فضاءات على الشناوى

خبار بلادي

على الشناوى

الفضاءات العامة

مسجــل فــــي: مشطا | سوهاج | مصر |
مسجــل منــــذ: 2013-01-15
آخـــر تواجــــــد: 2013-02-13 الساعة 23:15:13
محموع النقط: 18.4

إعلانات


>> على الشناوى >> الفضاءات العامة

تم بحمد الله بسوهاج اجتماع جمعية تنمية المشروعات بمشطا يوم الاربعاء مع مندوبين المبادرة القومية للتوظيف والتى اطلقها رجال الاعمال المصرى الالمانى والغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة بدعم بدعم من التعاون الانمائى الالمانى نيابة عن الحكومة الالمانية والاسترالية وتحت رعاية السفارة الالمانية على هذة المبادرة فعلى من يرغب من حملة الدبلومات ومحوالامية والسائقين حتى الدرجة الاولى على العثور على فرصة عمل علية الاتصال برقم 01110615985 والاستفسار عن المبادرة...



محمد صديق المنشاوي ((1920, 1969)) أحد أشهر قراء القرآن الكريم , وأحد أكثر القراء شعبية , تميّز باسلوب فريد في القراءة وبإجادة المقامات . ولد الشيخ محمد بقرية المنشاة التابعة لـمحافظة سوهاج في جمهورية مصر العربية، وأتم حفظ القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره؛ حيث نشأ في أسرة قرآنية عريقة، فأبوه الشيخ صديق المنشاوي هو الذي علمه فن قراءة القرآن الكريم وقد وضع أبوه الشيخ الجليل صديق المنشاوي هذه المدرسة العتيقة الجميلة والمنفردة بذاتها، وبإمكاننا أن نطلق عليها (المدرسه...



مولده وحياته: في 9 مارس 1881م ولد الشيخ محمد مصطفى المراغي في بلدة المراغة بمحافظة سوهاج، التحق بالأزهر الشريف بعد أن أتم حفظ القرآن الكريم بكتاب قريته، وتلقى العلم على يد كبار العلماء والمشايخ، واتصل بالإمام محمد عبده، وانتفع بدروسه في التاريخ والاجتماع والسياسة، وتوثقت صلته به، وسار على نهجه في الإصلاح والتجديد فيما بعد. تخرج الإمام المراغي من الأزهر بعد حصوله على الشهادة العالمية عام 1322هـ/ 1904م، وكان ترتيبه الأول على زملائه، وكان عمره آنذاك ثلاثة وعشرين عامًا،...



رفاعة رافع الطهطاوي (7 جمادى الثانية 1216 هـ/15 أكتوبر 1801 - 1290 هـ/1873) من قادة النهضة العلمية في مصر محمد علي. كان الطهطاوي في كل أطوار حياته معلمًا ومربيًا بالفطرة والسليقة، بدأ حياته شيخًا يتحلق حوله طلبة الأزهر، وأنهى حياته معلمًا للأمة، لا يرى سبيلا لتقدمها إلا بالعلم يتاح لكل الناس لا فرق فيه بين غني وفقير أو ذكر وأنثى، وبذل من نفسه ما بذل من جهد لتحقيق هذا الغرض، ووضع الكتب والمؤلفات التي تعين على ذلك. ذهب إلى فرنسا في البعثة التي أرسلها محمد علي لتلقي العلوم...



انا لله وانا اليه راجعون توفى الى رحمة الله تعالى فقيد آل القاضى بطما والقاهرة المرحوم الحاج /عصمت عبدالعزيز القاضى وقد شيعت الجنازة الثلاثاء الموافق 23 يناير 2013م بالقاهرة للفقيد الرحمة وللأسرة خالص العزاء.



سليمان الطماوي المرحوم الاستاذ الدكتور سليمان الطماوي عميد كلية حقوق عين شمس وعضو مجلس الشوري سابقا وله العديد من المؤلفات القانونية من أشهرها "النظرية العامة للقرارات الإدارية دراسة مقارنة" و "النظرية العامة للعقود الإدارية" و" مبادئ القانون الإداري" و يطلق عليه في زمنه عمدة القانون الإداري في مصر.



وَنُقَلِّبُ أَفْئِدَتَهُمْ وَأَبْصَارَهُمْ كَمَا لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَنَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (110)-الأنعام وحين تقول: أنا أقلب السلعة فهذا يعني أنك تفحصها. والحق يبلغنا هنا: أنا قلبت قلوبهم على كل لون ولن آخذ بظاهر الفؤاد، بل بلطفي وعظيم خبرتي أعلم الباطن منهم فاطمئنوا إلى أن حكمي هو الحكم الحق الناتج من تقليب لطيف خبير. وقد يكون هنا معنى آخر، أي أن يكون التقليب لونا من التغيير؛ فمن الجائز أنهم حينما أقسموا بالله جهد أيمانهم...



اعلم أن أفضل القراءة ما كان في الصلاة، ومذهب الشافعي وآخرين رحمهم اللّه : أن تطويلَ القيام في الصلاة بالقراءة أفضلُ من تطويل السجود وغيره . وأما القراءةُ في غير الصلاة فأفضلُها قراءة الليل، والنصف الأخير منه أفضل من الأوّل، والقراءةُ بين المغرب والعشاء محبوبة . وأما قراءةُ النهار فأفضلُها ما بعد صلاة الصبح، ولا كراهة في القراءة في وقت من الأوقات، ولا في أوقات النهي عن الصلاة . وأما ما حكاه ابن أبي داود رحمه اللّه عن مُعان بن رفاعة رحمه اللّه عن مشيخته أنهم كرهوا...



شعر : على الشناوى وكيف العمر بى يمضى ولا ألقى أمانيَّ وعطـر الماضى أشعلنى فأنشدّتُ أغانيّ وذكـرى منكِ تحملنى إلى ما كان منسيّا أود اليوم ..أسمعكِ ........ألحاناً بأغنية وأودع معطفـــى معكِ وأنثر شعرى بأمسية وأحكى مثلما كنت .....حواراتٍ رومانسية وأحملكِ بوجدانى.......كما الأسرار مخفية أيا سحـــراً بوجدانى........أنا صالح النية فلا تمشى..تأنى........فإن الساعــــــة آتية ولا تأسى على قلبى عهدتك لى مجـــــارية خذىروحى ودعكِ من حكايات خرافيـــــة وإن متُّ فلا...



في الواقع, روح الأمة هي الثقافة... عندما تفقد أمة ثقافتها, تفقد هويتها, وبعبارة أدق تفقد وجودها كله. لم تفقد أمة طوال التاريخ وجودها باجتياح عسكري مهما كان دموياً, ولم يستطع احتلال عسكري على مر التاريخ أن يستمر إن كانت الأمة المستعمرة تمتلك ثقافة المقاومة وإرادة الدفاع عن وجودها, ولم يستطع أقوى وأعتى استعمار أن يغيّر ملامح أمة إلا إذا نجح في هزيمتها ثقافياً. لم تنجح كل محاولات الفرنسة في إلغاء هوية الجزائر العربية الإسلامية, لأن الشعب الجزائري, كانت لديه المناعة, ظل...