فضاءات بشار

بشار

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1623.45
إعلانات


انطلاق القرعة لاختيار 28 ألف حاج جزائري السبت

في انتظار الاجتماع الوزاري المشترك لتحديد التكلفة النهائية article-title
انطلاق القرعة لاختيار 28 ألف حاج جزائري السبت

أسماء بهلولي

صحافية بالقسم الوطني لجريدة الشروق

تنطلق غدا، عبر مختلف بلديات الوطن قرعة الحج لموسم 2016 لاختيار أكثر من 28 ألف حاج يؤدون المناسك. وهي حصة الجزائر لهذه السنة التي لا تزال مخفضة بسبب أشغال التوسعة بالحرم المكي، وعليه فقد باشرت مختلف المصالح المحلية تحضيراتها لإطلاق القرعة التي ستكون بإشراف وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

انطلاق القرعة لاختيار 28 ألف حاج...

فبعد الانتهاء من عملية التسجيلات التي انطلقت في جانفى الماضي من خلال فتح المجال أمام الحجاج للتسجيل عبر المواقع الإلكترونية وكذا الإبقاء على الطريقة التقليدية من خلال الانتقال إلى مقار البلديات، ينتظر أن تكشف القرعة التي ستنطلق غدا عن أسماء الفائزين في حج 2016، لينطلق بعدها الحاج الجزائري في عدة إجراءات تسبق انتقاله إلى البقاع المقدسة تبدأ بالفحص الطبي الذي يحدد أهلية الحاج لقيامه بهذه المناسك وصولا إلى دفع التكاليف لدى وكالات بنك الجزائر، التي لم تحدد بعد في انتظار الاجتماع الوزاري المشترك، لينطلق بعدها الحاج الجزائري في شراء تذكرة الطائرة لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

يأتي هذا في وقت أنهى الديوان الوطني للحج والعمرة جميع تعاقداته المبرمة مع الطرف السعودي بخصوص تنظيم حج 2016، مقارنة بالسنة الماضية في انتظار ما سيفصل فيه الاجتماع الوزاري المرتقب، حيث ولأول مرة تم التوصل إلى اتفاق بخصوص الفنادق التي سيقيم فيها الحجاج الجزائريون التي وصل عددها 15 فندقا كلها موجودة في المنطقة المركزية وتراوحت بين 5 نجوم و4. ونفس الشيء بالنسبة إلى إعداد الوجبات التي ستكون جزائرية، كما تم الاتفاق على توفير حافلات جديدة لضمان تنقلهم بالبقاع المقدسة، زيادة على ذلك سيتم إدراج خدمات نوعية على غرار توفير الخيام الألمانية بمشعر منى.

وبالعودة إلى التكلفة النهائية ينتظر أن تشهد هذه الأخيرة ارتفاعا في حالة ما إذا شهد سعر الدينار الجزائري انخفاضا أمام الدولار الأمريكي، لاسيما أن العملة الوطنية شهدت تدهورا ملحوظا منذ قرابة 3 أسابيع.

يذكر أن الديوان الوطني للحج والعمرة قرر خلال هذه السنة الرفع من عدد الوكالات السياحية المنظمة للحج من خلال إشراك 60 وكالة سفر منها 2 عموميتان موزعتان عبر 5 مطارات، منها مطار هواري بومدين بـ 23 وكالة سفر، ومطار وهران بـ 14 وكالة، مطار قسنطينة بـ 14 وكالة ومطار عنابة بـ 3 وكالات وأخيرا مطار ورقلة بـ 4 وكالات.


تقييم:

2

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| محمد | 05/03/16 |
يارب





...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة