فضاءات بشار

بشار

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1623.45
إعلانات


الجيش والـ«دي أر أس» لتأمين الأسئلة.. وإقصاء «أوناك» من التأطير

تسليم الاستدعاءات يوم 13 جوان وطبع الأسئلةبمطبعة الجيش 07/06/2016 الجيش والـ«دي أر أس» لتأمين الأسئلة.. وإقصاء «أوناك» من التأطير

كشفت مصادر من وزارة التربية الوطنية، عن استبعاد الديوانالوطني للامتحانات والمسابقات «أوناك» من تأطير وتنظيمامتحانات البكالوريا في دورتها الاستثنائية، وإسناد المهمةللجيش الوطني الشعبي والـ«دي أر أس ».

وأشارت مصادر «النهار»، إلى أن عملية إعداد الأسئلة تتم تحتحراسة الجيش الوطني الشعبي، فضلا عن استعمال مطابعالجيش أيضا لطباعة المواضيع لضمان عدم تسريبها مرة أخرى،في انتظار إعادة هيكلة الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما دعا إليه الوزير الأول عبد المالك سلال أولأمس.

من جهة أخرى، أكدت بن غبريت بأن تاريخ سحب الاستدعاءات من قبل المترشحين والأساتذة الحراس سيكونيوم 13 جوان الجاري، كما أنه تم إعداد رزنامة الامتحانات على نحو يمكن للمترشحين من الشعور بالراحةخلال اجتيازهم لامتحان هذه الدورة، حيث سيتم اجتياز امتحان الرياضيات يوم 20 جوان من الساعة التاسعةصباحا إلى الساعة الـ12 والنصف.

فيما سيتم الامتحان في مادة العلوم يوم الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة ونصف،أما امتحان مادة الفيزياء فسيكون يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الـ12 ونصف مساءً.

وأعلنت الوزيرة في سياق آخر، بأن تواريخ عملية التصحيح وإعلان النتائج لجميع الامتحانات والمسابقات ستبقىكما هي.

النهار

الخبر الجزائرية

مرافقة أمنية مشددة في مختلف مراحل نقل وتوزيع المواضيع
المخابرات لتأمين "بكالوريا – مكرر"

الجزائر: مصطفى بسطامي / 00:45-6 يونيو 2016


السماح للمقصين بسبب التأخر بإعادة الامتحان في المواد المسرّبة

هذه المواد المعنية بالدورة الاستثنائية للبكالوريا

مقترح بتكليف الجيش بطباعة أسئلة البكالوريا الاستثنائية

اعادة جزئية للبكالوريا

ينتظر أن تؤطر امتحان نهاية التعليم الثانوي “البكالوريا” الاستثنائية التي ستجري أيام 19، 20، 21، 22، و23 من شهر جوان الجاري، مصالح الجيش الوطني الشعبي والمخابرات، وذلك بالمتابعة والإشراف لضمان السير الحسن لها، ولكي لا تتكرر ظاهرة تسريب المواضيع قبل ساعات من اجتيازها.
وأوضح مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية بأن الإجراءات البيداغوجية الخاصة بتنظيم سير امتحانات “البكالوريا – مكرر” التي ستنظم في منتصف شهر رمضان، أي بداية من 19 من شهر جوان المقبل ستكون واحدة، وذلك من حيث التصحيح والجمع وغيرها، وحتى الإعلان عن النتائج، قال نفس المتحدث إنه لن يختلف.
غير أن محدثنا أكد بأن تأمين البكالوريا لن يكون مثل باقي الدورات، أو على الأقل سيكون مشددا بعد وقوع حادثة تسريب المواضيع للكثير من المواد التي امتحن فيها المترشحون، ومن ذلك أن يتدخل الجيش الوطني الشعبي والمخابرات من أجل تأمينه خلال مختلف المراحل المعروفة، أي الطبع والجمع والتوزيع والمرافقة وغيرها، لكي يتحصل التلميذ على الموضوع ولا يطلع عليه. وجاء هذا في الوقت الذي شهدت فيه بكالوريا دورة ماي 2016 تجاوزات بالجملة، عبر تسريب المواضيع قبل الامتحان بساعات، سواء عبر توزيعها على المترشحين أمام مراكز الإجراء أو عبر نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” من طرف بعض الصفحات “المشبوهة”، على اعتبار أنها حملت رسائل واضحة ضد الوزارة والمسؤولة الأولى عن القطاع وحتى الحكومة.

الخبر


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة