فضاءات البيوض

البيوض

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ayhar
مسجــل منــــذ: 2011-03-11
مجموع النقط: 25.4
إعلانات


قصة كوكا مايسا

القصة : كوكا كولا مايسا
هذا ليس لإسم كوكا كولا جديدة وإنما لقصة حقيقية وقعت في بلدية البيوض أبطالها تقلدوا مناصب الحكم في البلدية ونظرا لطمعهم الزائد فقرر صاحب البادية أن يعلمهم درسا في الأدب وعدم الكذب والخداع
وقبل أن أسرد عليكم هذه القصة فلقد أردت من خلالها أن يعلم كل من تسول له نفسه ونحن على أبواب الإنتخابات البلدية أن يتصف بهذه الصفات وأن ينظر في نفسه أنه يحكم كيفما يشاء ومتى شاء وأينما شاء .
القصة كما قيلت لي :
أنه في يوم من الأيام وقع بعض البدو الرحل في أيدي حكامنا المحلين اللطفاء وضمنوا له من خلال لقائه بهم بأنهم سيعطونه سكنا ، وفي كل مرة يأتون إليه ويطلبون منه تجهيز خروف للشواء
ويتعذرون له في كل مرة أن ملفه ليس جهزا وتنقصه أوراق وتعددت مرات الشواء ولكن الملف لم يكتمل بعد.
إلى أن تفطن لهم ولكذبهم فقرر أن يباغتهم بما لايرغبون فيه فكان له أنه في مرة من المرات طلبوا منه تزويدهم بمادة الشواء فقال لهم بالحرف الواحد (جيبوا كوكا كولا)
ونادى على كلبة له إسمها مايسا وبكى قبل أن يذبحها ،ثم ذبحها وسلخها وشواها وطبعا قدمها لأصحاب البطون التي لاتشبع فأكلوا منها ولم يتركوا منها لحما ولاعظما.
ثم بعد ذلك سألهم عن مصير ملفه فكان الجواب كالمرات السابقة
فقال لهم إن ماأكلتموه في هذه اللحظة هو لحم كلب وليس باللحم خروف
فمنهم بدأبعملية القئ ومنهم من إتجه صوب المستشفى ومنهم ..............وإنتهت القصة.
ولله في خلقه شؤون

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| أيوب | 09/03/12 |
السلام عليكم جميعا ياقرآء خبار بلادي:
أرجوا منكم أن تعتبروا من هذه القصة لأنها والله عاقبة المخادعين والكذابين والمنافقين ولعلي إستمتعت بهذه القصة من حيث الأداء والعبر المؤخذة منها أكثر مما وقع لهؤلاء الأشرار وبارك الله فيك يأخي .
وأرجوا أن تفهم هذه القصة بما هو مقصود فيها وان لاتأول لمنطق آخر ....... وشكرا

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 09/03/12 |
**/ السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته**
**/ شكرا لكم اخي المحترم الاستاذ/ عيهار ..على هذه القصة الرائعة والتي تستحق كل التقدير والاحترام...وتستحق ان تسجل في التاريخ لكل فاسد ومفسد... شريطة ان تكون مبنية على اسس موثوقة وصحيحة../ شكرا لكم مرة اخرى ومزيدا من التالق


*** نعم اخي * انظر الى ما قالته عائشة الحرة ام آخر حكام غرناطة آخر معاقل الأندلس؛ عندما وجدته يبكى ضياع ملكه وملك أجداده العظام وضياع مجد أمته.
**ابك مثل النساء ملكاً لم تحفظه حفظ الرجال).

كلمات نازفة سجلها تاريخنا لعائشة الحرة لتعاتب ابنها ابن عبد الله محمد الثانى عشر النصرى الملقب بالصغير، وهو صغير فعلاً، وهو آخر حكام غرناطة آخر معاقل الأندلس؛ عندما وجدته يبكى ضياع ملكه وملك أجداده العظام وضياع مجد أمته.

وصارت مقولة تاريخية ترثى حال كل من أضاع ثمار نجاحه وإنجازه وإنجاز من سبقوه لتقاعسه ولأخطائه أو لغبائه ولقصر نظره السياسى والإدارى والاجتماعى.


*** حلاوة فى اللسان وسواد فى الضمائر ***


صدق الشاعر العربي الحكيم الذى وصف صنفا من البشر يقولون ما لا يفعلون.. وينطقون بما لا يؤمنون.. ويعِدون فلا يوفون بوعودهم.. ويضمرون الشر وهم يحلفون أنهم لك أصدقاء مخلصون.. يقول الشاعر فى هذا الصتف من الناس:

إنَّ الحقودَ وإنْ تقادمَ عهــدُه :: فالحقدُ باقٍ في الصدورِ مُغَيَّبُ

وإذا الصديقُ رأيتَه مُتَمَـلِّقاً :: فهو العدوُّ وحقُّــه يُتَجَنَّــبُ

لا خير في وُدِّ امرِئٍ متمــلِّقِ :: حلْوِ اللســانِ وقلبُهُ يتلَهَّـــبُ

يعطيك من طرف اللسان حلاوة :: و يروغ منك كما يروغُ الثعلبُ

** ونتذكر هنا قول الإمام الشافعى:
تموت الأسد فى الغابة جوعى .. ولحم الضأن تأكله الكلاب......................

** نعم اخي *** فقد كان صلى الله عليه وسلم أفضل قائد وأعظم رئيس وأشجع محارب وأذكى سياسى، ولا تزال البشرية تأخذ من مواقفه وسيرته ما يكون مصدر إلهام ونبراس هداية، (لقد كان لكم فى رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا) فقد امتزج فيه صلى الله عليه وسلم من الخصال والسمات والأفعال ما يجعله جديرا بالاتباع حريا بالتقليد، ومن سماته القيادية التى يحتاج إلى بيانها كل مسئول فى هذه المرحلة... يجمع ولا يفرق...رحيم بأتباعه شديد على أعدائه... تلك الصفة التى انقلب مفهومها لدى بعض من حكامنا وساستنا، إذ يحرص كثير منهم على رضا أعدائه ومصالحهم من غير نظر إلى مصالح شعبه وآمال أبنائه الذين تولى أمرهم، ** يشارك شعبه ورعيته آلامهم وأحزانهم، ولا يعيش معزولا عنهم...فيسكن فى مساكنهم، ويأكل من طعامهم، يجوع إذا جاعوا ولا يشبع إذا شبعوا، إن ربطوا على بطونهم حجرا واحدا ربط هو على بطنه حجرين، يفكر فيهم ليل نهار ويشغلون عليه حياته أكثر من أزواجه وأولاده، فمن دعائه صلى الله عليه وسلم(ربى إنى لا أسألك فاطمة ابنتى ولا خديجة زوجتى ولا العباس عمى ولا صفية عمتى، ولكن يارب أسألك أمتى أمتى...).يحترم التشريع ويطبقه على الناس جميعا بلا استثناء...يضع الشخص المناسب فى المكان المناسب... فالمعيار عنده قوله تعالى(إن خير من استأجرت القوى الأمين)، وقوله عز وجل(اجعلنى على خزائن الأرض إنى حفيظ عليم).****يا رسول الله من أدبك؟! فقال(أدبنى ربى فأحسن تأديبى).

صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم.

**** شكرا لكم اخي المحترم ومزيدا من التالق **

***/ اخوكم في الله مشرف ولاية النعامة المجاهدة..







...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة