فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1630.68
إعلانات


الوزيرة فرعون رفضت تعطيلها دفعة واحدة تمديد صلاحية 7.5 ملايين بطاقة بريدية قديمة

الإثنين 10 جويلية 2017 ميلادي الموافق لـ 16 شوال 1438 هجري

الوزيرة فرعون رفضت تعطيلها دفعة واحدة
تمديد صلاحية 7.5 ملايين بطاقة بريدية قديمة
article-title

[date] 2017/07/09

التعطيل لن يكون إلا باستلام كافة الزبائن البطاقة الذهبية الجديدة

حسان حويشة

صحافي بجريدة الشروق اليومي، متابع للشؤون الإقتصادية والوطنية

رفضت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إنهاء صلاحية البطاقات البريدية القديمة التي كانت منتظرة بداية الشهر الجاري، وشددت على أن البطاقة القديمة سوف تبقى سارية المفعول إلى غاية استلام كافة الزبائن البطاقة الجديدة (الذهبية).

ووفق محضر آخر اجتماع مجلس إدارة مؤسسة بريد الجزائر الذي يعود تاريخ انعقاده إلى 4 جوان الماضي، فقد قدم مدير النقدية بالمؤسسة رشيد بن عزوز عرضا حول وضعية البطاقة البريدية الجديدة المعروفة بـ"الذهبية"، حيث أشار إلى استصدار مليوني بطاقة تسلمها أصحابها وبمعدل إنتاج يومي يقدر بـ30 ألف بطاقة.

وذكر بن عزوز أنه اتضح أن مهمة جعل البطاقتين (القديمة والجديدة) تشتغلان وفق نفس النظام على نفس الموزع الآلي للأوراق النقدية مستحيلة التحقيق، ولذلك تقرر إنهاء صلاحية البطاقات البريدية القديمة بشكل آلي بنهاية شهر جوان (الشهر الماضي)، مع الشروع في إجراء عمليات تحديث للموزعات الآلية للأوراق المالية (GAB) بحلول تتوافق مع البطاقة الجديدة "الذهبية".

وورد في محضر الاجتماع الذي بحوزتنا أن وزيرة القطاع هدى إيمان فرعون تدخلت وأعطت تعليمات بعدم إحداث أي اضطرابات لزبائن بريد الجزائر خلال عملية الانتقال من استعمال البطاقية البريدية القديمة إلى الجديدة (الذهبية).

وأكدت فرعون على أن العملية يجب أن تتم على أساس تحول تدريجي لضمان أن كافة زبائن بريد الجزائر يتوفرون فعليا على البطاقة الجديدة (الذهبية) والعمل على التحول والانتقال نحو الحل الجديد في أحسن الظروف.

وطلبت فرعون من مؤسسة بريد الجزائر القيام بعمليات تواصل بالشكل الكافي مع الزبائن بخصوص البطاقة الذهبية من أجل تعميم استعمالها، وإعداد رزنامة زمنية لتسليم البطاقات الجديدة لزبائنها.

وفي سياق ذي صلة، سرد المحضر أن الوزيرة لاحظت التأخر الكبير في إطلاق أرضية الدفع الإلكتروني وإطلاق أرضية الدفع الإلكتروني الجديدة، وضرورة تدارك هذا التأخر الحاصل، وتحديد رزنامة لنشر الموزعات الآلية وأجهزة الدفع الإلكتروني في المحلات.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة