فضاءات قوص

قوص

الفضائات العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
الطيب الشنهوري
مسجــل منــــذ: 2013-10-27
مجموع النقط: 823.73
إعلانات


>> قوص >> الفضاءات العامة

الصفحة: 170 من 172
المشاركة في فضاءات قوص ممكنة للأعضاء المسجلين أو المشتركين في صفحاتها !...

فقه اللغة وسرُّ العربية التحميل من هنا : http://http://saaid.net/book/2/593.zip كتاب العين التحميل من هنا : http://http://www.saaid.net/book/3/608.zip قطر الندى وبل الصدى التحميل من هنا : http://saaid.net/book/2/552.zip العقد الفريد التحميل من هنا : http://http://www.saaid.net/book/4/712.zip



لا تجوز الصلاة في أماكن عشرة : الأول : المقبرة وهي الموضع الذي دفن فيه إنسان واحد ( لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) رواه البخاري ومسلم الثاني : المساجد المبنية على القبور ( إن أولئك إذا كان فيهم الرجل الصالح فمات بنوا على قبره مسجدا وصوروا فيه تلك الصور فأولئك شرار الخلق عند الله يوم القيامة ) أخرجه البخاري ومسلم الثالث : معاطن الإبل ومباركها ( صلوا في مرابض الغنم ولا تصلوا في أعطان الإبل ) وهو لفظ لأحمد . الرابع:الحمام...



صورة المقال الرئيسية ( المعرب والمبني من الأسماء ) للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول . أولا : الاسم المعرب :- هو الاسم الذي تتغير حركة آخره تبعا لتغير موقعه في الجملة . أمثلة : 1 - ذهب محمدٌ إلى المدرسة . 2- إن محمداً رسول الله . 3- سلمت على محمدٍ . ثانياً : الاسم المبني :- هو الاسم الذي لا تتغير حركة آخره مهما تغير موقعه في الجملة . أمثلة : 1 - هذا تلميذ متفوق . 2 - رأيت هذا الطفل يلعب . 3- سلمت على هذا الزائر . الأسماء المبنية : 1- الضمائر :- كلها مبنية بأنواعها...



أزائرة ٌ كما زعم الخيالُ ؟ مهيار الديلمي أزائرة ٌ كما زعم الخيالُ : أم الأحلامُ أصدقُها المحالُ أعلّل عنكِ قلباً ضاق حتى : غدا ما للمنى فيه مجالُ إذا عاداتُ هجرِك آيستني : رجوتُ وقلتُ يعقبها الوصالُ أشمسَ الركب يومَ أنرتِ فيه : أليس الشمس كانت لا تُنالُ غريمك يومَ وعدِك ليس يُقضى : وعثرة ُ يومِ حبِّكِ لا تقالُ هنيئاً للعواذل منكِ قلبٌ : يقلَّب كيفما شاؤا وقالوا أروكِ جفاى فاستشعرتِ حلاًّ : وفيه دمى وغير دمى الحلالُ وجسَّركِ الجمالُ على...



أجموا القلوب قال سيدنا علي - رضي الله عنه - : ( أجموا هذه القلوب ، والتمسوا لها طرق الحكمة ، فإنها تمل كما تمل الأبدان والنفس مؤثرة للهوى ، آخذة بالهوينى، جانحة إلى اللهو ، أمارة بالسوء ، مستوطنة بالعجز ، طالبة للراحة ، نافرة عن العمل . فإن أكرهتها أنضيتها ، وإن أهملتها أرديتها. ) ( مجلة الأزهر / عدد محرم 1435 هـ )



صورة المقال الرئيسية في مدح النبي - صلى الله عليه وسلم - شعر: الدكتورعبد الرحمن العشماوي " عناقيد الضياء " هَلَّ الهلالُ فكيفَ ضلَّ السَّاري وعلامَ تبقى حَيْرةُ المحتار ضحكَ الطريقُ لسالكيهِ فقلت لمن يلوي خطاهُ عن الطريقِ حذار وتنفسَ الصبحُ الوضيءُ فلا تسل عن فرحة الأغصان والأشجار غنَّت بواكير الصباح فحركت شجوَ الطيورِ ولهفةَ الأزهار غَنَّت فمكة وجهها متألقٌ أملاً ووجهُ طغاتها متوارِ هَلَّ الهلالُ فلا العيونُ ترددت فيما رأتهُ ولا العقولُ...



خمسة كتب مهمة ينصح باقتنائها و قراءتها 1 - القواعد الأساسية في النحو والصرف لطلاب المرحلة الثانوية http://www.waqfeya.com/book.php?bid=3517 2 - صور من حياة الصحابة http://www.islamhouse.com/228870/ar/ar/books/صور_من_حياة_الصحابة 3 - صور من حياة التابعين http://www.islamhouse.com/228871/ar/ar/books/صور_من_حياة_التابعين 4 - تقـويــم اللسـانيـن http://www.mazameer.com/vb/showthread.php?t=160877 5 - لا تقل هكذا وقل هكذا http://saaid.net/book/open.php?cat=90&book=6022



الكلمة وأقسامها الكلمة :لفظ يدل على معنى مُفرد. وهي ثلاثة أقسام: اسم ، وفعل ، وحرف. الاسم: الاسمُ: ما دل على معنى في نفسه غير مقترن بزمان: كخالد وفَرَسٍ وعصفور ودارٍ وحنطةٍ وماءٍ. وعلامته أن يصح الإخبار عنه : كالتاء من "كتبت" والألف من "كتبا" والواو من "كتبوا" أو يقبل "ألْ" كالرجل ، أو التنوين كفرسٍ، أو حرف النداء ك"يا" أيها الناس، أو حرف الجر: كاعتمد على من تثق به. التنوين : التنوين: نون ساكنة زائدة تلحق أواخر الأسما لفظا ،وتفرقها...



عبارة من خارج النص بقلم: الطيب سيد أحمد محمد الشنهوري http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2013/11/01/310519.html



صورة المقال الرئيسية ( وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ? وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ? وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا ) سورة الكهف (28) سبب النزول : قال مسلم في صحيحه: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا محمد بن عبد الله الأسدي، عن إسرائيل، عن المقدام بن شُرَيْح، عن أبيه، عن سعد -هو ابن أبي...