فضاءات الرباط ( البلدية)

الرباط ( البلدية)

فضاء التواصل والإهداءات والتحايا

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
benaid0007
مسجــل منــــذ: 2011-03-14
مجموع النقط: 5
إعلانات


بلاغ اكراو الأصالة والمعاصرة بمناسبة ترسيم السنة الامازيغية.‎

تلقى أكراو من أجل الأمازيغية بحزب الأصالة والمعاصرة بكل فخر واعتزاز قرار جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها، على غرار فاتح محرم من السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية. إن هذا القرار الملكي السامي يعتبر تجسيدًا للعناية الكريمة التي ما فتئ يوليها جلالته حفظه الله للأمازيغية، باعتبارها مكونًا رئيسيًا للهوية المغربية الأصيلة منذ توليه العرش.

وإذ يثمن أكراو من أجل الأمازيغية بحزب الأصالة والمعاصرة هذا القرار التاريخي لجلالة الملك حفظه الله، فإنه يشدد على أن الأمازيغية قضية تهم كل المغاربة، باعتبارها رصيدًا وطنيًا مشتركًا. ويدعو أكراو جميع القوى الحية للانخراط في مسار تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وذلك لإنجاح هذا المسار وتحقيق مزيد من الحقوق المستحقة للهوية الأمازيغية.

كما يعلن أكراو من أجل الأمازيغية بحزب الأصالة والمعاصرة أن هذا الاعتراف برأس السنة الأمازيغية كعطلة وطنية رسمية، سيعزز المصالحة التاريخية مع التاريخ الأمازيغي العريق والممتد لما قبل الميلاد، ويشير إلى أن المغرب بلد متصالح مع تاريخه العظيم ومنفتح عليه.

كما أن هذا القرار يجسد قيم تامغرابيت التي قام عليها حزب الأصالة والمعاصرة والذي جعل من تحقيق الحقوق الأمازيغية محورا لترافعه ومطالبه.

وأكراو لا يفوته أن يحيي مناضلي ورواد الحركة الأمازيغية الذين تولوا على عاتقهم الترافع والنضال من اجل إيلاء الأمازيغية مكانتها المستحقة، وهو منفتح ودائم التواصل مع جميع مكونات الحركة الأمازيغية من اجل الترافع المستمر لاستكمال تنزيل رسمية اللغة والهوية الأمازيغية بمختلف القطاعات ودعم جميع المبادرات بهذا الخصوص.

المنسق الوطني ل "أكراو من اجل الأمازيغية بحزب الأصالة والمعاصرة"

رشيد بوهدوز


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة