فضاءات أيوب تومي

خبار بلادي

أيوب تومي

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

مسجــل فــــي: عين الكرمة | الطارف | الجزائر |
مسجــل منــــذ: 2013-03-27
آخـــر تواجــــــد: 2015-02-01 الساعة 14:26:24
محموع النقط: 3.2

إعلانات


>> أيوب تومي >> فضاء الإبداعات الأدبية والفنية
الصفحة: 1 من 1

عين الكرمة | 13/09/13 |

يامن يحرم أطياري عيشاً بسلامْ ويحاصرني في الضَحِكاتِ وفي الأحلامْ لا لا ... لن تُخمدَ صوتِي أبداً .... فحياتي موتي جُرحي صاروخٌ يرجمُكم يلعنُ صمتاً في الأكوانْ جُرحي أكبر ممن يخطُبْ ... أتحرَّقُ والعالمُ يشجبْ منعوني قبراً يحويني منعوني حتى الأكفانْ *** في زمنِ المعتصمِ امرأةٌ تستصرخُ وا معتصماه خاطبَهُم يا كلبَ الروم ِ أتيناكم بجنودِ الله واليومَ ألوفٌ تستصرخْ نخوةَ عَرَبٍ وا أسفاه لا معتصمٌ فينا لبَّى فعليك بهم يا الله **** دمعُ يتيم ٍ أبكى قمراً بالرحمةِ فاضَتْ...



عين الكرمة | 17/08/13 |

حينما تتوقف روحي عن عشق روحك سيتوقف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق في يدي الواحدة خمسة أصابع أراها متساوية جميعا عندما تلامس يدك ضاع عمري مرتين مرة قبل أن ألقاك و الثانية عندما لم أعد أراك عندما يتوقف الزمن وينفصل العالم عن الوجود أعلم عندها أني قبلت جبينك للعيون لغة لا يفهمها إلا المحبون يأتي الصمت فيها عندما تبدأ بالكلام ما عشقت في حياتي إلا ثلاثة : ضحكتك ..طيبتك ..وحروف اسمك ليتني أكسر من ضلوعي قلما ليتني أمزق من جلدي ورقا ليتني آخد من دمي حبرا لأكتب أني أموت فيك...



عين الكرمة | 18/07/13 |

في خريفي تساقطت أوراق الأحزان نثرتها الرياح على مياه البحر خطواتي الخزينة مـــحاها مد البحر أوراقي الحـــــزينة ! أين أنت وقد أضفى عليها الربيــــع وحدتي ؟ قد جـــاء من يؤنسها إيناس وليس من بعده أنيس أمطرتني حبا ... ولا زالت من حـــبك تمطر صورتك تعاودني كــــل عشية فكري يورق حين أفكر فيـــــك ... وتأبى جراحي أن تضم شفاههــــا ! وكـأن جـــــراح الحب لا تتــــــخثر !؟



عين الكرمة | 31/03/13 |

الابداع هو شيء لم يكن موجودا وجعلت له وجودا - ليس تعاليا على الله سبحانه وتعالى كونه هو المبدع - وإنما هاجز في نفسك او كبت نفست عنه وترجمته إما كتابة كالشعر ـ النثر ـ الخاطرة أو صناعة كالرسم والابتكار ...إلخ .. الابداع مهما كان ليس لدينا الحق بأن ننعته بالحسن أو السيء فهو في الأخير حاصل لفكرة فهنا تصبح لدينا فكرة النقد بنوعيه إما هداما أو بناء وهذا الاسلوب لم يعد معتمدا وإنما عند نقدنا للابداعات يجب أن نحللها تاركين الجانب الذاتي متوجهين للموضوعية البحتة لا نميز الحسن...