فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1633.12
إعلانات


الفريق قايد صالح يدعو قوات الجيش للاستعداد لمواجهة وصد أي تهديد أو خطر يهدد أمن وسيادة الجزائر خلال زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة

خلال زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة
دعا الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قوات الجيش الوطني الشعبي إلى ضرورة الرفع من القدرات القتالية للوحدات العسكرية وإبقاءها على استعداد دائم في كل الظروف والأحوال لمواجهة وصد أي تهديد أو خطر يهدد أمن وسيادة الجزائر.

وقال قايد صالح على هامش زيارة عمل وتفتيش قام بها إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، أين أسدى تعليمات صارمة بضرورة الحفاظ على الجاهزية القصوى وتكثيف الجهود وتشديد الرقابة والرفع الدائم من درجات اليقظة وعلى التحلي بالإخلاص للجيش الوطني الشعبي وللجزائر.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني هذا الجمعة أنه"مواصلة لزياراته الميدانية إلى النواحي العسكرية خلال شهر رمضان, يقوم الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أيام 09 و10 و11 جويلية، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة".
وذكر نفس المصدر أن"المحطة الأولى للزيارة كانت القاعدة الجوية الشهيد عمرزلوف بالأغواط أين استمع السيد الفريق إلى عرض قدمه قائد القاعدة. بعدها، تفقد الوسائل الجوية لمختلف وحدات القاعدة ليسدي تعليمات صارمة بضرورة الحفاظ على الجاهزية القصوى لهذه الوسائل من خلال صيانتها الدائمة".

وتابع البيان أن"السيد الفريق انتقل بعدها إلى المدرسة التطبيقية للدفاع المضاد للطائرات الشهيد قدور شنين أين ألقى كلمة توجيهية تابعها مستخدمو كل وحدات الناحية العسكرية الرابعة عن طريق تقنية التحاور عن بعد أين حث أفراد الناحية طالبا منهم تكثيف الجهود وتشديد الرقابة والرفع الدائم من درجات اليقظة وعلى التحلي بالإخلاص للجيش الوطني الشعبي وللجزئر، كما وجه إليهم تحية عرفان وتقدير عن الجهود المضنية
التي يبذلونها في سبيل حماية الجزائر من كل التهديدات مهما كان شكلها ومصدرها".
بعدها - يضيف نفس المصدر- "فسح المجال لمستخدمي وحدات الناحية للتعبير عن استعدادهم اللامحدود لحماية الجزائر والدفاع عن سيادتها في كل الظروف والأحوال".

وأضاف البيان أن الفريق أحمد قايد صالح"واصل زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بقيامه يوم 10 جويلية 2015 بتفقد القاعدة الجوية بورقلة الشهيد بن عمر جيلالي المدعو الجيلالي السوفي، حيث اطلع على حالة الوسائل الجوية المتوفرة وأسدى تعليمات وتوجيهات للحفاظ عليها وإيلاء التحضير القتالي الاهتمام الأكبر،حتى تظل الجاهزية القتالية لوحداتنا في المستوى المطلوب".
وإثر ذلك قام الفريق بتدشين بعض المرافق الإدارية ومرافق إقامة الأفراد، فضلا عن مشاريع إعادة تأهيل القاعدة ليقوم بعدها بوضع حجر الأساس لإنجاز المستشفى العسكري الجهوي بورقلة الذي يتسع ل140 سريرا والذي من شأنه أن يوفر الرعاية الصحية للأفراد العسكريين ولعائلاتهم، بالإضافة إلى 50 سكنا وظيفيا خاصا بمستخدمي المستشفى.

وبمقر قيادة الناحية، ترأس الفريق قايد صالح اجتماعا حضره قيادة وأركان الناحية وقادة القطاعات العسكرية والعملياتية، قدم في بدايته قائد الناحية العسكرية الرابعة، اللواء الشريف عبد الرزاق،"عرضا شاملا حول وضعية الناحية ووحداتها المنتشرة على طول حدودنا الشرقية والجهوية الشرقية، ليسدي بعدها السيد الفريق توجيهات وتوصيات تتعلق في مجملها بضرورة الرفع من القدرات القتالية لوحداتنا وإبقائها على استعداد دائم في كل الظروف والأحوال لمواجهة وصد أي تهديد أو خطر يهدد أمن وسيادة بلدنا، خاصة وأن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي وفرت كل الإمكانيات البشرية والمادية الضرورية...........

البلاد


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة