فضاءات يوب

يوب

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
enamiyoub
مسجــل منــــذ: 2011-09-09
مجموع النقط: 187.51
إعلانات


كيــف عالج الألمان الضوضـــاء في المدارس ,,

أصبحت الضوضاء الناشئة عن الصخب الشديد مشكلة مزمنة تهدد -وفقا لدراسة علمية حديثة- بإصابة ثلث المربين والمعلمين في رياض الأطفال والمدارس الألمانية بمشكلات كبيرة في حاسة السمع.
وقدرت هذه الدراسة أن شدة الأصوات المنبعثة من غرف وصفوف المؤسسات التربوية والتعليمية الألمانية في أوقات الذروة تعادل في قوتها أزيز محرك طائرة تطير على ارتفاع 200م.

يضيء الوجه الثالث على شاشة الإشارة باللون الأخضر ويظهر مبتسما إذا بقي الصوت في مستواه الطبيعي الواقع بين 55 و70 ديسيبلا، وإذا تراوحت شدة الصوت بين 71 و80 ديسيبلا يضيء الوجه الثاني بالبرتقالي ويبدوا جادا ومحذرا. وفي حال تجاوز شدة الصوت 80 ديسيبلا فإن الوجه الأول يضيء بالأحمر وتظهر عليه علامات الانزعاج.
أما إذا زادت شدة الصوت عن 85 ديسيبلا فإن الوجه الأول يظل مضيئا بالأحمر وتطلق الإشارة في نفس الوقت صفيرا من ثلاث نغمات يحذر السامعين من وصول الصوت إلى مستوى يضر بحاسة السمع ويطالبهم بوضع سدادات في الأذن. وإلى جانب قياسها وضبطها لدرجة شدة الصوت تؤدي الإشارة وظيفة ثانية هي قياس ثاني أكسيد الكربون في جو الوسط الذي تعمل فيه بواسطة الوحدة العالمية لقياس الغازات (بي.بي.أم). وبنفس آلية قياسها لمستوى الضوضاء، إذا تعدت نسبة ثاني أكسيد الكربون 1500 بي.بي.أم يضيء اللون الأحمر بصورة متقطعة، وإذا تخطت النسبة 2500 يبقى اللون الأحمر مضيئاً بشكل متواصل، وهذا يعني المسارعة في فتح النوافذ وتهوية المكان. وقال مسؤول البرامج بالشركة المنتجة إن الإشارة التي يبلغ سعرها 300 يورو تساعد على جعل شدة الصوت ونسبة ثاني أكسيد الكربون في مستوياتها الطبيعية، وهي معدة للعمل في رياض الأطفال والمدارس والمكاتب الإدارية والمصانع.
وأوضح أن الشركة اختارت بعد دراسة تصميم الجهاز الجديد شكل الإشارة لتأكدها من أن الناشئة والبالغين سيحترمون قواعد الجهاز في قياس الضوضاء والتلوث بنفس الكيفية التي يحترمون بها إشارة المرور باعتبارها رمزا للانضباط والنظام. سؤال ماذا لو طبقت هذة الاشارات فى مدارسنـــا هل تستطيع قياس نسبة الضوضاء ام هذا يفوق قدرتها على القياس !!!

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة