فضاءات بشار

بشار

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1623.45
إعلانات


ما هى أكثر اللغات صعوبة فى التعلم؟

مجرد رأى
استراحة مع المعرفة

صلاح منتصر

< ما هى أكثر اللغات صعوبة فى التعلم؟

يوجد فى العالم اليوم 7099 لغة وربما هناك لغات أخرى، ووفقا لمعهد الخدمات الأجنبية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية فإنه من بين 63 لغة تم تحليلها وجد المعهد أن أصعب خمس لغات تتطلب كل واحدة منها 88 أسبوعا (2200 ساعة دراسية من التعلم ) لإتقان التحدث والقراءة هى: العربية والكنتونية (لغة فى جنوب الصين) والمندرين (إحدى اللغات الصينية) واليابانية والكورية.

< ماسبب تسمية الشهر الذى نحن فيه بشهر يناير هذا الاسم يعود إلى جانيوس JANUS وكان يعتبر إله الأبواب والبدايات الزمنية عند الرومان. وكان لهذا الإله وجهان: وجه ينظر فيه إلى مافات، ووجه آخر يطل على الجديد أى على السنة الجديدة.

< ما هى قصة شعرة معاوية ولماذا لا يقال شعرة «علي» مثلا؟. شعرة معاوية تعود لمقولة قالها معاوية بن أبى سفيان «لو أنّ بينى وبين الناس شعرة ما انقطعت، كانوا إذا مدّوها أرخيتها، وإذا أرخوها مددتها» ويقصد بذلك الحفاظ على علاقة متزنة مع الناس، سواء كان هناك خلاف أو اتفاق، وهى فلسفة سياسية قائمة على عدم خسارة أى صداقة حتى فى ظل الاختلاف من خلال جعل العلاقات عند حدها الأدنى فى الظروف الصعبة وتحسينها عند وجود فرصة.

< من وضع فكرة موسوعة جينيس للأرقام القياسية ؟.

سنة 1951 قام سير هيو بيفر (انجليزى) برحلة صيد دخل خلالها فى نقاش مع أحد زملاء الرحلة عن أسرع طائر صيد فى أوروبا، وبعد النقاش فكر «هيو بيفر» فى فائدة وجود كتاب يجيب عن هذا النوع من الأسئلة. وتحقق حلمه عندما صدرت الطبعة الأولى من موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالإنجليزية فى 27 اغسطس 1955 وبعد ذلك طبع بأكثر من 37 لغة تباع فى 100 دولة مختلفة.

< ماحكاية كلمة «ألو » التى نقولها عند الرد على التليفون ؟.

هناك حكايتان: الأولى أن أول كلمة قيلت بعد اختراع التليفون هى هالو بالإنجليزية Hello بما يعنى الترحيب بالمتحدث، والحكاية الثانية أن زوجة مخترع التليفون كان اسمها «مارجريت هالو» التى قال اسمها فى تجربة التليفون.



تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة