فضاءات الرباط ( البلدية)

الرباط ( البلدية)

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
benaid0007
مسجــل منــــذ: 2011-03-14
مجموع النقط: 5
إعلانات


الفنان المغربي بدر صبري يطرح أغنية 'العشران'

طرح الفنان المغربي بدر صبري، عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب وعلى جميع تطبيقات ومنصات الموسيقى الرقمية، جديده الفني، وهو عبارة عن أغنية سينغل تحمل عنوان ''العشران''.

الاغنية التي جرى تصوير مشاهدها بمدينة الرباط، مسقط رأس بدر صبري، وتحديدا بأحياء يعقوب المنصور والمحيط، رفقة أصدقاء بدر صبري من أبناء '' الحومة'‘ في محاولة لابن العاصمة للتسويق لمدينته وإبراز جوانب منها غير معروفة للمغاربة، وهي من كلمات أيوب أوزايد وبدر صبري، وتلحين صلاح مجاهد، والتوزيع الموسيقي لأمين الهواري، ومكساج والماسترينغ لكريم لوكيلي، أما الإخراج كان للمخرج Niigu، الذي جسد بصريا موضوع الاغنية التي تستحضر الحنين والشعور بالفقدان تجاه الأصدقاء القدامى الذين اختاروا طرقًا مختلفة في الحياة.

وتعكس كلمات الأغنية رحلة عاطفية معقدة مرتبطة بالفراق والذكريات المشتركة، حيث يتم استحضار تلك الذكريات واللحظات القديمة والعلاقات التي تغيرت بمرور الوقت.

ويمكن تصنيف أغنية "العشران'' ضمن لون الراي العصري حيث تتميز بإيقاعات موسيقية شبابية راقصة، وكلمات بسيطة بالدارجة المغربية لتكون قريبة من الجمهور المغربي.

يذكر، أن أغنية ''العشران''هي رابع أغنية من الألبوم الغنائي للفنان بدر صبري الذي يضم 12 قطعة فنية، تم الاشتغال عليه في كبريات الأستوديوهات العالمية بفرنسا، هولندا وأمريكا اللاتينية، وطرح منه لحد الآن كل من أغنية ''العديان'' والغربة'' إضافة إلى ‘’كلاندستينو’’ التي تعاون فيها مع دي جي Soul A.

الجدير بالذكر، أن بدر صبري فضلا عن تميزه باختيارات متجددة موسيقيا، ومختلفة من حيث الكلمات والالحان، يعد واحدا من أبرز الأصوات الغنائية المغربية كما يلتقي به الجمهور في العديد من الحفلات الحية، والتي تعرف تفاعلا كبيرا لشغفه بالوقوف على المسرح وتقديم عروض بشكل يومي، حيث يقدم خلالها مجموعة متنوعة بين أغاني مغربية وعربية معاصرة وكلاسيكية.

مراسلة: Akhbar Machahir


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة