فضاءات بشار

بشار

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1633.12
إعلانات


الخبر..صبّ معاشات المتقاعدين عبر البنوك


+ع -ع

الجزائر: رشيدة دبوب / 23:15-5 ابريل 2015

-

سيستفيد أزيد من مليوني متقاعد من الإجراءات الجديدة التي سيعلن عنها الصندوق الوطني للتقاعد اليوم، وهي صبّ معاشاتهم في مختلف البنوك الوطنية العامة منها والخاصة، على أن تنطلق العملية ببنك التنمية المحلية.
وحسب مصادر من الصندوق الوطني للتقاعد، فإن الإجراء سيشمل مختلف البنوك تدريجيا على أن يعمم في وقت لاحق، حيث سيكون لكل متقاعد حق اختيار البنك الذي يراه مناسبا لسحب معاشه الشهري، بعد أن يقوم بالإجراءات اللازمة لفتح الحساب عبر البنك.
وحسب ذات المصدر، فإن الإجراء لن يبطل قرار صب المعاشات عبر البريد، حيث سيكون الاختيار للمتقاعد نفسه، فإن فضل إبقاء حسابه في البريد فله ذلك، وإن أراد تغييره عبر البنك فعليه فقط إتباع الإرشادات التي سيعلن عنها لاحقا في كيفية نقل الحساب إلى البنك.
وكبداية لهذا الخطوة الجديدة في إطار تحسين الخدمات الموجهة لشريحة المتعاقدين، سيتم اليوم بمقر صندوق التقاعد التوقيع على اتفاقية بين الصندوق وبنك التنمية المحلية تتضمن دفع منح ومعاشات المتقاعدين عن طريق البنك، وتندرج هذه الاتفاقية، حسب بيان للصندوق تسلمت “الخبر” نسخة منه، في إطار تحسين وترقية الخدمة العمومية، وتسمح بتنويع طرق صرف المعاشات والمنح تسهيلا للحياة اليومية للمتقاعدين بعدما كانت مقتصرة على مراكز البريد فقط. من جهته رحب الأمين العام للفيدرالية الوطنية للمتقاعدين، إسماعيل بوكريس، بهذا الإجراء، وقال إن هذا القرار كان مطلبهم منذ 5 سنوات، وأكد أنه سيقضي على الطوابير التي تسجلها شبابيك البريد عند صبّ معاشات المتقاعدين، بالإضافة إلى معاناة المتقاعد نفسه الذي يستيقظ باكرا للحصول على معاشه، فسيعطي القرار الجديد، حسبه، فرصة لهذه الشريحة لسحب المعاش “دون معاناة ودون طوابير”.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة