فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1633.12
إعلانات


شدد على ضرورة التمسك بمبدإ ثقة الشعب في ثورته.. الفريق قايد صالح: .. علينا أن نعرف كيف نكتب تاريخ ثورتنا حفاظا على الذاكرة

شدد على ضرورة التمسك بمبدإ ثقة الشعب في ثورته.. الفريق ?ايد صالح:
.. علينا أن نعرف كيف نكتب تاريخ ثورتنا حفاظا على الذاكرة

نوارة باشوش

2015/04/27(آخر تحديث: 2015/04/27 على 19:45)
[الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني]

صورة: (الشروق)

شدد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على ضرورة التمسك بمبدإ ثقة الشعب في ثورته والتعزيز المتواصل لدرجة إيمانه بانتصارها وتحقيق أهدافها".

نظمت مديرية الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي، أمس بالنادي الوطني للجيش؛ ندوة تاريخية بعنوان "استراتيجية الثورة في مواجهة الحرب النفسية الفرنسية"، وذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف قيادة الجيش الوطني الشعبي لدراسة الجانب العسكري للثورة التحريرية المجيدة وبهدف تسليط المزيد من الضوء على مختلف أشكال وأساليب مواجهة الاستعمار الفرنسي.

وأشرف على افتتاح الندوة السيد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وحضرها كل من وزير المجاهدين وعدد من الشخصيات الوطنية والتاريخية وإطارات من الجيش الوطني الشعبي ونشطها أساتذة باحثون ومجاهدون من خلال مداخلات وشهادات سلّطت الضوء على نجاح أبطال الثورة التحريرية في إفشال مناورات الاستعمار الفرنسي ومواجهة مختلف عملياته العسكرية والنفسية.

وقال قايد صالح في كلمة عبر فيها عن الأهمية والعناية التي توليها قيادة الجيش الوطني الشعبي لتاريخنا الوطني الزاخر والضارب بجذوره في أعماق التاريخ، "فبقدر العظمة التي نالها شعبنا، حينما استطاع بالأمس في ظروف صعبة ومعادية، صنع معجزة انتصاره على المستعمر الفرنسي البغيض، فإنه حري به اليوم، بل من الواجب عليه، أن يعرف كيف يدون هذا التاريخ الثوري الساطع المنير نزولا عند رغبة الشهداء الأبرار في مقولتهم المعروفة "إذا كتبت لنا الشهادة فدافعوا عن ذاكرتنا".

وأضاف الفريق "ذلكم هو الحرص على مواصلة تنظيم مثل هذه الندوات التاريخية، والأكيد أن موضوع هذه الندوة التاريخية المنظمة اليوم المتمثل في إستراتيجية الثورة التحريرية المباركة في مواجهة الحرب النفسية للاستعمار الفرنسي، وهو موضوع بالغ الأهمية باعتباره يسلط الضوء على ركن مفصلي من أركان الثورة التحريرية المباركة ألا وهو التمسك بمبدأ تقوية ثقة الشعب في ثورته والتعزيز المتواصل لدرجة إيمانه بانتصارها وتحقيق أهدافها.

الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة