فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1641.9
إعلانات


السيسى: تعاون مصرى ـ جزائرى لاستعادة الاستقرار فى ليبيا


السيسى: تعاون مصرى ـ جزائرى لاستعادة الاستقرار فى ليبيا
بوتفليقة: تعزيز علاقات البلدين لمواجهة الأزمات العربية والإفريقية

> كتب ـ شادى عبدالله زلطة:

الرئيس السيسى خلال استقباله وزير الخارجية الجزائرى
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على ضرورة تطوير آليات التعاون بين مصر والجزائر، وتكثيف التنسيق المشترك للتغلب على الأزمات القائمة بالمنطقة، وعلى رأسها استعادة الاستقرار فى ليبيا وخطر الإرهاب.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السيسي، أمس، عبد القادر مساهل، وزير الخارجية الجزائرية، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية،والسفير الجزائرى بالقاهرة.


وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث باسم الرئاسة، بأن مساهل سلم الرئيس السيسى رسالة خطية من نظيره الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، أكد فيها اعتزاز الجزائر بالعلاقات الوثيقة والمتميزة مع مصر، وأهمية العمل على تطويرها فى جميع المجالات، لاسيما من خلال عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة لهذا الغرض قبل نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى تعزير الجهود فى إطار الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، لتجاوز التحديات القائمة.

وأوضح مساهل حرص بلاده على الاستمرار فى التنسيق مع القاهرة، حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الوضع فى ليبيا ودعم جهود استعادة الأمن، بالإضافة إلي إصلاح منظومة العمل العربي، تماشيا مع التطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف علاء يوسف أن الرئيس السيسى أشاد بقوة العلاقات الثنائية، وتطلع مصر لتعزيزها والارتقاء بها على جميع الأصعدة، منوها بالتشاور المكثف بين دول جوار ليبيا لاستعادة الأمن والحفاظ على وحدة الدولة الليبية ومساندة مؤسساتها الوطنية وصون مقدرات شعبها، وأشار يوسف إلى أن الجانبين عبرا عن ثقتهما بقدرة الأشقاء الليبيين على التوصل إلى حل سياسى للأزمة. الاهرام


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة