فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2345.63
إعلانات


رئيس جماعة يكذب ما جاء في عرض الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بخصوص ملاعب القرب خلال لقاء تواصلي في مقر عمالة إقليم الجديدة

ترأس عامل إقليم الجديدة السيد سمير الخمليشي ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، زوال اليوم الجمعة 13يناير لقاءً تواصليا بعمالة الاقليم، مع رؤساء مجالس الجماعات الترابية بالإقليم، تم خلاله تقديم عرض الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والاستماع إلى اكراهات التنمية وانتظارات الساكنة في مختلف القطاعات.

حضر هذا اللقاء رئيس المجلس الإقليمي والكاتب العام للعمالة بالإضافة الى برلمانيو الإقليم ورؤساء المصالح الداخلية والمصالح اللاممركزة ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وممثلي السلطات المحلية الى جانب رؤساء الجماعات الترابية وبعض نواب رئيس مجلس الجهة

. استهل اللقاء اشغاله بكلمة السيد عامل الإقليم مذكرا بما يزخر به الإقليم من مؤهلات طبيعية وسياحية مهمة كما أوضح من خلالها بأهمية هذا اللقاء الذي سيعتبر بمثابة خطة الطريق لبلورة عدة مشاريع من اجل التغلب على الاكراهات التي تعاني منها الساكنة في الصحة والتعليم والماء والكهرباء وفك العزلة متمنيا ان يكون نقاشا مثمرا قصد تمكين الإقليم من بعض المضاريه التي تخطط لها الجهة.

فيما أوضح السيد رئيس الجهة بان جهوده الرامية في تحقيق العدالة ببرمجة مشاريع تنموية بين كل الأقاليم ومن ضمنها إقليم الجديدة الذي يعتمد عليه في المرتبة الأولى لتمويل هذه المشاريع ولقد خصص ميزانية كبيرة لتنفيذ هذه المشاريع وذلك بفضل المساهمة الفعالة للبرنامج الوطني لتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية التي حث عليها صاحب الجلالة نصره الله كما سيقوم بتفعيل

الاتفاقيات المبرمة بين المجلس الإقليمي السابق والمجالس الجماعية ومجموعة الجماعات خلال الولاية الانتدابية الماضية.

وتم تقديم عرض مفصل، على حجم الاستثمارات المنجزة من طرف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع في مجال الطرق والماء الصالح للشرب والكهربة القروية وبرنامج تأهيل المراكز الصاعدة وبرنامج تقوية العرض التربوي بالإقليم. كما تم استعراض مشاريع الشراكات المبرمة بين مجلس الجهة والمجلس الاقليمي والتي مكنت من انجاز العديد من المشاريع التنموية الهامة.

لتعطى الكلمة للرؤساء الجماعات لطرح الإشكالات والاكراهات التي تعاني منها جماعاتهم وخاصة في مجال الكهربة والمسالك الطرقية واكراهات التنمية والخصاص بجماعاتهم. فيما كذب أحد رؤساء في عرض الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع فيما يتعلق بملاعب القرب الذي أشار لها العرض انه انجز منها 70 في المائة مؤكدا لا وجود لمشاريع من هذا القبيل في الجماعة مما جعل القاعة تنفجر بالضحك دون رد من الرئيس او العامل.

وفي رده على مطالب الرؤساء جدد السيد رئيس الجهة التأكيد على أن مجلس الجهة سيعمل على تنزيل برنامج عمله الذي يروم الى ترسيخ العدالة المجالية في انجاز المشاريع الإنمائية بمختلف الجماعات التابعة النفوذ الترابي لأقاليم الجهة، بعيدا عن الخلفيات والحسابات السياسية.



تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة