فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3069.65
إعلانات


يا محطم الأصنام ..


يا محطم الأصنام ..///الشروق///
2011.03.27 صالح عوض
هو الشعب محطم الأصنام يحيا الشعب يحيا الشعب..في فلسطين كان الشعب هو من صنع الانتفاضة على الاحتلال وأنقذ قيادته من الهامشية ..
  • وفي الجزائر كان الشعب من صنع الثورة ضد الاستعمار وشد من أزر الشباب ودفع بهم إلى المجد..وفي مصر كان الشعب هو من تجاوز الأحزاب وتقدم ليفرض إرادته كما فعلها الشعب في تونس..وهاهو الشعب في اليمن وليبيا يشن هجومه المتدفق على أنظمة خبيثة ماكرة باطشة عنيفة ويفككها شيئا فشيئا..
  • هو الشعب ..يحيا الشعب، هم الناس الذين خصهم الله سبحانه بالخطاب في القران الذي كان رحلة بين الله والناس ..وجعل ضميرهم وإجماعهم محل التأييد الإلهي والتسديد والتوفيق ..فكان أحسن الخلق أنفعهم للناس ..إنه الشعب ..يحيا الشعب.
  • كما كل العناصر الكبرى في الكون هم الناس بل هم سيدها جميعا ومن أجلهم كانت العناصر جميعا هم خلفاء الله في الأرض وهم عياله لا رب لهم إلا الله ولا معبود لهم إلا الله..ومن هنا تبدأ القضية مع الحكام الذين أرادوا التأله على عباد الله وظنوا أنهم باستضعافهم لبعض الخلق المساكين أصبحوا يملكون الرقاب والقلوب ولا يجيدون إلا التفنن في إذلال العباد ونهب أرزاقهم.
  • ولكن رياح الثورات تجري بما لا تشتهي سفن الطواغيت .. إنها تسير نحو غايات الشعوب في التحرر من قيود الطاغوت وسياساته ويجد الطاغوت نفسه في نهاية المطاف أمام "قباض الأرواح"..فيبدأ في حالة التنازلات اسمحوا لي أن أنهي عهدتي فيرفض الشعب ..يتنازل ويتوسل أن يبقوه إلى آخر العام فيرفض الشعب..ويبدأ يتوسل أن يضمنوا له خروجا كريما من الحكم هو وأولاده وكأنه قضى عمره يكرم شعبه ويحافظ على أرواح أبناء الشعب.
  • هو الشعب محطم الأصنام .. من زن?ة إلى زن?ة ومن دار إلى دار يطارد القذافي الذي يحاول أن يحرق الأخضر واليابس ولم ييأس من إشعالها نارا حمراء في ليبيا كلها كما قال إلا أن الشعب يحكم عليه الخناق ويستعيد مدنه وبلداته ويقترب من إعلان يوم النصر..هذا فيما الشعب يقوم بمهماته في بناء دولة مدنية قائمة على مبدأ المواطنة وعدالة التوزيع، وسيادة القانون وأن يكون الشعب كل الشعب هو السيد برأيه وإرادته وأن تكون التعددية ضمانة الوحدة وأن يكون التنوع أساس النهضة والتقدم.
  • هو الشعب حيا الله الشعب..حيا الله محكم الأصنام ولن يعود الحاكم بعد اليوم إلا خادما للشعب وموظفا لدى الشعب وحريصا على رضا الشعب وخافضا جناحه للشعب..ومنفذا إرادة الشعب.
  • من هنا نبدأ طريقنا إلى فلسطين وإلى الوحدة وإلى النهضة..حيا الله شعوب العرب وهي تحطم الأصنام وتصنع واقعا إنسانيا فهذا يضاف إلى مفخرات العرب التاريخية.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة