فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3062.75
إعلانات


طرائف المجنون مع الجزائريين

طرائف? ??"?المجنون?"?? ?مع? ?الجزائريينبومدين لم يستقبل القذافي إلا بعد سبع سنوات من حكمه///الشروق///2011.03.06 ناصر
خطب عام 1973 أربع ساعات في العاصمة وانتقد الاحتفال بالفوز على ألمانيا هو بالتأكيد جارنا الأقرب جغرافيا، خفيف أو ثقيل الظل، هناك اختلاف، على مدار أزيد من أربعين عاما لم يذكر القذافي بلدا كما ذكر الجزائر، لكن الأغرب أن الجزائر التي هي أقرب إليه من أي بلد آخر لم تكن أول دولة يزورها، بل طار في أكتوبر 1969 إلى القاهرة لملاقاة جمال عبد الناصر ولم يزر الجزائر إلا بعد أربع سنوات من حكمه لأجل المشاركة في اجتماع دول عدم الانحياز ليتعرف بعد ذلك على الرئيس هواري بومدين ويحاول أن يجعله مرشده خلفا للراحل جمال عبد الناصر وخليفته أنور السادات الذي اتضح أنه مسالم وخانع للصهاينة.
  • بعد أن احتفل معمر القذافي بعيد الثورة الرابع في الفاتح من سبتمبر 1973 سافر لأول مرة في حياته إلى الجزائر وسنه 31 عاما فقط، حيث شهدت العاصمة الجزائرية بين 5 و9 سبتميبر 1973 ملتقى دول عدم الانحياز الذي حضرته 76 دولة وكانت فرصة القذافي لملاقاة رؤساء كان يحلم بمشاهدتهم ومنهم اليوغوسلافي تيتو والكوبي فيدال كاسترو، وجاء دور القذافي في ثالث أيام الملتقى ليقول كلمته مباشرة بعد كلمة أنور السادات التي لم تزد عن الدقيقتين بسبب انشغاله في التحضير لحرب أكتوبر، وجلس القذافي وقال أنه لن يطيل في كلمته، ثم حبس جميع الرؤساء في? ?واحد? ?من? ?أطول? ?الخطب? ?في? ?التاريخ،? ?حيث? ?امتد? ?أربع? ?ساعات? ?كاملة? ?مما? ?جعل? ?الرئيس? ?بومدين? ?يعتذر? ?لضيوفه? ?بعد? ?أن? ?تبخر? ?موعد? ?الغذاء? ?والدواء? ?بالنسبة? ?لكبار? ?السن? ?من? ?الزعماء?.?
  • خبل الزعيم الليبي جعل هواري بومين يتجنبه ولم يلتق به إلا في مارس 1976 ومن الغرائب أن الزعيم الليبي دخل بعد ثلاثة أشهر في وحدة مع السودان ومصر في ديسمبر 1969 قبل أن تنضم إليهم سوريا، ثم دخل في وحدة مع تونس بعد اتفاق جربة مع بورقيبة في جانفي 1974 ولكنه لم يطلب الوحدة مع الجزائريين والنتيجة أن المسّ يصيبه باستمرار فيؤدي به إلى طرد مئات الآلاف من العمال السودانيين والتونسيين والمصريين ولم يحدث أن فعلها مع الجزائريين طبعا إذا استثنينا انضمامه إلى جبهة الصمود والتصدي التي أنشئت ضد كامب ديفيد عام 1977 بمشاركة الجزائر ومنظمة التحرير الفلسطينية وسوريا واليمن الديموقراطية.. القذافي الذي أهدى العاصمة الجزائرية الأضواء المزركشة في صيف 2003 كانت له خرجات مضحكة في أحداث متعددة في الجزائر فقد اعتبر في زلزال 1980 بالأصنام حركة الأرض بالسياسية وليست الجيولوجية.
  • كما انتقد فرحة الجماهير الجزائرية بعد الفوز في خيخون على المانيا 1982 بغير اللائق ومنع الليبيين من الفرحة، وقال أن ما يحدث من تقتيل في لبنان هو الأجدر بالتفكير فيه رغم أنه في تلك الحرب قضى إجازته في كييف كضيف عند بريجنيف بلد ممرضته، وبعد الأزمة الكروية بين الجزائر ومصر، ضحك وقال أن المصريين والجزائريين يرفضون أن يكبروا وطلب من إبنه من زوجته الأولى محمد رئيس اللجنة الأولمبية الإصلاح بين البلدين، وتبقى صورته مع الشحات الجزائري التي نقلتها فضائيات غريبة، حيث طلب منه أن يذهب إلى الجزائر ليشحت؟


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة