فضاءات البيوض

البيوض

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ayhar
مسجــل منــــذ: 2011-03-11
مجموع النقط: 25.4
إعلانات


أخبار الوطن

تخفيض 50 بالمائة من الضرائب لفائدة سكان الجنوب
وزير المالية يعرض نصوصه التنظيمية في اجتماع الحكومة اليوم
تصادق الحكومة اليوم على النصوص التنظيمية لمواصلة تطبيق مبدأ تخفيض الضريبة على الدخل الإجمالي والضريبة على أرباح الشركات بنسبة 50 بالمائة في أربع ولايات جنوبية. وسيتم منح هذه الامتيازات الجبائية لفائدة متعاملي الولايات الأربع الجنوبية إلى غاية .2014
يعرض وزير المالية كريم جودي، اليوم في اجتماع الحكومة، مشروع المرسوم التنفيذي المتعلق بشروط وكيفيات تطبيق تخفيض مبلغ الضريبة على الدخل الإجمالي والضريبة على أرباح الشركات لفائدة الأشخاص الطبيعيين والمعنويين في ولايات الجنوب، وهو إجراء يخص ولايات إليزي وأدرار وتندوف وتمنراست، تبنته الحكومة في قانون مالية 2010 الذي قلص الضريبتين المذكورتين في الولايات المعنية بنسبة 50 بالمائة. وقد فضل الجهاز التنفيذي تمديد فترة الامتياز الجبائي الممنوح للمتعاملين الاقتصاديين الموطنين لنشاطاتهم في ولايات أدرار وتندوف وإليزي وتمنراست إلى خمس سنوات أخرى، بعد أن كان مقررا تطبيقه ما بين جانفي 2005 إلى غاية نهاية ديسمبر ,2009 بناء على ما جاء في قانون مالية .2005 وقد تم تثبيت الامتياز من جديد لتشجيع الإقامة والعمل والاستثمار في الجنوب.
كما سيعرض الوزير مشاريع مراسيم تنفيذية منها الخاص بمهنة المحاسبة، حيث ستتم المناقشة والمصادقة على مشروع المرسوم التنفيذي الذي يحدد الشهادات الجامعية التي تمنح الحق في المشاركة في مسابقات الالتحاق بمعهد التعليم المتخصص في مهنة المحاسبة، وكذا مشروع مرسوم تنفيذي يحدد شروط وكيفيات تنظيم امتحان الخبرة المحاسبية.
من جهته، سيعرض وزير النقل عمار تو صفقين سيتم إبرامهما بالتراضي البسيط بين الوكالة الوطنية لدراسة ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، ومجمعي مؤسسات عمومية وطنية لإنجاز مشروع خطين جديدين للسكك الحديدية. في حين سيقوم وزير التكوين المهني والتمهين، الهادي خالدي، بعرض حول المجلس الوطني للشراكة كآلية لتعزيز السياسة الوطنية للتكوين وملاءمة السوق الوطنية للتشغيل. كما سيعرض وزير الموارد المائية عبد المالك سلال مشروعا تنفيذيا يحدد نوعية مياه الاستهلاك البشري.
ياحكومة أين ولاية النعامة من كل هذا

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة