فضاءات زحر

زحر

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
علي هزايمه
مسجــل منــــذ: 2011-06-24
مجموع النقط: 570.61
إعلانات


الاستاذ علي هزايمه-من أشهر الشخصيات الذين حكم عليهم بالاعدام في العالم..؟؟

من أشهر الشخصيات الذين حكم عليهم بالاعدام في العالم..؟؟

السلام عليكم
هناك مجموعة فريدة من الاشخاص اصدر ضددهم حكم بالاعدام هؤلاء الاشخاص لن ينساهم التاريخ و لم يغيبون لحظة عن اذهان العالم فمنهم زعماء و حكام و مناضلين و معارضين و منهم ايضا مجموعة من الحكام الظالمين الذين اهدروا دماء شعبهم فكان الجميع ينتظر لحظة اعدامهم

تشي جيفارا :
تشي جيفارا هو رمز للنضال و الثورة في العالم فهو واحد من أكثر الاشخاص الذين ثاروا ضد الاستعباد و الاستبداد و حاربه بكل ما يملك من قوة سواء قوة جسديه او قوة عقلية و لكن وقع اسير في يد من لم يرحم بعد ان حارب لمدة ساعات طويلة و بعد ان تم اسره اصدر ضده حكم بالاعدام ” رميا بالرصاص ” و تم تنفيذه بتاريخ 9 أكتوبر 1967 ميلاديا . تشي جيفارا

سالم ربيع علي :
سالم هو من الحكام الذين تم اعدامهم بعد ان انقلب الشعب ضده و سقط نظامه …. سالم ربيع علي هو حاكم / رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية حيث اعتلى كرسي الرئاسة بتاريخ 22 يونيو 1969 ميلاديا و لكن ترك العرش و اصدر حكم الاعدام ضده بتاريخ 26 يونيو 1978 ميلاديا و ذلك بعد ان انقلب عليه قادة الراديكاليون مما ادى الى سقوط حكمه و بالفعل تم اعدامه .

ألفريد روزنبيرج :
ظهر الفريد روزنببيرج خلال الحرب العالمية الثانية اثناء حكم هلتر و كان له دور كبير جدا في قيادة الحزب النازي حيث كان يقوم بنشر العديد من الكتابات التي حركت النازية و كان في ذلك الوقت هلتر في السجن حبيسا و لكن بتاريخ 16 أكتوبر 1946 ميلاديا تم اصدار حكم الاعدام ضده و تم تنفيذه و ذلك بعد ان انهزمت المانيا في الحرب العالمية الثانية .

عمر المختار :
من بين الاشخاص الذين كانوا يسعون الى تغيير الواقع و رفع الظلم و القضاء على الاستبداد و الاحتلال و الاستعباد … لقب عمر المختار بأسم ” أسد الصحراء ” … عمر المختار هو رجل من أشهر رجال المقاومة الليبية الذين ناضلوا ضد الاحتلال و سعوا لاسقاط البلد المحتلة ” ايطاليا ” و خروج القوات الايطالية من ليبيا لان في ذلك الوقت كانت ايطاليا محتلة ليبيا..

صدر ضد عمر المختار ” اسد الصحراء ” حكم الاعدام بتاريخ 15 سبتمبر 1931 ميلاديا بأمر من المحتليين الايطاليين و بالفعل تم تنفيذ الحكم و تم اعدامه .

صدام حسين :
تولى صدام حسين حكم العراق بتاريخ 16 يوليو 1979 ميلاديا و لكن بعد فترة طويلة من حكمه في عام 2003 قامت امريكا باحتلال بغداد … كما ان صدام حسين قاد حروب ضد دول كثيرة كمثل” إيران و الكويت ” …

انتهت حياة صدام حسين بتاريخ 30 ديسمبر 2006 ميلاديا حيث تم تنفيذ حكم الاعدام به امام الجميع على جميع القنوات الفضائية و ذلك بعد ان تم القاء القبض عليه بتاريخ 13 ديسمبر 2003 . Saddam hussein.

بينيتو موسوليني :
من بين السياسين الذين انتهت حياتهم باصدار حكم الاعدام ضدهم حيث انه بتاريخ 28 أبريل 1945 ميلاديا تم اصدار حكم الاعدام ضد بينيتو موسوليني وذلك بعد ان تم القاء القبض عليه … ظهر بينيتو موسوليني في اثناء الحرب العالمية الثانية حيث قام بتاسيس الحزب الفاشي الإيطالي .

ماتا هاري :
من أشهر الجواسيس في العالم ماتا هاري هي راقصة تم اصدار حكم الاعدام ضدها في عام 1917 و ذلك بعد توجيه تهمت العمالة المزدوجة لها … ظهرت ماتا هاري اثناء الحرب العالمية الاولى و كانت تعمل لصالح المخابرات الفرنسية .

ماري أنطوانيت :
بتاريخ 17 أكتوبر 1793 تم اصدار حكم بالاعدام ضد السيدة ط ماري انطوانيتو هي زوجة الملك الفرنسي لويس السادس عشر كما انها تعتبر آخر ملكات فرنساأما التهمة التي ادت الى اصدار حكم الاعدام ضدها هو سعيها الدائم لانقلاب الشعب الفرنسي ضد زوجها وبالفعل تم تنفيذ حكم الاعدام بها .

نيكولاي تشاوشيسكو :
من بين الحكام الذين انتهوا امرهم بأصدار حكم الاعدام عليهم حيث انه اعتلى حكم رومانيا بتاريخ 1965 ميلاديا و لكن اندلاعت ثورة شعبية انتهت باسقاطه من قبل الشيوعين و بعد ذلك تم اعدامه بتاريخ 25 ديسمبر 1989..


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة