فضاءات البلايزة

البلايزة

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
علاء سقاو
مسجــل منــــذ: 2011-08-09
مجموع النقط: 5.6
إعلانات


معلومات صحيه


::معلوماتعن الصحة تهمك::
1.ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثه: السموم البيضاء هيالملح والسكر والدقيق الأبيضتجنبها قدر الإمكان فهي مضرهبالتأكيد قلل من الملح قد الإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمربدل الأبيض.
2. مضغالخضار جيدا : ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماويةالمكافحة للسرطانالتي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوفوالقرنبيط .
3. المشي يوميا : المشي اليوميلمدةنصف ساعة او ساعةيقلل من امكانية الاصابة بمرضالسرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ علىقوام الجسم .
4. الاكثار من تناول اللوز : يفضل تناول اللوزبين الوجباتاليوميةوعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الهاالنظام الغذائي اليومي .
5.إ ضافة القرفة على القهوة : ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجانالقهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم علىاستخدام الانسولين بفاعلية اكثر وبالتالي فهومفيد جدا لمرضىالسكري إذا داوموا عليه.
6. لا داعي للعجلة والسرعة : لابد من اخذ الوقت عند القيام بالاعمالاليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .
7. أضف نصف ملعقهصغيره من الحبه السوداء الى كوب لبن الزبادي خالي الدسموتناول ذلك يوميا ان امكن .
8. 3 حصص يومية من الخضار والفواكه : احرص على تناول الخضار والفواكهبمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطرالاصابة بالنوبةالقلبيةبنسبة 70 % .
9. الثومصيدليه عجيبه يقي من كثير من الأمراض: الثوم من اعجبالأدويه الطبيعيه لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغ شيئ من الخضروات الخضراءمثل البقدونس حتى تزول رائحته ونظف فمك قبل الذهاب للمسجد
10. المر افضل مضاد حيوي: المضادات الحيويه الكيماويه مضره جدا إذا اكثرت من استعمالها ولكنا لمر مفيد كمضاد حيوي وله فوائد أخرى كثيره وليس له اي مضارفأستخدموه عند الحاجه لمضاد حيوي تجدوه عند العطارين ومحلات التداوي بالأعشاب .
11. احرص علىمتابعة نوع ا لشامة على الجلد : تشير الابحاث الى ان القدرةعلى ملاحظات التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان .
12. نظافة الاسنان : احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنانبالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص منا لبلاكب نسبة 67 % .
13. النوم بشكل افضل : تناولالتفاحلمكافحة الارق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخةالمبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .
14. استخدم الخل دائما : الخل وخاصةخل التفاحمن افود المواد للجسم وفوائده لاتحصى استخدموا ملعقه صغيره مع السلطه يوميا .
15. شرب الشايالاخضر : ينصح بتناول كوب منالشاي الاخضريوميا والذي يمنعالتاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان ولنتائج افضل اشربوه مركزابدون سكر.
16. تناولالسمك مرة في الاسبوع : على الرغم من ان الاختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمكاسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائيةالدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ ..
17. حبة تفاح كل يوم تجنبك الطبيب: نصيحه قديمه ولكنهاصحيحه فعلاالتفاحمفيد جدا تعودوا على تناول تفاحه يومياوسوف تلاحظون تحسنا في صحتكم .
18. الاكثار من تناول الفاكهه : تناول الفاكهه الطبيعية بين الوجبات حيثتساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب ...
19. زيت الزيتونصيدليه متكامله: زيت الزيتون من اغرب المواد الطبيعيه التي لها فوائد لاتحصىفحافطوا عليه يومياشربا ودهانا.
20. تناول قطعتين منالشوكولاته يوميا : حيث يؤكد الخبراء ان الشوكولاته تبعد عنكفقرالدم وتحسن المزاج ..
21. لا لحمل الاغراض الثقيلة : ابتعد عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .
22. الانتباه للون اللسان : يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذااحرص على لونه واكتسابه لاي لون مختلف ،فاللون الابيض يدل على ضعف في جهاز المناعةواللون الاصفر يدل على الافراط في الطعام والشراب والاحمر في طرف اللسان يعتبرمؤشرا على الاجهاد النفسي .
23. التنزه خارجالمنزل : التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنوياتوالابتعاد عن التوتر والاكتئاب اذ يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزلوزيارة الاهل والأقرباء والأصدقاء ..
24.نظافة الجسم والملابس : قد لاترى بالعين المجردة ما يحمله جسمك او تحمله ملابسه من الميكروبات ولكن تغييرهاونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس والنظافه منالإيمان.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة