فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1623.45
إعلانات


اختيار الغرف إلكترونيا من المنازل لحجاج 2016

الإجراء يمكّن الحاج من معرفة رقم غرفته والطابقواسم الفندق الذي سيقيم به

سيتمكن الحجاج هذا الموسم من حجز غرفهمبأنفسهم عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية التيوضعها الديوان الوطني للحج والعمرة على موقعهالرسمي، حيث من المنتظر الإعلان عليها بعد الانتهاءمن كل إجراءات دفع التكاليف واقتناء التذاكر .

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن القيام بعملية حجزالغرف إلكترونيا عبر بوابة الخدمات الإلكترونية على مستوىموقعه، بعد الإعلان عن ذلك، مضيفا أن شراء تذكرة السفر سيسبق خلال الموسم الجاري عملية الحصول علىالتأشيرة. كما أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن انطلاق عملية دفع تكاليف الحج للموسم الجاري والمقدرةبـ37 مليون سنتيم من دون احتساب تذكرة السفر، في الـثاني من شهر ماي الجاري على مستوى جميع وكالاتبنك الجزائر عبر كافة التراب الوطني، وتستمر إلى غاية آجال غير محددة، ودعا الديوان الحجاج للقيام بعمليةالدفع حتى يتمكنوا من استكمال الإجراءات وتكون لهم الأولوية في اختيار الرحالات وبالتالي الأولوية في اختيارمساكنهم إلكترونيا من أرض الوطن في غضون هذا الشهر وبداية الشهر المقبل. وستنطلق عملية بيع تذاكر رحلاتالحج والمقدرة بـ12 مليون سنتيم على متن الخطوط الجوية الجزائرية والخطوط الجوية السعودية، بداية من يوم24 ماي الجاري، وذلك عبر جميع الوكالات الرئيسية للجوية عبر جميع ولايات الوطن. وقررت الخطوط الجويةالجزائرية، هذا الموسم، الشروع في بيع تذاكر الحج نهاية الشهر الجاري، وذلك قبل حوالي شهرين من انطلاقأول رحلة عبر الخطوط الجوية الجزائرية والسعودية عبر وكالاتها الولائية، وذلك من أجل تمكين الحجاج منشرائها في ولاياتهم من دون التنقل إلى العاصمة. وجاء قرار بيع التذاكر مبكرا كون السعودية طلبت من الجزائرتطبيق المسار الإلكتروني، حيث ستكون التأشيرة هي آخر مرحلة منه، كما أن الحاج عندما يشتري التذكرةيتحصل من الديوان الوطني للحج على رقم الغرفة في الفندق والطابق الذي سيقيم به .

وكانت الحكومة قد أمرت الديوان الوطني للحج والعمرة بالشروع في التحضير لموسم الحج القادم مبكرا،وعصرنة الحج من خلال إعطاء الضوء الأخضر لتطوير المسار الإلكتروني في الإسكان، حيث يعرف الحاج مكانإقامته قبل التنقل إلى البقاع المقدسة.

18/05/2016

زايدي أفتيس/ النهار

**********


إقتناء تذكرة الحج من الجوية الجزائرية ابتداءً من 24 ماي

19/05/2016
النهار أون لاين

19/05/2016

أوضح الديوان الوطني للحج والعمرة، أن شراء تذكرة السفر الى البقاع المقدسة، بالنسبة للمواطنين المقبلين على أداء مناسك الحج لسنة 2016، سيكون قبل الحصول على التأشيرة.

وأوضح الديوان في بيان له اليوم الخميس، أن الاجراءات الادارية والتنظيمية "ستتم من خلال القيام بالفحوصات والتلقيحات الطبية على مستوى المراكز الصحية الولائية والتي انطلقت يوم 03 أفريل 2016 لتتبع بعد ذلك بدفع تكلفة الحج المقدرة بـ 370 ألف دج على مستوى كافة فروع بنك الجزائر المنتشرة عبر جميع ولايات الوطن والتي انطلقت يوم 2 مايوالجاري". وسيتم عقب ذلك --يضيف نفس المصدر-- "إقتناء تذكرة السفر من نقاط بيع الخطوط الجوية الجزائرية المقدر ثمنها بـ 120 ألف دج بداية من 24 ماي 2016 ". وذكر البيان أنه "بعد القيام بجميع هذه الاجراءات، يتم إيداع جواز السفرعلى مستوى المصالح الولائية للحصول على التأشيرة"، مشيرا الى أن "القيام بعملية حجز الغرف إلكترونيا يكون عبر بوابة الخدمات الالكترونية على مستوى الموقع الالكتروني للديوان الوطني للحج والعمرة (www.onpo.dz) بعد الاعلان عن ذلك".


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة