة في المنطقة داعيا دول الساحل الإفريقي إلى توخي الحذر واليقظة ومراقبة حدودها للحيلولة دون وصول الأسلحة إلى تنظيم القاعدة، مؤكدا انشغال الشركاء بالمنطقة ومعهم الولايات المتحدة بشأن انتشار الأسلحة القادمة من ليبيا والتي قد تصل إلى بلدان أخرى وتقع بين أيدي تنظيم القاعدة، وقال في هذا الصدد إن "جهود وتعاون الجميع ضروري لمواجهة هذا الانتشار"، مؤكدا أنه سجل اللقاءات التي انعقدت بين الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر لمناقشة هذه المسألة.
وأضاف هام أن الولايات المتحدة تعمل حاليا مع هذه البلدان من أجل إيجاد المساعدات التي قد تفيدها، من خلال "تبادل المعلومات والمساعدة التقنية من أجل تعزيز الأمن على مستوى الحدود على وجه الخصوص"، مستطردا بقوله "كما نبحث السبل الكفيلة بمساعدة ودعم جهود الدول المعنية بإيجاد حل بطريقة إقليمية للانشغالات الأمنية المطروحة بالمنطقة"، مؤكدا أهمية الاعتراف بأن مكافحة الإرهاب "لم تعد اليوم تقتصر على الجانب العسكري"، حيث اعتبر في هذا الإطار أن الجيش يلعب دورا هاما في هذه المكافحة لكن هذا الدور لا يجب أن يكون "سوى دعم لجهود أخرى يجب أن تبذل على مستوى الدول".
وأضاف مسؤول الأفريكوم أنه مع ذلك توجد "حركة حرة" لمرتزقة "نحو وانطلاقا من ليبيا"، مبرزا أهمية مقاربة إقليمية بين الدول المعنية بهدف تعزيز مراقبة الحدود ومكافحة أكثر فعالية ضد التهديدات، وقال هام "من أجل السيطرة على انتشار الأسلحة يتعين التعاون بين جميع الإطراف المعنية على بذل جهود"، وأضاف في هذا الإطار "تعمل الولايات المتحدة مع كل هذه الدول على إيجاد سبل يمكن للدعم الأمريكي من خلالها أن يكون مفيدا، قد تكون سبلا فنية مع أمن الحدود".

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 20/04/11 |
....لا حول ولا قوة الاّ بالله... أذناب الايطاليين ينطقون كذبا وبهتانا..الى الجامعة العبرية.... الشعب الجزائري الذي ذاق ويلات الإرهاب وفقد فلذات أكباده ذبحا وتفجيرا وسحقا وسحلا، لا يمكن أبدا أن يقبل العودة لسنوات أخرى لا تختلف عن ذلك، والجزائري الذي يعتزّ بأصوله وشرفه وعرضه وكرامته وهويته ويمتنّ للموت في سبيلها لا يقبل ابدا أن يساء إليه سواء من طرف ثوار تمردوا على عقيدهم أو من عقيد يقنبل أبناء شعبه البسطاء والعزّل... ...يا أشباه الثوار الشعب الجزائري يعرف جيدا ان شكاويكم وأكاذيبكم المتكررة على الجزائر شعبا وحكومتا ...ويعتبر كلامكم لا يسمن ولا يغني من جوع.....لأن الجزائر هي قبلة الثوار وكعبة الاحرار ولا تحتاج لمن يعطيها درسا في الاخلاص وفي الاسلام والعروبة وفي الثورة وحسن الجوار.....
**//
أسمعوا وعوا يا أشباه الثوار ان كنتم كذلك....يا عملاء الناتو / اقرأوا التاريخ جيدا لأنكم انتم وحلفكم الاطلسي تلاميذ أغبياء لا تفقهون شيئا في الثورة ولا تعرفون معنى الثائر...


| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 17/04/11 |
اعتبرت أن إثارة قضية دبابات ''تي 92'' هدفها دفع الناتو إلى المعركة البرية
صحيفة روسية تبرز مغالطات المجلس الانتقالي في اتهاماته للجزائر
17-04-2011 الجزائر: رضا شنوف
وضعت صحيفة روسية اتهامات المجلس الانتقالي في ليبيا للجزائر ودول من شرق أوروبا بدعم القذافي بدبابات روسية الصنع، محل شك وانتقاد في نفس الوقت، بسبب الاتهامات غير المؤسسة، انطلاقا من كون الدبابات المشار إليها من قبل المعارضة لم يتم تصنيعها أساسا، كما أن روسيا تفرض شروطا صارمة تمنع إعادة بيعها. معتبرة أن هذه الهالة الهدف منها الدفع بقوات الناتو إلى الحرب البرية وللتغطية على هزائم المعارضة المسلحة.
وردت الصحيفة الروسية ''نيزافيسيمايا غازيتا''، في عددها الصادر أول أمس، على ممثل المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، محمود عوض شمام الذي شكا من عدم توفر الأسلحة الكافية للمعارضة الليبية، وأكد أيضا أن نظام معمر القذافي يتلقى أحدث الأسلحة روسية الصنع، مشيرا إلى دبابات روسية ''تي ''92 من دول من أوروبا الشرقية عبر البحر والتي يستعملها في معارك مدينة مصراتة واستقبل 500 سيارة مملوءة بالأسلحة قادمة من الجزائر.
وقالت الصحيفة الروسية إن هذه الاتهامات أثارت استياء لدى خبرائها الذين قالوا: ''يوجد في الحقيقة شيء يسمى دبابة روسية ''تي ''92 أو ''تي ''9 أو ''تي .''2 توجد هناك دبابة ''تي ''90 ولكن توقف إنتاجها في مصنع ''أورال فاغون زافود''، إضافة إلى أن القذافي ليس بحاجة لدبابات إضافية عما هو موجود لديه''.
وشددت الصحيفة في ردها على اتهامات المجلس الانتقالي: ''إن روسيا لم توزع أسلحة مجانا إلا على أساس الدفع المسبق، ويجب توقيع عقود مع ''روسوبورون إكسبورت''، الشركة الروسية الوحيدة المخولة لتصدير الأسلحة الروسية. إن تصدير المعدات العسكرية عملية بيروقراطية معقدة للغاية، حيث ينبغي تجميع حوالي 40 موافقة ويجب عدم نسيان أن روسيا وافقت على فرض عقوبات على نظام القذافي''.
ولم تهمل الجريدة فرضية خطإ في نطق طراز الدبابة، وإمكانية أن يكون المقصود دبابة ''تي ''90 والتي قالت بشأنها: ''لا تستخدم دبابة ''تي ''90 في الخدمة المسلحة لدى بلدان أوروبا الشرقية، باستثناء روسيا. ومن المعروف أن الهند هي الدولة الوحيدة التي استلمت هذا النوع من الدبابات الروسية. سبق أن تم التوقيع عام 2006 لبيع الجزائر 180 دبابة بحيث يتم تسليمها لاحقا، وأضيف عليها بعد ذلك عقدان ليصبح العدد 300 دبابة بحلول عام .2011 ولكن حتى الآن لم يبدأ تنفيذ العقد''. مشيرة إلى أن الجيش الجزائري لا يمكن أن يكون ممونا للقذافي بدبابات ''تي .''90 وتواصل الجريدة، انطلاقا من تحليلات خبرائها، في توضيح المغالطات التي لفقت للجزائر: ''إن روسيا تبيع أسلحتها بشرط عدم نقلها إلى بلدان أخرى، وهذا يلغي إمكانية بيع الجزائر دبابات روسية للقذافي. وبالإضافة إلى ذلك، من المستبعد أن تبيع دول أوروبا الشرقية هذه الدبابات للقذافي، لا سيما أنها الآن أعضاء في حلف الناتو. يبقى احتمال أخير هو أوكرانيا وبيلاروسيا ومولدافيا''.
واعتبرت الجريدة أن المعارضة المسلحة في ليبيا أثارت قضية الدبابات الروسية للتغطية على هزائمها على الأرض، مضيفة بأنهم يحاربون ''من موقع ضعيف وهم غير منظمين وغير مدربين، يفتقرون إلى الكثير من قواعد التنسيق العسكري''. وتواصل في تحليلها بأن قضية الدبابات ما هي إلا وسيلة للضغط على الدول الغربية من أجل تدعيمهم بالأسلحة، وتضيف قائلة: ''وبما أن الليبيين لا يعرفون كيفية التعامل معها، فيجب إرسال الخبراء والمدربين والفنيين والمستشارين. ويدور الحديث هنا إلى حد كبير عن الدفع بالأوروبيين إلى معركة برية ضد القذافي''. وتختم مقالها بالقول: ''أما موضوع الدبابة الروسية ''تي ''92 فهي قصة وهمية جاءت لخدمة قضية أخرى''
**/// الخبر**//


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة