فضاءات سطيف
إعلانات


بعد بوتفليقة كرمها الرئيس المصري محمد مرسيالطفلة وهيبة من سطيف تفوز بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للقرآن


بعد بوتفليقة كرمها الرئيس المصري محمد مرسي
الطفلة وهيبة من سطيف تفوز بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للقرآن
سمير مخربش
2012/08/12
الطفلة وهيبة من سطيف تصوير: (مكتب الشروق)
تحصلت أمس الطفلة وهيبة تومي من بلدية بئر حدادة بولاية سطيف على المرتبة الأولى في المسابقة العالمية لحفظ القرآن بجمهورية مصر العربية برعاية الرئيس محمد مرسي، وتمكنت الجزائرية وهيبة، التي ستحتفل بعيد ميلادها الخامس عشر يوم 4 نوفمبر القادم من التفوق على متنافسين يمثلون 60 دولة عبر العالم في الفرع الخاص بحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، حيث تأهل أربعة متسابقين إلى النهائي يمثلون كل من السعودية وليبيا ومصر بالإضافة إلى وهيبة التي مثلت الجزائر، والتي أظهرت مهارات كبيرة في الحفظ والتجويد مع إتقان كبير لأحكام الترتيل.
واستلمت أمس ممثلة الجزائر الجائزة من الرئيس المصري محمد مرسي الذي يرعى هذه المسابقة العالمية لأول مرة، وفي اتصال هاتفي لـ"الشروق" مع والد وهيبة المتواجد حاليا بمصر رفقة ابنته، أكد لنا بأن الجميع انبهر لقدرات وهيبة، ورغم المنافسة القوية لممثلي مختلف الدول، إلا أنها تمكنت من الظفر بالجائزة الأولى والمقدرة قيمتها بـ60 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 11 ألف دولار.
للإشارة فإن الشروق اليومي سبق لها أن نشرت قصة الطفلة تومي وهيبة منذ أربع سنوات، حيث تمكنت من حفظ 60 حزبا وهي في الحادية عشرة من عمرها، كما تتميز بذكاء خارق للعادة وبامتلاكها لذاكرة قوية، إلى درجة أنها تكاد تحفظ كل شيء تقرأه من الوهلة الأولى، كما تعلمت الكتابة في سن الثالثة وكان ذلك بتقليد خط والدها المعروف بالمنطقة كمعلم للقرآن.
يذكر أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة سبق له أن كرم وهيبة سنة 2009 بعد فوزها بمسابقة القرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية لتدخل هذه المرة العالمية بإتقانها لكتاب الله حفظا وترتيلا.

وهيبة? ?تدخل? ?العالمية? ?بفوزها? ?بجائزة? ?القرآن? ?بمصر?:?الرئيس? ?المصري? ?قال? ?لي? ??"?لقد? ?شرفت? ?بلدك?"?سمير? ?مخربش
كلمات دلالية: مصر، الجزائر
2012/08/13 (آخر تحديث: 2012/08/13 على 18:37)
الرئيس المصري خلال تكريم وهيبةتصوير: (ح.م)
صنعت? ?ليلة? ?أول? ?أمس? ?الطفلة? ?وهيبة? ?تومي? ?من? ?سطيف? ?الحدث? ?باستلامها? ?جائزة? ?المسابقة? ?العالمية? ?لحفظ? ?القرآن? ?وتجويده? ?بجمهورية? ?مصر? ?تحت? ?إشراف? ?الرئيس? ?محمد? ?مرسي?.?
وقد حظي حفل التكريم بتغطية إعلامية واسعة ونقلته عدة قنوات فضائية، حيث تابع الجميع الطفلة وهيبة تومي وهي تصعد المنصة بقاعة المؤتمرات لجامع الازهر، أين سلمها الرئيس محمد مرسي الجائزة الاولى وخصها دون غيرها بالسؤال عن سنها فأجابته وهيبة بأنها لم تتجاوز الخامسة? ?عشر،? ?فأعجب? ?بها? ?الرئيس? ?مرسي? ?وقال? ?لها? ?ما? ?شاء? ?الله،? ?لقد? ?شرفت? ?بلدك?. ?وقد? ?تميز? ?الحفل? ?بحضور? ?وزراء? ?وقيادات? ?مصرية? ?بالإضافة? ?الى? ?أئمة? ?وأساتذة? ?الجامع? ?الأزهر? ?وممثلين? ?عن? ?السلك? ?الدبلوماسي? ?لمختلف? ?الدول?.?
وفي اتصالنا الهاتفي مع والد وهيبة المتواجد بمصر، أكد لنا بأن ابنته كانت عروس الحفل ونالت إعجاب الحضور بالنظر للمهارات التي أظهرتها خلال التصفيات التي دامت عشرة أيام كاملة، عبر خلالها أعضاء لجنة التحكيم التي تضم أساتذة من مختلف الدول عن إعجابهم بالطفلة وهيبة التي أبدعت في حفظ القرآن وتجويده، وحسب الأستاذ الجامعي كمال قدة من الجزائر الذي كان عضوا في لجنة التحكيم الدولية لهذه المسابقة العالمية فإن وهيبة تومي هزمت عمالقة القراء في العالم ونالت إعجاب الرئيس المصري شخصيا، لأنها تتمتع بقدرات كبيرة في الحفظ والتجويد مع إتقان كبير لأحكام الترتيل، كما تتميز بذكاء ثاقب وقدرة خارقة في الحفظ. وخلال اتصالنا بوهيبة ووالدها، علمنا أنهما توجها أمس الى البنك المصري بالقاهرة لصرف صك الجائزة الذي تبلغ قيمته 60 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 11 ألف دولار، وهي اكبر جائزة في فرع الحفظ والتجويد والترتيل. والجدير بالذكر أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها جمهورية مصر كل سنة، تصنف كأكبر مسابقة في العالم بتزكية من أساتذة جامع الأزهر وأئمة الحرم المكي ويشارك فيها متسابقون من مختلف الدول. للتذكير فإن وهيبة تقطن ببلدية بئر حدادة جنوب? ?ولاية? ?سطيف،? ?وقد? ?حفظت? ?القرآن? ?الكريم? ?كاملا? ?وسنها? ?11? ?سنة? ?ودخلت? ?الآن? ?العالمية? ?بإتقانها? ?للتجويد? ?وأحكام? ?الترتيل?.?

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة