فضاءات المنتزه

المنتزه

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
marwan saleh
مسجــل منــــذ: 2013-05-20
مجموع النقط: 16.2
إعلانات


عقد مؤتمر "يوم الهندسة المصرى" بالإسكندرية 26 أغسطس

تنظم رابطة خريجى العقد الأخير بجمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات معرضا ومؤتمر يوم الهندسة المصرى، للعام الثانى عشر على التوالى وذلك فى الفترة من 26- 27 أغسطس 2013 بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، مدينة نصر.
يكون يوم الهندسة المصرى لعام 2013 ملتقى سنوى لطلاب ومهندسى مصر، وينظمه جمعية مهندسى الكهرباء والإليكترونيات بجمهورية مصر العربية.
يقام يوم الهندسة المصرى، كل عام بحضور عدد من الوزراء ورجال الصناعة وذلك لربط الصناعة بالتعليم ومساهمة منهم فى تطوير المنتج المصرى والعربى وأيضا لبرز دور المنافسة بين خريجى كليات الهندسة فى مصر والوطن العربى وذلك عن طريق تقديم مشاريع التخرج على يد أساتذة الجامعات ورجال الصناعة.
وتقام هذه المنافسات عن طريق عدة مسابقات تقام تحت رعاية "يوم الهندسة المصرى" ومنها مسابقة يوم الهندسة المصرى والتى تقام عن طريق تقدير الأفضل من مشروعات التخرج المقدمة من قبل المشتركين فى مجالات هندسية مختلفة والتى يتم تقيمها خلال اليوم.
وهناك أيضا مسابقة "صنع فى مصر" والتى تقام مراسم تحكيمها على نتاج عمل وجهد عام بأكمله من دورات تدريبية وورش عمل للمشتركين وتأهيلهم لتقديم مشاريعهم فى صورة منتج قادر على المنافسة وجدير أن يكتب عليه صنع فى مصر.
ويوجد أيضا مسابقة مدينة المستقبل التى تهدف إلى غرس ميول الهندسة والعلوم فى طلاب المدارس عن طريق السماح لهم بتصميم نموذج حضارى للمدينة التى يرغبون أن يروها فى المستقبل، ويتم اختيار المشاركين تحت رعاية وزارة التربية والتعليم.
وهناك أيضا المسابقة العالمية لمشاريع التخرج والتى تقام إيمانا منا بأن التعاون مع المجتمع الدولى، سيكون له أثر إيجابى فى الصناعة فى مصر والمنطقة بأسرها ونظرا لمشرقة مشاريع من أكثر من ? بلدان مختلفة فى يوم الهندسة المصرى لعام ????، سيتم تدشين مسابقة جديدة تحت اسم "المسابقة العالمية لمشاريع التخرج" وذلك لتشجيع المشرقة والاندماج بين الدول المختلفة من أجل تحفيز الصناعة والتطور.
وسيقام أيضا خلال المؤتمر العديد من ندوات التقنية وورش العمل التى تركز على ثقافة العمل الحر والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل والأعمال الحرة يلقيها متخصصون فى هذه المجالات وبحضور ممثلين عن الصناعة والجامعة والقطاع الخاص والتعليم والبحث العلمى والصحافة والإعلام.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة