فضاءات بشار

بشار

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 992.03
إعلانات


تمديد تعليق الدراسة إلى 19 أفريل وخطة لتجاوز أزمة الوباء      هذه مواعيد بث الدروس عن بعد.. ومرافقة التلاميذ إلى 15ماي

 

تمديد تعليق الدراسة إلى 19 أفريل وخطة لتجاوز أزمة الوباء

هذه مواعيد بث الدروس عن بعد.. ومرافقة التلاميذ إلى 15ماي                      

نشيدة قوادري صحافية مهتمة بالشؤون التربوية

 

2020/04/05

 

 

ح.م

برنامج تعليمي عبر التلفزيون العمومي لمدة نصف ساعة يوميا

حصة بـ45 دقيقة لكل مادة يوميا عبر أرضيات ديوان التعليم والتكوين عن بعد

دروس عبر اليوتيوب يوميا من التاسعة صباحا إلى الرابعة مساء

أعلنت وزارة التربية، رسميا تمديد تعليق الدراسة إلى 19 أفريل الجاري، لتحصين التلاميذ والجماعة التربوية من الوباء المتفشي بالبلاد، وأرفقتها بخطة تضمنت جملة من التدابير لمجابهة انقطاع التعليم عن المتمدرسين.

وتبعا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القاضي بتعليق الدراسة في كل الأطوار التعليمية الثلاثة كإجراء احترازي ووقائي للحد من تفشي الفيروس، وتحصينا للجماعة التربوية من الوباء، أعلنت وزارة تمديد تعليق الدراسة إلى 19 من أفريل الجاري.

واستغلالا لوضعية الحجر المنزلي، أعلنت الوزارة عن خطة تتضمن جملة من التدابير لمجابهة انتشار الفيروس، إذ تقرر إطلاق برنامج تعليمي بالتنسيق مع وزارة الاتصال، موسومة “بمفاتيح النجاح”، سيبث دروسا نموذجية للفصل الثالث بدءا من الأحد، عبر قناتي التلفزيون العمومي وهما الأرضية والجزائرية السادسة، لفائدة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط، لمدة نصف ساعة وذلك ابتداء من الساعة منتصف النهار وإلى غاية الواحدة زوالا، باستثناء يوم الجمعة، فيما سيتم تخصيص ساعة كاملة للبث بدءا من الساعة الثالثة زوالا.

كما سيتم تفعيل توسيع جهاز الدعم المدرسي عبر الانترنت بدءا من الأحد كذلك من خلال الأرضيات الرقمية للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، لفائدة تلاميذ السنة الرابعة متوسط والثالثة ثانوي، وستبث الدروس يوميا بتخصيص حصة بـ45 دقيقة لكل مادة تعليمية في جميع الشعب.

كما سيتم بث حصص تعليمية، للتلاميذ في جميع المستويات عن طريق قنوات “اليوتيوب”، بدءا من الساعة التاسعة صباحا وإلى غاية منتصف النهار و15دقيقة بالنسبة للفترة الصباحية، لتنطلق الفترة المسائية على الساعة 12/15 وإلى غاية الساعة الثالثة و45 دقيقة دون انقطاع.

وكشفت وزارة التربية الوطنية عن عناوين القنوات التعليمية التي ستبث الحصص التعليمية لفائدة تلاميذ جميع لمستويات المراحل الثلاث عبر اليوتيوب ابتداء من اليوم الأحد.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أن الحصص التعليمية ستخص الفصل الثالث من السنة الدراسية 2019-2020.


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة