فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1633.12
إعلانات


الصين تحتج على تجربة كوريا الشمالية .. وروسيا تدعو لضبط النفس


الصين تحتج على تجربة كوريا الشمالية .. وروسيا تدعو لضبط النفس
عواصم العالم ـ وكالات الأنباء :


وسط إدانات دولية واسعة النطاق، أعلنت وزارة الخارجية الصينية أمس أنها قدمت احتجاجات رسمية لسفارة كوريا الشمالية فى بكين بشأن سادس وأقوى تجربة نووية تجريها بيونج يانج.

وقال المتحدث باسم الوزارة كانج شوانج فى تصريحات للصحفيين إن موقف الصين من تجارب كوريا الشمالية النووية واضح بالنسبة لبيونج يانج، مضيفا أن بكين متمسكة بأن المحادثات هى السبيل لحل قضية شبه الجزيرة الكورية.

جاء ذل؛ بعد أن أعلنت بيونج يانج عن أنها اختبرت قنبلة هيدروجينية متقدمة مصممة ليحملها صاروخ طويل المدى أمس الأول - الأحد - مما دفع الولايات المتحدة للتوعد برد عسكرى »هائل« إذا تعرضت واشنطن أو حلفاؤها لتهديد.

إلا أن وزارة الخارجية الصينية انتقدت فى الوقت نفسه تدوينة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب ذكر فيها أن الولايات المتحدة تدرس قطع كل العلاقات التجارية مع الدول التى تتعامل تجاريا مع كوريا الشمالية.

وقال جينج شوانج المتحدث باسم الوزارة : »من غير المقبول أن تسعى جاهدا من جانب لحل القضية النووية الكورية الشمالية، بينما على الجانب الآخر، تتعرض المصالح الخاصة (للصين) لعقوبات أو أضرار، وهو أمر غير موضوعى وغير عادل«.

وأضاف :«لا نريد أن تتضرر المصالح الصينية بأى شكل من الأشكال«.

وفى موسكو، وردا على التهديدات الأمريكية لبيونج يانج، قال سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى أمس إن أى خطوات »حمقاء« فيما يتعلق بكوريا الشمالية قد تزيد الوضع سوءا، مضيفا أن هناك حاجة لحل سياسى للأزمة.

وأضاف للصحفيين فى قمة دول مجموعة بريكس المنعقدة فى الصين »يجب أن يتحلى الأقوى والأذكى بضبط النفس... أى خطوة حمقاء قد تؤدى إلى انفجار«.

وفى سول، حذرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية فى جلسة للبرلمان أمس من أنها ما زالت ترى مؤشرات على أن كوريا الشمالية تعتزم إجراء المزيد من تجارب إطلاق الصواريخ الباليستية، مشيرة إلى أن هذا قد يشمل صاروخا باليستيا عابرا للقارات.

وقالت كوريا الجنوبية أمس إنها ستنشر مؤقتا أربع منصات إطلاق الصواريخ المتبقية من نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى »ثاد« بعد استكمال تقييم بيئى تجريه الحكومة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة