فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1630.68
إعلانات


المولد النبوي ***جريدة المساء الجزائرية *** الرئيس بوتفليقة يدعو إلى توثيق صلات الرحم

المولد النبوي ***جريدة المساء الجزائرية ***
الرئيس بوتفليقة يدعو إلى توثيق صلات الرحم
الرئيس بوتفليقة يدعو إلى توثيق صلات الرحم

بعث رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، رسالة إلى الشعب الجزائري، بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا إلى الاحتفال بهذه الشعيرة على طريقة السلف، من خلال توثيق صلات الرحم والتنافس على فعل الخير وإشاعة البهجة في القلوب. وجاء في رسالة الرئيس التي قرأها عنه وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، خلال حفل للاحتفال بهذه المناسبة: "في هذه الأجواء الاحتفالية البهيجة والمشاعر الإيمانية التي ازدانت بها شوارع قرانا ومدننا المشعة بأنوار مولد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، يطيب لي أن أتوجه إلى كافة الجزائريات والجزائريين بأحر التهاني وأصدق الأماني، بمناسبة المولد النبوي الشريف".

"إن الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف -يقول الرئيس- هو من أعظم شعائرنا المقدسة التي دأب الجزائريون على أن يتنافسوا فيها على فعل الخير والبر، ويسارعوا إلى توثيق صلات الرحم وإشاعة البهجة في القلوب وليس ذلك بغريب على شعبنا الأصيل المؤمن، فقد كان أجدادنا يحتفلون بهذه المناسبة السارة بتلاوة كتاب الله وقراءة كتب السيرة العطرة في مساجدهم، والترنم بقصائد المديح النبوي في مجالسهم، فيبعثون الفرحة في أفئدة أبناء الأمة". ويتابع رئيس الجمهورية رسالته بالقول "إن عمق الإيمان وأصالة الانتماء إلى هذا الوطن المفدى هو الذي حدا بحجاجنا الميامين أيام الحج المبارك لهذا العام، على إن تصدح حناجرهم في رحاب مكة المكرمة بالتلبية والتهليل والتكبير وتهتف بشعار "تحيا الجزائر" بأهازيج شعبية رددت صداها جبالها من الصفا والمروة إلى منى فعرفات".

ويضيف "لقد سعدت أيما سعادة ببنات وطننا وأبنائه الميامين وهم يؤدون مناسكهم، يحدوهم الحرص على أن تبقى صورة الجزائر ناصعة كما هي على الدوام، يرفعون ذكرا ويمجدون اسمها بين أمم الدنيا، وزادني سعادة وغبطة ما تميزوا به من تلاحم، وتعاون وتضامن وتالف فيما بينهم، ومن جرأة ونخوة وبسالة تجلت في هيبتهم النبيلة حين سارعوا إلى نجدة وإنقاذ المنكوبين وإسعاف الجرحى والتكفل بالمتضررين من أبناء الأمة الإسلامية، أثناء الحادثين المروعين اللذين وقعا في رحاب الحرم المكي وشوارع منى. ولاغرو فقد كان هذا ديدن الجزائريين على مر العصور".

"وبعد أن قضى الله أمرا كان مقضيا، فإني أهيب بأبناء وطننا إلى أن يتذكروا أخواتهم وإخوانهم الذين فاضت أرواحهم بالبقاع المقدسة، وأن يترحموا عليهم ويدعوا لهم بالمغفرة والرضوان وأن يجعلوا مناسبة المولد النبوي الشريف فرصة لزيارة أهاليهم ومواساتهم وتبشيرهم بحسن المثوى لمفقوديهم بإذن الله. وأدعوهم إلى أداء صلاة الغائب على أرواحهم الزكية، في مساجد الجمهورية وجوامعها". ويختم الرئيس رسالته بالقول "أسأله تعالى منيبا إليه أن يهبهم من لدنه رحمة ومغفرة وأن يبوئهم مقاما كريما في جنات النعيم وأن ينزل في قلوب أهلهم وذويهم السكينة والصبر الجميل". "وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وأنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون".


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة