فضاءات حي السلام

حي السلام

فضاء الموروث الثقافي الشعبي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
أبوراوية
مسجــل منــــذ: 2011-02-09
مجموع النقط: 19.8
إعلانات


تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني والسياح غائبون

تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني والسياح غائبون الثلاثاء 22 فبراير
تعامدت الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني داخل معبده بمدينة أبو سمبل جنوب محافظة أسوان جنوب العاصمة، صباح الثلاثاء22 فبراير

وحدث التعامد وسط أجواء احتفالية اتسمت بسحر وغموض الفراعنة، رغم تراجع أعداد السياح المشاركين، حيث صاحب الحدث الكبير الذي شهده ألف مصري وعشرات السائحين عروض فنية وشعبية، قدمتها فرق أسوان والنوبة للفنون الشعبية.
وقال الأثري المصري أحمد صالح عبد الله، المدير العام لآثار أبو سمبل ومعابد النوبة: إن الحضور من المصريين والأجانب حرصوا على تسجيل الحدث العالمي الفريد، والذي يحدث مرتين في العام مرة، في 22 أكتوبر يوم ميلاد الملك رمسيس الثاني، والثانية في يوم تتويجه في فبراير من كل عام، ويحرص آلاف السائحين على حضورها في كل عام.
وفى تأكيد لما أعلنته دراسة تاريخية، أعلن الأثري أحمد صالح عبد الله أن تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني داخل معبده بأبو سمبل في أكتوبر يتواكب مع بداية فصل الزراعة في مصر القديمة، حيث كان الموسم يبدأ أيام الفراعنة يوم 21 أكتوبر.
وأضاف، أن تعامد الشمس على وجه الملك في 22 فبراير، يحدث في مناسبة بداية موسم الحصاد، وأوضح أن ما عرف عن أن ظاهرة تعامد الشمس تحدث في يوم مولد الملك ويوم تتويجه "أمر لا يوجد له أساس علمي".

تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة