فضاءات الجيزة

محافظة الجيزة

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحافظة
عزالدين الحريرى
مسجــل فــــي: أم دينار
مسجــل منــــذ: 2011-01-22
مجموع النقط: 54.37
إعلانات


>> محافظة الجيزة >> فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

( أي من هؤلاء أنت ؟؟ ) قال الله جل و علا و قوله الحق سبحانه و تعالى : " إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ...



علوم القرآن: قال تعالى في سورة آل عمران "وَلا تـَهـِنـُواْ وَلا تـَحـْزَنـُواْ وَأنـتـُمُ الأعـْلـَوْنَ" آل عمران: 139، وقال تعالى "فـَلا تـَهـِنـُواْ وَتـَدْعـُواْ إلـَى الـسَّـلـْم ِ وَأنـتـُمُ الأعـْلـَوْنَ" محمد: 35، في الآية الأولى ذكرت "لا" مرتين وفي الآية الثانية لم تذكر إلا مرة واحدة؟ والسبب في ذلك أن الآية الأولى جاءت تحذر المؤمنين من أمرين اثنين: الوهن والحزن وهما أمران ليسا من الفضيلة ولا من الخير في شيء فلا يجوز للمؤمنين أن يركنوا إلى...



عَنْ أَبِي لُبَابَةَ بْنِ عَبْدِ الْمُنْذِرِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَيِّدُ الْأَيَّامِ وَأَعْظَمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَهُوَ أَعْظَمُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ الْأَضْحَى وَيَوْمِ الْفِطْرِ فِيهِ خَمْسُ خِلَالٍ: خَلَقَ اللَّهُ فِيهِ آدَمَ، وَأَهْبَطَ اللَّهُ فِيهِ آدَمَ إِلَى الْأَرْضِ، وَفِيهِ تَوَفَّى اللَّهُ آدَمَ، وَفِيهِ سَاعَةٌ لَا يَسْأَلُ اللَّهَ فِيهَا...



حديث قدسي تقشعر له الأبدان تتجلى عظمة الخالق... في الحديث القدسي الشريف قال سبحانه وتعالى:



السلام عليكم جميعاً و رحمة اللهمن روائع البيان في قوله تعالى (( و إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان )) ذكر علماء اللغة و البيان عنها ما يلي: أنها الآية الوحيدة التي خالفت بقية الآيات التي تبدأ بسؤال الناس للنبي الكريم ، حيث كلها تأتي بصيغة ((يسألونك)) مثل ((يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل .. يسألونك عن الخمر



وهذا من أهم الأمورفان العبد يعرف أن المعصية والغفلة من الأسباب المضرة له في دنياه وآخرته ولا بد، ولكن تغالطه نفسه بالاتكال على عفو الله ومغفرته تارة وبالتسويف بالتوبة، والاستغفار باللسان تارة وبفعل المندوبات تارة وبالعلم تارة