فضاءات حجيرة ابراهيم ابن الشهيد

خبار بلادي

حجيرة ابراهيم ابن الشهيد

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

مسجــل فــــي: جنين بورزق | النعامة | الجزائر |
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
آخـــر تواجــــــد: 2020-10-26 الساعة 10:36:17
محموع النقط: 1817.24

إعلانات


>> حجيرة ابراهيم ابن الشهيد >> فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية
الصفحة: 1 من 20

جنين بورزق | 22/10/20 |

الصلاة على سيدنا النبى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الحمدلله رب العالمين, الرحمن الرحيم،أرسل محمدا بالهدى والرحمة ودين الحق، وأشهد أن لاإله إلاالله القائل: {وَمَاأَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَة ًلِلْعَالَمِينَ}،وأشهد أن محمداعبده ورسوله،جاء بالرحمة للعالمين، - صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الرحماء فيما بينهم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته---- بمناسبة المولد النبوي الشريف 1442 هج - اتقدم الى إخواني بموقع خبار بلادي المحترم كل بإسمه وبلده وموطنه...



جنين بورزق | 02/09/20 |

صلــــوات فــي محـــراب العـــام الجــديــــد المحرر الأثنين 5 محرم 1442? 24-8-2020م أ.د. عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين / أشرق علينا، من علوّ سمائك، بأنوار هلالك، -يا محرم- كي تطهرنا، صحيا من جراثيم الكورونا، وبقايا الصقيع، وتخلصنا سياسيا من خيانة الهرولة نحو التطبيع، وتبعد عنا-دينيا، فتاوى التزلف، والترقيع والتمييع. إنك تطل علينا، يا أيهذا العام الهجري الجديد، وقد تبدلت الأرض غير الأرض، والإنسان غير الإنسان، فقد أنبتت أرضنا،...



جنين بورزق | 19/05/20 |

ليلة القدر المباركة - وحال أمتنا- الحمد لله حمد الشاكرين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وأصحابه الغر الميامين ، ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين ، أما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. ما أعظم ليلة القدر ، وما أفضل الدعاء فيها، فهي "سيدة الليالي"، وينبغي علينا أن نرفع فيها أكف الضراعة إلى الله عز وجل أن يزيل عنا غمة " فيروس كورونا " الفتاك الذي انتشر في العالم، ويهدد البشرية كلها.. نعم علينا أن ندعو الله أن يخصلنا منه دون...



جنين بورزق | 07/05/20 |

الحمد لله رب العالمين, الرحمن الرحيم، أرسل محمدا بالهدى والرحمة، وأشهد أن لا إله إلا الله القائل: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، جاء بالرحمة للعالمين، - صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الرحماء فيما بينهم. أما بعد: أرسل الله تبارك وتعالى محمداً رحمة للعالمين فقال سبحانه:{وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}، رحمة بالإنسان والحيوان والجمادات، يصفه ربه فيقول:{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ...



جنين بورزق | 06/04/20 |

وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى? (124)تفسير ابن كثير- سورة طه الآية 24/ منقولة للامانة ( ومن أعرض عن ذكري ) أي : خالف أمري ، وما أنزلته على رسولي ، أعرض عنه وتناساه وأخذ من غيره هداه ( فإن له معيشة ضنكا ) أي : في الدنيا ، فلا طمأنينة له ، ولا انشراح لصدره ، بل صدره [ ضيق ] حرج لضلاله ، وإن تنعم ظاهره ، ولبس ما شاء وأكل ما شاء ، وسكن حيث شاء ، فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى ، فهو في قلق وحيرة وشك ،...



جنين بورزق | 28/03/20 |

منقولة للامانة قصة شر البلية ما يضحك من منا لم يضحك في أوقات عصيبة ، فطبيعة الإنسان تجعله يبتسم أحيانًا رغم المعاناة ، لأن الابتسامة هي التي تجعل الحياة تستمر ، وتساعد الإنسان على تحمل الصعاب ، وغالبًا ما تقع أشياء مؤذية وسيئة لكنها تجعل صاحبها يضحك بدلًا من أن يموت حزنًا وهمًا ، وفي هذا السياق أطلق المثل القائل شر البلية ما يضحك ، أي الشر الذي ابتلي به الإنسان هو ما قد يضحكه . قصة المثل : يُحكى أن عاملًا في مصنع للسكر عاد إلى منزله في الليلة بعد تفريغ حمولة...