فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1633.12
إعلانات


أوروبا لـ"السوريين": إما التنصير أو الركل ..

إيمان هاني
الأربعاء, 09 سبتمبر 2015 14:15 ?
"التنصير أو الركل"..
هذا هو الخيار الوحيد الذي ينتظره لاجئو سوريا الفارون من جحيم الرئيس السوري بشار الأسد، وحرب البراميل المتفجرة. تنصير بالجملة التنصير في انتظار مسلمي سوريا بحسب تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، بعنوان "في كنيسة برلين يتحوَّل اللاجئون المسلمون إلى المسيحية أفواجًا"، يرصد محاولات كثيرٍ من اللاجئين المسلمين، من إيران وأفغانستان وسوريا والعراق وباكستان، البقاء في ألمانيا عبر اعتناق المسيحية. يحني اللاجئ الإيرانيّ محمد علي رأسه أمام الكاهن؛ ليصب الماء المقدس على شعره الأسود. يسأله القس جوتفريد مارتنز: هل ستهجر الشيطان وأعماله الشريرة؟ هل ستخرج من الإسلام؟ يجيب محمد بحرارة: نعم. يمدُّ "مارتنز" يده ليباركه، ثم يعمِّده قائلا: باسم الأب والابن والروح القدس. وهكذا لم يعد "محمد" مسلمًا، بل أصبح مسيحيًا واسمه "مارتن". "الركل" إذا أفلت من التنصير، فالمطاردة الأمنية والاعتقال والركل والإهانة في انتظارك، ليس شرطًا على يد قوات الأمن في المجر أو النمسا، بل على يد مصورة تعمل بقناة تليفزيونية مجرية خاصة قامت بركل مهاجرين سوريين وأوقعتهم أرضًا، وذلك أثناء محاولتهم الفرار من طوق أمني في روزكي جنوب هنغاريا. مراسلة تليفزيون "إن وان تي في" وتدعى "بترا لاسزو" تمثل حالة الفزع الأوروبي من تدفق اللاجئين المسلمين على العواصم الغربية، بما يعد تهديدًا -بحسب رئيس وزراء المجر- لجذور أوروبا المسيحية.

بالفيديو.. أوروبا لـ

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

اغتصاب لاجئين سوريين بعد التنصير..
اغتصاب لاجئين سوريين 11
رويترز الخميس, 10 سبتمبر 2015 14:28
كشف العاملون في مركز استقبال مؤقت في مدينة مالمو السويدية، النقاب عن تعرض لاجئين سوريين للضرب والاغتصاب على يد مهربين، بحسب رويترز. ويصل إلى السويد كل أسبوع حوالي 700 طفل بلا عائل وقد أصيب كثيرون منهم في حوادث وبعضهم ترك الضرب عليه آثاره الجسدية والنفسية. ويقول العاملون في مركز استقبال مالمو لـ"رويترز" إن بعض الأطفال يصلون بلا عائل في خلال أيامهم الأولى في السويد، وبعضهم مصاب بجروح في الرأس أو كسور في العظام. وفي كثير من الأحيان تحدث هذه الإصابات للأطفال عندما يسقطون من شاحنات يحاولون الاختباء فيها. لكن الاصابات قد ينزلها بهم المهربون الذين دفع آباؤهم لهم ما يطلبون من مال لنقلهم إلى الأمان في شمال أوروبا. ويعاني بعض الاطفال على سبيل المثال من فقد حاسة السمع بعد التعرض للصفع على الأذن خلال رحلة تنطوي على عبور محفوف بمخاطر قاتلة للبحر إلى أوروبا في أطواف أو قوارب لا يصلح الكثير منها للابحار. ويتعرض المئات من اللاجئين لضغوط للتحول عن الدين الإسلامي واعتناق المسيحية، وتعمل كنائس على استقبال المئات منهم، وتوجيه الدعم لهم فيما يعرف بـ"حملات التنصير". وقالت كريستينا روزن مديرة المركز:"استقبلنا أيضا الكثيرين ممن جاءوا عن طريق ليبيا ومنهم بعض من كانوا على مراكب انقلبت بهم". وقد شهد أحد الاطفال الذين وصلوا بلا عائل شقيقه يغرق في مياه البحر المتوسط. ويقدر العاملون في المركز أن أكثر من نصف الاطفال يحتاجون رعاية نفسية. وتتراوح أعمار نحو 92% من الاطفال دون عائل الذين يطلبون اللجوء بين 13 و17 عاما.

اغتصاب لاجئين سوريين


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة