فضاءات بشار

بشار

فضاء المتغيبين وقدماء الأصدقاء

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 916.32
إعلانات


الحاج احمد العياشي ابن المجاهد العياشي الخثير رحمهما الله.

×××××

الحاج احمد العياشي ابن المجاهد العياشي الخثير رحمهما الله.......

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آلـــه وصحابته اجمعين وسلم تسليما الى يوم الدين..

..السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

** أكثر من عام مضى على رحيل صديقنا العزيز والغالي الاخ الذي نكن له كل الحب والاحترام إنه المرحوم الحاج أحمد العياشي ابن المجاهد المرحوم العياشي الخثير والمعروف لدى الخاص والعام بنضاله وجهاده وابنائه الثلاثة كلهم مجاهدين شاركوا في حرب التحرير ضد المستدمر الفرنسي في ثورة التحرير الكبرى ** أول نوفمبر 1954 من أجل ان تحيا الجزائر حرة مستقلة ** ... نعم شيعناه وحضرنا بيت عزائه وترك في قلوبنا حصرة ودمعة.. ولكن ودائما نراه في وجوه ابنائه الاعزاء واسرته الكريمة واخوته ومنهم الحاج الطاهر المجاهد المعروف بسخائه وكرمه وثقته في نفسه واحترامه للغيروصدق كلامه وحضوره الدائم بمسجد الهدى ..نعم الرجال المخلصين لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ،أسرة محترمة متماسكة محافظة تحب الخير للجميع باركهم الله وزادهم من فضله.

***..نعم رحل عنا أخينا الحاج احمد العياشي ذاك الرجل المحترم صاحب الهمة والخير والاخلاق النبيلة رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.. علاوة على ذلك فقد كان إنسانًا نبيلًا جمع قلوب كثير من يحبونه رحمه الله... والشاهد كل اصدقائه الذين يعرفونه دائما يتذكروه بالخير . ....نعم فقدت أسرة الفقيد الحاج احمد رحمه الله واحد من أكثر ابنائه كفاءة وموهبة في ميدانه. .

كان الصديق الراحل واحدا من أبناء جيل نوفمبر 1954 وقد ربط بين الوالد والابن بل الأبناء كل الابناء نوع نادرمن الصداقة الحميمة والحب العائلي الذي لم يعد له وجود في هذا العصر ، .

هذا الوجه الجميل الذي ترتسم عليه الابتسامة وتجذب ضحكاته ودعاباته أي شخص ليقترب منه ويصادقه.. ونقول لمن لايعرفه بأنه ينتمى الى طبقة بسيطة محبا للجميع وكان رحمه الله رجل بأتم معنى الكلمة .

** نعم أيها القارئ المحترم ... الناس مثل العطور...تجد في العطور أنواعا مزيفة مثل الناس تماما ...و تجد أيضا أنواعا نادرة أصيلة يبقى تأثيرها في أعماق الإنسان فأنواع العطور يعيد لك صور الماضي ويجسدها في عينيك ويتحول العطر إلى إنسان وترى في الإنسان عمرا وترى في العمر نبض الحياة وجمال الكون وصفاء الزمن .

.. والعطور النادرة أصدقائي الاعزاء أقوى من الزمن لأنها تبقى وكذلك البشر فالإنسان الصادق المخلص الأمين يظل أكبر من إغراءات الزيف والدجل الرخيص ولهذا يبقى رافعا قامته في كل شيء في فكره وسلوكه ومواقفه أحيانا تتذكر إنسانا عزيزا إذا تدفقت حولك رياح عطره وبعض الناس لايغير أنواع عطره أبدا لأنها تحولت مع الأيام إلى جزء من شخصيته.

.رحم الله هذا الرجل الطيب الصادق الذي كان خلوقا وهادىء ومثقف محب لاصدقاءه ومنتمي لأمته العربية الاسلامية ويسال عن اصدقاءه وكل من يعرفهم وكان لايتوانى عن تقديم الخدمات لمن يطلب منه المساعده .

** رحم الله اخونا وصديقنا الغالي الاخ المحترم الحاج العياشي احمد واسكنه فسيح جنانه مع النببين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون .

رحم الله الصديق العزيز الحاج احمد العياشي الذي أعطى الكثير لوطنه ولم يأخذ إلا القليل ...والبركة في أبنائه ان شاء الله رب العالمين

×××××


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة