فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


تكنولوجيا جديدة ونمط جديد لتحفيز النمو: خدمات وبرمجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد وسائلَ لتسريع الذكاء الرقمي

خلال إطلاق منتجات وحلول هواوي في إطار المؤتمر العالمي للهاتف الجوال برشلونة 2024، أعلن بروس شّون، رئيس قسم الخدمات التقنية العالمية لدى هواوي، عن إطلاق سلسلة حلول هواوي للذكاء الرقمي في مجال خدمات وبرمجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأبرز أن تطبيق التكنولوجيا الجديدة للذكاء الاصطناعي أصبح يشمل العديد من الحلول على غرار التكامل الذكي للاتصال والإدماج الذكي لتكنولوجيا المعلومات والعمليات الذكية والرعاية الذكية، إضافة إلى الخدمات الرقمية، والتعلم الذكي من هواوي. تعمل كل هذه الحلول المبتكرة، بالتضافر مع نمط جديد، على تحفيز نمو جديد، وعلى التمكين من تسريع الذكاء الرقمي.

بهذا الصدد يقول بروس شّون: « في عصر الذكاء، لا يمكن تسريع التحول الرقمي إلا بإدماج الذكاء الاصطناعي مع مدارك الاتصالات والبيانات الضخمة التي تراكمت لدى متعهدي الاتصالات. ترتكز خدمات وبرمجيات هواوي على تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي واعتماد النمط الجديد من أجل تحسين الحلول وبناء شبكات أكثر اقتصادا للطاقة وأكثر وثوقا، وتوفير أفضل تجربة مستعمل وإرضائه، إضافة إلى تحفيز ابتكار الخدمات ونمو أصناف جديدة من الأعمال ».

التكامل الذكي للاتصال: تسريع الانتقال نحو الشبكة الخضراء المنشودة

يتوخى حل التكامل الذكي للاتصال مساعدة متعهدي الاتصالات في تسريع تنمية الشبكات الإيكولوجية المستهدفة من خلال رفع أهم التحديات في إطار نوعين من السيناريوهات. في سيناريوهات ضعف أو انعدام التموين بالطاقة الكهربائية، يتم استعمال خوارزمية التخطيط الطاقي على أساس الذكاء الاصطناعي من أجل إرساء تموين كهربائي تعاوني انطلاقا من الطاقة الشمسية، والمولدات الكهربائية المشتغلة بوقود الديزل والبطاريات. وينتج عن ذلك تقليص الخسائر الناتجة عن انقطاعات التيار الكهربائي عن الموقع، وتخفيض استهلاك الوقود وخلق موارد جديدة للدخل. أما في السيناريوهات التي تقتضي تطوير خدمات متكاملة وعصرنة المراكز الهاتفية (CO) الموروثة، فإن تخطيط الشبكات والخدمات والبنيات التحتية يتم بطريقة تعاونية، بحيث يمكن ترحيل خدمات الشبكة مباشرة بلطف وبدون انقطاع. ومن شأن هذا أن يؤدي إلى تحقيق اقتصاد ملحوظ في استهلاك الطاقة والنفقات التشغيلية. إضافة إلى ذلك، فإن عصرنة المراكز الهاتفية (CO) يؤدي إلى تحرير الفضاء الذي يمكن أن يستغل في تطوير خدمات ToH/ToB الجديدة وتحفيز روافد جديدة للنمو.

الإدماج الذكي لتكنولوجيا المعلومات: بناء المراكز المعلوماتية المتنوعة

يهدف حل الإدماج الذكي لتكنولوجيا المعلومات إلى بناء المراكز المعلوماتية المتنوعة بغرض تلبية مختلف الاحتياجات المعلوماتية في عصر الذكاء الاصطناعي. يمكن للتخطيط التعاوني والإدماج المعلوماتي للتخزين والشبكات، أن يحسن بشكل ملحوظ فعالية الحسابات العنقودية. يمكن للحل المبتكر للتبريد السائل لكامل الكتلة L1 & L2، وخوارزمية ضبط الحرارة المثلى بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، أن ترفع بشكل كبير من الكفاءة الطاقية وبلوغ PUE الأقصى بقيمة 1.15.

العمليات الذكية: إحراز تقدمٍ في التحول من العمليات المرتكزة على الشبكة إلى العمليات المرتكزة على الخدمة

يقود الذكاء الاصطناعي والتوأم الرقمي للشبكة عملية التحول من نمط التشغيل والصيانة وفق مقاربة مرتكزة على الشبكة إلى مقاربة مرتكزة على الخدمة. في سيناريوهات تشغيل وصيانة الشبكات الجوالة ذات النطاق العريض (MBB)، يمكن لخوارزميات التقييم والمحاكاة المعتمِدة على الذكاء الاصطناعي أن تقوم بتقييم تلقائي للخدمات من أجل تخفيض وقعها. بعد ذلك يتم تعيين مهندسين لتصحيح المواقع المهمة في المقام الأول. في إطار النمط الجديد، يتم تخطيط أنشطة التشغيل والصيانة وفق الآثار المترتبة على الخدمات بدلا من خطورة الإشعارات. زيادة على ذلك، تم توسيع النمط الجديد ليشمل أيضا سيناريوهات تشغيل وصيانة شبكات FTTx حيث يمكن للتوأم الرقمي للشبكة مع استرجاع الطوبولوجيا عالية الدقة تحديد الأسباب العميقة للتوقفات في بضع دقائق وتوزيع أوامر العمل بدقة. يُوضع المساعد الذكي، الذي يتم تموينه من قبل مجال خدمة L1 LLM، رهن إشارة مهندسي الصيانة في الميدان (FMEs) ويمكنه أن يحسن بشكل ملحوظ كفاءتهم وفعاليتهم التشغيلية.

الرعاية الذكية (SmartCare): بناء أفضل شبكة NPS قصد التمكين من تطوير الخدمات الرقمية

أحدثت هواوي توأما رقميا زمانيا – مكانيا فريدا من نوعه من خلال الجمع بين الشبكة والتجربة وإرضاء المستعملين، وعبر تحليل ونمذجة البيانات الجغرافية. من خلال جمع ذلك مع تبني التكنولوجيا الجديدة للذكاء الاصطناعي بهدف مساعدة الفاعلين على تطوير أفضل شبكة NPS، جنبا إلى جنب مع توفير الأداء المثالي للشبكات وأفضل تجربة مستخدم. يدعم Smart DataCube التنسيق المرن وتحليل البيانات المتقاربة التي يمكن أن تتيح التطوير السريع للخدمات الجديدة مثل الترحيل الفعال لمستخدمي الجيل الرابع 4G إلى الجيل الخامس 5G، واكتساب مستخدمين قيمين في مجال تكنولوجيا الأداءات النقدية عبر الجوال، وخدمات FWA.

الخدمات الرقمية الذكية: المزيد من الذكاء، الخدمات الجديدة، التجربة الجديدة، النمو الجديد

تم تعزيز النظام الجديد للفوترة المتقاربة (CBS) باعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI). وأصبح هذا النظام يستعمل مكتبة برنامجية تضم ملايين التعرفات العالمية قصد تخفيض آجال الوضع في السوق للتعرفات الجديدة بشكل كبير جدا، متيحا بذلك إمكانية التحول السريع من الفكرة إلى نقود.

يمكن لإجابة AICC الذكية أن تتيح فهما دلاليا أكثر دقة والتوصية بمعرفة، رافعة بذلك معامل إغلاق الخدمة الحرة من 60% إلى 85%. يمكن لمساعد الوكيل الذكي أن يدرك بدقة أحاسيس الزبناء وأن يوصي بالنصوص المشفرة المناسبة، ما يؤدي إلى تحسين تجارب التأويل وتقليص الزمن المتوسط للمعالجة بنسبة 30%. يأخذ النظام الجديد أيضا بالاعتبار إعادة البيع ToB ويخلق نموا جديدا. ويمكن لمنتوج التمويل الصغير جدا الذي تم إطلاقه بفضل الأداء النقدي الجوال، وتم تشغيله من قبل الرعاية الذكية (SmartCare)، أن يدعم اكتسابا معينا للمستعملين ذوي القيمة العالية، وتحفيز المعاملات والرفع من مداخيل التمويل الصغير جدا.

يتيح منصة المفتوحة بقدرة تشفير ضعيفة إمكانية تقلص مدة إخراج التطبيق من بضعة أشهر إلى بضعة أيام، الشيء الذي يمكن من الولوج السريع بالنسبة لشركاء المنظومة الصناعية.

هواوي للتعلم (Huawei Learning): تنمية مهارات جديدة في مجال الذكاء الرقمي، احتضان عصر الذكاء الاصطناعي

تقدم هواوي خدمات تنمية المهارات بشكل منهجي، بما في ذلك التخطيط والثقافة والتقييم وتشغيل المهارات. تركز الخدمات على الكفاءات التي ستحتاج إليها المهارات في عصر الذكاء، إضافة إلى مسالك التكوين وطرق تنمية المهارات. ستواصل هواوي تكوين المهارات الجديدة في مجال الذكاء الرقمي، التي تعتبر ضرورية من أجل التحول.

في ختام خطابه، صرح السيد بروس شون بأن الهدف الرئيسي للتحول الرقمي الذكي هو إيجاد حلول للمشاكل القديمة وخلق قيمة تجارية ملموسة للزبناء بفضل اعتماد التكنولوجيات الجديدة والأنماط الجديدة. وستواصل خدمات وبرمجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تطورها هواوي في خلق قيم جديدة بفضل الابتكار والممارسة.

مع الانطلاق التجاري للجيل 5.5G في 2024، تتعاون هواوي مع الفاعلين والشركاء من العالم أجمع من أجل مواصلة الابتكارات الشيقة الجديدة في مجال الشبكات والسحابة والذكاء. معا، سنحفز الأنشطة المرتبطة بالجيل الخامس ونشجع المنظومة الصناعية المزدهرة، خالقين بذلك عصرا جديدا للتحول الرقمي الذكي. للمزيد من المعلومات، زوروا موقعنا: https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2024


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة