فضاءات عد الفرسان

عد الفرسان

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحلية
عمر ادم حسن
مسجــل منــــذ: 2011-02-28
مجموع النقط: 83.39
إعلانات


ولادة احدث دولة على وجه الارض

اليوم السبت الموافق 9 يوليو 2011م تم اعلان استقلال دولة جنوب السودان كتتيجة للاستفتاء الذي جري في كانون الثاني 2011م وفقا لاتفاقية نيفاشا حيث جرت مراسم احتفالات الانفصال بمدينة جوبا عاصمة الدولة الوليدة حيث تم انزال علم السودان (الام) وتم رفع العلم الخاص بدولة الجنوب وبعد إعلان انفصال جنوب السودان عن شماله، بادرت الدول إلى الاعتراف بالدولة رسمياً، في بيانات منفصلة، كما شارك ممثلون عن أكثر من 30 دولة في حفل إعلان الانفصال، وأداء اليمين الدستورية للرئيس الجديد سلفا كير.
السودان كانت أول دولة أعلنت الاعتراف الرسمي بالدولة الناشئة، وأبدت كامل الاستعداد للتعاون مع الدولة الجارة.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| عمر ادم حسن | عد الفرسان | 10/07/11 |
شكرا جزيلا حجيرة علي اهتمامك فعلا انه قضاء الله و قدره (إنَّما أمرُهُ إذا أرادَ شيئًا أن يقولَ لَهُ كُنْ فَيَكون)

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 10/07/11 |
الإعلان الرسمي عن ميلاد الدولة 193
شباب جنوب السودان يرفعون علم إسرائيل يوم التأسيس
10-07-2011 الجزائر: عبدالقادر حريشان/ الوكالات
شهد العالم ميلاد الدولة 193 في جنوب السودان، التي انفصلت عن أكبر بلد عربي إفريقي مساحة. وتم الإعلان الرسمي عن انفصال جنوب السودان بحضور الرئيس السوداني عمر البشير والأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون ورئيسة الدبلوماسية الأوروبية كاثرين أشتون ووزراء خارجية دول أمريكية وأوروبية وآسيوية وعربية. وقال وزير فرنسا إنه سيتجنب الاقتراب من البشير الذي صدرت في حقه مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية، فيما تمت المراسم باللغتين العربية والإنجليزية.
وشرع في استعراض عسكري محتشم، تلاه تداول الخطباء على المنصة الشرفية تحت شمس ملتهبة. ولوحظ من خلال الصور التي بثتها مختلف القنوات، غياب العمران والبنايات، ما أثبت أن مراسم الاحتفال التاريخي بميلاد بلد، تم فعلا في العاصمة جوبا.
إذن هي صورة معبرة عما ينتظر سودانيي الجنوب الذين يطمحون إلى بناء بلد. لقد ورث سكان الجنوب السوداني علما ورئيسا بقبعة ودستورا في أربع نسخ ومساحة شاسعة.
وكانت الخرطوم وألمانيا والولايات المتحدة أول من اعترف بدولة جنوب السودان الجديدة، تلتها الصين ثم الصحراء الغربية ثم باريس فلندن وطرابلس.
وقبل انطلاق المراسم، توقف العداد الإلكتروني الذي نصب بالمناسبة في الساحة التي اختيرت لاحتضان الحفل، غير بعيد عن التمثال العملاق لجون كرانغ، المؤسس التاريخي لجنوب السودان والذي مات في حادث طائرة ثم خلفه سلفا كير.
وصعد هذا الأخير بمظلة رعاة البقر وأدى اليمين الدستوري، في حين كانت سيدة في لباس أبيض ترقص تعبيرا عن فرحتها. ورفع شباب الجنوب العلم الإسرائيلي، معبرين هم أيضا عن القطيعة مع البلد الأم. وتحدث البشير مطولا عن مستقبل العلاقات بين البلدين، بينما أعلن سلفا كير العفو عن كل من حملوا السلاح ضد جنوب السودان في وقت سابق.
ويقطن في جنوب السودان 26,8 مليون نسمة، معظمهم من قبيلة الدينكة بنسبة 80 بالمائة من الأمية. ويفتقد جنوب السودان للمرافق العمومية والطرقات والمدارس، وتنحصر مداخيله الأساسية في زراعة القطن. كانت السودان الموحدة تصدر 470 ألف برميل يوميا من البترول المتواجد بين الشمال والجنوب، من منطقة أبيي تحديدا، التي قد تصبح نقطة خلاف كبير بين البلدين، ما جعل الأمم المتحدة تسرع في إرسال قواتها لضمان الأمن بين الشمال والجنوب يوم الإعلان الرسمي عن ميلاد البلد الجديد.




| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 09/07/11 |

**// السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته/

الإيمان بالقضاء والقدر، وتلكم القاعدة هي قوله سبحانه وتعالى ـ في سورة البقرة في سياق الكلام على فرض الجهاد في سبيل الله ـ: {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.

**// أخي المحترم لا تحزن هذا قضاء وقدر.... ونطلب من الله العزيز القدير ان يفرج عن اخواننا في دولة السودان الشقيق بالخير والنجاح في كل الميادين....


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة