فضاءات علي هزايمه

خبار بلادي

علي هزايمه

فضاء أعلام ورجالات وعوائل

مسجــل فــــي: زحر | إربد | الأردن |
مسجــل منــــذ: 2011-06-24
آخـــر تواجــــــد: 2020-11-28 الساعة 11:52:35
محموع النقط: 208.41

إعلانات


>> علي هزايمه >> فضاء أعلام ورجالات وعوائل
الصفحة: 1 من 1

زحر | 28/01/19 |

صورة المقال الرئيسية -من هم القادة العشرة الأبرز في تاريخ المسلمين الاستراتيجي نشر موقع منتدى الشرق تقريرا يتناول أبرز عشرة قادة في تاريخ المسلمين الاستراتيجي، موضحا أنه ليس ثمة شك أن اختزال مئات الأسماء والقادة في عشرة فقط مهمة عسيرة، وليست بالضرورة يقينية. ولفت إلى أن البعض قد يرى إضافة أسماء أو حذف أخرى، "فالتاريخ ليس علما طبيعيا محدد المدخلات والقوانين والنتائج بصورة قاطعة". ووفقا لاختيار الموقع، فإن لهذه الأسماء العشرة...



زحر | 20/12/18 |

سلـوا عـنـا دراكـولا ؟ ؟ ؟ ! ! ! عند ذكر اسم دراكولا أو ( الكونت فلاد ) أمام أي شخص يتبادر إلى ذهنه أسطورة دراكولا مصاص الدماء الذي يمص دماء ضحاياه ليلا ، ويمكنه التحول إلى خفاش وإلى ذئب ... الـــــــــــــــــــــــــــخ كل هذه ترهات و ( شغل سيما ) ولكن الحقيقة أن دراكولا شخصية حقيقة بالفعل عاشت في رومانيا ، وكان أميرا ، وكان مصاص للدماء ولكن من خلال قتله الأبرياء وتعذيبهم بدون أي رحمة ولا شفقة والتلذذ بمنظرهم وهم يتألمون قبل أن يموتوا ، ولكن الحقيقة الكبرى التي أخفاها...



زحر | 08/11/18 |

إخوان غازي من كتاب مواقف اسلاميه خالده للاستاذ علي هزايمه استطاعت الدولة السلجوقية، حتى بعد تفككها إلى دويلات صغيرة متنافسة، أن تقف في وجه التوسع البيزنطي ثم الحملات الصليبية، وأن تحافظ على الوجود الإسلامي في الأناضول وبلاد الروم وباقي مناطقها الأخرى في الشرق. ويروي الكاتب قصة جماعة من خيرة الفرسان المجاهدين الشبان يطلقون على أنفسهم «غازي إخوان» أو "إخوان غازي" حرصوا على استقلاليتهم عن الدولة السلجوقية، سواء في التمويل أم في اتخاذ القرار،...



زحر | 30/10/18 |

القائد عروج_بربروس يقوم بمهمة اقل ما يقال عنها انها مستحيلة قصتنا تبدأ بذلك اللقاء الذي جمع السلطان العثماني (سليم الأول) رحمه الله بقائد بحري فذ اسمه (عروج)، وهو قائدٌ أوروبي مسلم تنحدر جذوره من ألبانيا. السلطان العثماني الشهم سليم الأول الذي أصبح أول خليفة في الخلافة العثمانية استدعى القائد عروج وأطلعه على رسائل الاستغاثة التي بعث بها مسلمو الأندلس من أقبية الكنائس المظلمة، فأوكل سليم الأول رحمه الله الى عروج مهمة هي في عُرف الدنيا مهمة مستحيلة، وأعطاه...



زحر | 23/10/18 |

صورة المقال الرئيسية قراقوش وحقيقته ! ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، نسمع كثيرا برجل يُدعى قراقوش و تُضرب به الأمثال في القسوة و الظلم و يٌقال في المثل: " حكم قراقوش" فيا ترى من هو قراقوش هذا ؟ و ما حقيقته؟ و هل ما يُقال عنه حقيقة أم هو من نسج الخيال؟! و لمعرفة الحقيقة لنا وقفة مع كلام المؤرخ محمد عبدالله عنان-رحمه الله- في كتابه " تراجم إسلامية" حيث قال: ( كثيرا ما تُغير حقائق التاريخ أو تشوه، و يغمرها معترك من الخرافة فتغدو على كر الأجيال و قد غاضت معالمها الحقيقة، و رسخت...



زحر | 23/10/18 |

صورة المقال الرئيسية هل تعرف من هو السلطان المسلم الذي انتصر في 1000 معركة ؟ انه السلطان #إدريس_ألوما .. إمبراطور إمبراطورية كانم بارنو الإسلامية في وسط إفريقيا ، الذي خاض أكثر من 330. حربا و ألف معركة و إنتصر كلّها دون استثناء ضد الوثنيين . و أستطاع السلطان إدريس ان يمد سلطانه شرقا حتى دارفور و غربا حتى بلاد الهوسا..و شمالا حتى فزان بليبيا حاليا. و جنوبا حتى تالا ألامدا و بسط سلطانه بالعدل عليها كلها و تمتعت قارة إفريقيا في عهده بالأمن و الإستقرار و أنطلق الدّعاة و التجار لنشر دين الله...